ضربت الفيضانات، وسط اليونان للمرة الثانية في سبتمبر، وتضررت مدينة فولوس بشكل خاص بعد أن خلفت العاصفة سابقا 17 قتيلاً وتسببت في أضرار جسيمة. 

الجامعة العربية :الصحفيين عرضوا حياتهم للخطر أثناء تغطية فيضان ليبيا وزلزال المغرب القباج :  100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من جراء فيضان ليبيا

 

وأنقذت الشرطة مئات الأشخاص خلال الليل وفي وقت مبكر من يوم الخميس، بعد أن ضربت عاصفة جديدة البلاد بعد أسابيع فقط من الفيضانات التي خلفت 17 قتيلاً، وقالت خدمة الإطفاء إنها ساعدت أكثر من 250 شخصا في المنطقة.

وأعلنت السلطات حظر التجول في فولوس، المدينة التي يسكنها ما يقرب من 140 ألف شخص، مع وصول عاصفة تسمى إلياس، وسرعان ما حولت الشوارع إلى أنهار. 

وتسببت العاصفة في وقت سابق في حدوث فيضانات في جزيرة إيفيا القريبة من أثينا، وانقطعت الكهرباء عن جزء كبير من فولوس وغمرت المياه أقسامًا من المستشفى المحلي، على الرغم من استمرار تشغيل المنشأة، كما جرى إخلاء ما لا يقل عن ثماني قرى خارج فولوس. ومن المتوقع أن يهدأ إلياس يوم الجمعة.

في وقت سابق من شهر سبتمبر، تعرض وسط اليونان للدمار بسبب كميات الأمطار الغزيرة التي هطلت بسبب العاصفة دانيال. ظلت فولوس بدون مياه صالحة للشرب لأكثر من أسبوعين، ولم يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بشبكة المرافق المحلية بشكل كامل. خلفت العاصفة دانيال 17 قتيلاً، ودمرت المحاصيل، وقتلت عشرات الآلاف من حيوانات المزرعة في منطقة واسعة في قلب الإنتاج الزراعي في اليونان.

وقال وزير الزراعة في اليونان، ليفتيريس أفجيناكيس، إن فرق التنظيف تخلصت من أكثر من 180 ألف رأس من الماشية والدواجن النافقة، لكنها ما زالت غير قادرة على الوصول إلى أكثر من 12 مزرعة دجاج معزولة عن الطرق المؤدية إليها. وقال إن المحاصيل التي تم إتلافها تشمل القطن والذرة والقمح والتفاح والكيوي.

وجاءت الأمطار الغزيرة والفيضانات في أعقاب حرائق مدمرة في اليونان هذا الصيف أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا، معظمهم من المهاجرين المحاصرين في غابة بالقرب من الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا.

نصائح مهمة للتعامل مع الفيضانات

الابتعاد عن المناطق المنخفضة: ابتعد عن المناطق المنخفضة والأودية ومجاري الأنهار في حالة توقع فيضانات. قد تكون هذه المناطق أكثر عرضة للخطر.

عدم عبور المياه الجارية: تجنب عبور المياه الجارية أو المناطق المغمورة بالمياه بسيارتك أو سيرًا على الأقدام. قد يكون من الصعب تقييم عمق المياه وقوة التيار.

الابتعاد عن أسلاك الكهرباء: تجنب الاقتراب من أسلاك الكهرباء المكشوفة أو المناطق التي تتدفق فيها المياه بقوة. يمكن أن تكون هذه المناطق خطرة وتشكل خطرًا على الحياة.

الحذر من الأمراض المنقولة بالمياه: تجنب الاتصال بالمياه الملوثة وقم بغسل اليدين جيدًا بالصابون والماء النظيف بعد التعامل مع المياه الفيضانات.

الالتزام بتوجيهات السلطات: اتبع توجيهات السلطات المحلية والدوريات الأمنية والفرق الإنقاذ. قد تقدم السلطات إرشادات هامة وأمان للتعامل مع الفيضانات.

البقاء على تواصل: تأكد من البقاء على تواصل مع الأقارب والأصدقاء لإبلاغهم بمكان إقامتك والتحقق من سلامتهم أيضًا.

الحصول على مساعدة: في حالة الحاجة، لا تتردد في طلب مساعدة من السلطات المحلية أو فرق الإنقاذ. يمكن أن يقدموا المساعدة والدعم في مثل هذه الحالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليونان الفيضانات فولوس الوفد العاصفة دانيال بوابة الوفد فی الیونان أکثر من

إقرأ أيضاً:

التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزيرة الدفاع التشيكية يانا تشيرنوخوفا، أنه سيتم نشر ما يقرب من ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات للمساعدة في جهود الإغاثة وإعادة الإعمار.


ونقل راديو براغ الدولي اليوم /الاثنين/، في نشرته الناطقة بالإنجليزية، عن تشيرنوخوفا قولها "إنه بعد اجتياح الفيضانات لأجزاء من البلاد، سارع الجيش بنشر 900 جندي في المناطق المتضررة، كما أرسل 200 قطعة من المعدات للمساعدة على الأرض".
وأوضحت الوزيرة أن الجيش يبذل قصارى جهده لمساعدة المواطنين على التعاطي مع تداعيات الفيضانات بأسرع وقت ممكن، وأن مدة مهمته ستعتمد على احتياجات المناطق المتضررة.
وكانت وزارة الدفاع التشيكية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عزمها بناء 20 جسرا مؤقتا في المناطق التي غمرتها الفيضانات، مشيرة إلى أنه تم نشر مهندسين ومسعفين وطيارين وخبراء في مجال الأرصاد الجوية في المناطق المنكوبة للمساعدة في جهود الإغاثة.
وكانت الأمطار الغزيرة والفيضانات قد عصفت مؤخرا بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى منها بولندا ورومانيا وسلوفاكيا والنمسا.
 

مقالات مشابهة

  • المياه تستكمل صيانة محطات رصد الامطار
  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال إلى 193 قتيلًا
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 193 شخصًا
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات
  • التشيك تعتزم نشر ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا