في إطار استمرار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، افتتحت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي التابعة لوزارة السياحة والآثار، مهرجان الطعام  Traditional food festival، ضمن عدد من الفعاليات على أحد الشواطئ الخاصة بالاسكندرية "شاطئ هيلتون كورنيش".

لتبدأ فعاليات اليوم السياحي، بحضور تشين جينمينغ نائب قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية بمهرجان الطعام، وتنظيم ورش عمل يدوية للأطفال، وأيضا إختتام مهرجان الرسم "سيمبزيوم كيميت" الرسم على أشرع المراكب والذي استمر على مدار 3 أيام متواصلة.

قالت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكاتب هيئة التنشيط السياحي بالإسكندرية التابعة لوزارة السياحة والآثار، إن فعاليات اليوم مميزة لتضمنها أكثر من فعالية سياحية في آن واحد على أرض الإسكندرية لتحقيق مزيجا بين مختلف الثقافات إحتفالا باليوم العالمي للسياحة.

واصلت العرجاوي أن في اليوم العالمي للسياحة تم تقديم مهرجان الطعام ليقدم أشهر الأكلات المصرية والصينية والشامية، منها الشاي والأطعمة الصينية، الكشري المصري، والكبة الشامية، من أجل تبادل الثقافات بين مختلف الشعوب على أرض الإسكندرية حيث أن الطعام يعتبر حلقة وصل ووسيلة أولى للتعارف بين مختلف الحضارات.

تابعت العرجاوي،  أننا رغبنا ترك لمسة فنية في الإحتفال باليوم العالمي للسياحة من خلال مهرجان  "سيمبزيوم كيمت" الرسم على أشرع المراكب، تشجيعا لسياحة الفنون، لإحتضان المواهب الفنية ودعمهم لإبراز اهم المعالم السكندرية، لتكون عامل جذب سياحي في إحتفال يوم السياحة العالمي.

وأكملت، أن في هذا اليوم السياحي المميز لابد أن يكون للأطفال نصيبا من خلال تنظيم عدد من الورش الفنية للأشغال اليدوية لرسم أهم المعالم السكندرية بطرق إبداعية.

وأكدت، أننا حرصنا على تقديم أفكار متجددة خلال إحتفالات اليوم العالمي للسياحة لتشجيع السياحة السكندرية وتعزيز مقوماتها لإبرازها على الخريطة السياحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السياحة والآثار الصين الشعبية هيئة التنشيط السياحي وزارة السياحة الیوم العالمی للسیاحة

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب

قال الخبير السياحي وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مهرجان العلمين الذي جرى إعلان موعده قبل قليل، يمثل واحدا من أهم أسباب الرواج السياحي للمنطقة، من الإسكندرية حتى مطروح، لافتا إلى أن المهرجان حقق نجاحا كبيرا خلال نسخته الأولى العام الماضي، من خلال جذب أعداد كبيرة من السياح العرب والمصريين، لمشاهدة النجوم الذين تألقوا خلال حفلاته.

الساحل الشمالي 

أضاف الخبير السياحي في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين يعتبر سببا رئيسيا في تحول وجهة العديد من السياح العرب الوافدين لمصر، من التواجد بالقاهرة للانتقال إلى منطقة الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، موضحا أن هناك العديد من الرحلات الجوية، من عدد من المدن العربية، باتت تصل مباشرة إلى العلمين لحضور المهرجان، وقضاء بضعة أيام وسط الطبيعية الخلابة للمنطقة.

وأشار إلى أنه منذ بدء مهرجان العلمين الصيف الماضي، هناك زيادة في معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية، ولا سيما الخليجية منها، موضحا أن السياحة العربية مهمة جدا لمصر، كون السائح العربي من ذوي الإنفاق المرتفع، علاوة عن أنه يكرر زيارته لمصر أكثر من مرة في العام.

جذب سياحي 

لفت «زعير» إلى أن المهرجانات بصفة عامة، إحدى وسائل الجذب السياحي، مشيرا إلى أن مهرجان العلمين متكامل، يضم عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، التي تجذب العديد من السياح، ولا سيما السياح العرب، الذي تتوافق ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم مع الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024