أخبارنا:
2024-09-10@11:30:17 GMT

ميتا تعرض منتجات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

ميتا تعرض منتجات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي


عرض مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، الأربعاء منتجات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، بينها نظارات ذكية يمكنها الإجابة على الأسئلة، والبث مباشرة على فيس بوك، بالإضافة إلى برامج "بوت" لإنشاء الصور وسماعة مطوّرة للواقع الافتراضي.
وقال زوكربيرغ إن المنتجات تجمع بين العالمين الافتراضي والحقيقي، وشدد على أن من ضمن ما قدمته ميتا هو الذكاء الاصطناعي منخفض الكلفة أو المجاني الذي يمكن دمجه في الحياة اليومية.


وتعد سماعة الواقع الافتراضي ميتا كويست، الأكثر رواجاً في الواقع الافتراضي الناشئ، ووصفها المسؤولون التنفيذيون في الشركة بالأفضل قيمة في الصناعة، في إشارة إلى الإصدار الوشيك لسماعة باهظة الثمن من أبل.


وقال زوكربيرغ، في حرم ميتا، في وادي السيليكون، إن جيلاً جديداً من نظارات "راي بان" الذكية من ميتا سيطرح في 17 أكتوبر (تشرين الأول) بـ 299 دولاراً. ويشتمل الجهاز على مساعد جديد من ميتا يعمل بالذكاء الاصطناعي، قادر على البث المباشر لما يراه المستخدم على فيس بوك وإنستغرام، وهو إنجاز مقارنة مع قدرة الجيل السابق على التقاط الصور.
وفي وقت سابق أثناء التقديم، قال زوكربيرغ إن أحدث سماعات للواقع المختلط كويست سيطرح في 10 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.


وجاءت تصريحات زوكربيرغ في مؤتمر "ميتا كونكت"، الأكبر للشركة هذا العام، وأول مؤتمر ينعقد بالحضور الشخصي منذ بداية جائحة كورونا.
وقدم زوكربيرغ أيضا أول منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدي الموجهة للمستهلك بما فيها برنامج الدردشة "ميتا إيه.آي تشات بوت" الذي يمكنه إنشاء ردود نصية، وصور واقعية.
وقال زوكربيرغ: "لن يقتصر الأمر على الرد على الاستفسارات فقط. بل يشمل الترفيه والمساعدة للتواصل مع الآخرين".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ترقب كبير لإعلان آبل عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي

تعرض مجموعة "آبل"، الاثنين مجموعتها الجديدة من أجهزة "آي فون"، وتدمج فيها للمرة الأولى نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وأكد المحلل في شركة "إي ماركتر" Emarketer غاديو سيفيلا أن "أجهزة آي فون الجديدة هذه مهمة للغاية، إذ إن هذه الفئة من المنتجات هي الأكثر ربحية لشركة آبل والعنصر الأساسي في عالمها الآخذ في التوسع من الخدمات والاشتراكات، ثاني أكثر أنشطة الشركة ربحية".
في بداية يونيو، بعد عام ونصف العام من إطلاق شركة "أوبن إيه آي" الناشئة لموجة الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال برنامج "تشات جي بي تي"، كشفت آبل عن نظام "آبل إنتلجنس" Apple Intelligence الذي يتيح دمج التكنولوجيا الجديدة في أجهزتها.
وبحسب الشركة، سيكون الذكاء الاصطناعي الخاص بها قادرا على اقتراح ردود على رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء الصور. وسيتمكن المستخدمون أيضا من طرح أسئلة أكثر تعقيدا على المساعد الصوتي "سيري"، على سبيل المثال للعثور على صورة في ألبوماتهم من خلال وصفها شفهيا.

وسيتمكن مستخدمو آبل من الإفادة من ميزات جديدة هذا الخريف، ولكن سيتعين عليهم الانتظار حتى عام 2025 لاستخدام ميزات أخرى. وسيتطلب بعضها بلا شك اشتراكا مدفوعا.

أخبار ذات صلة بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي في الرياض «تريندز».. 10 سنوات من المعرفة ودراسة المستقبل


وأطلقت آبل العام الماضي هواتف "آي فون 15"، النموذج الأساسي للمجموعة، بالسعر نفسه للـ"آي فون 14" (يبدأ من 800 دولار)، في حين أن أغلى طراز احترافي،"آي فون 15 برو ماكس" (iPhone 15 Pro Max)، يكلف ما لا يقل عن 1200 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “أبل” تطلق “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • معززا بالذكاء الاصطناعي.. كل ما تريد معرفته عن "آيفون 16"
  • أبل تكشف عن آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • نظام جديد لساعة آبل بالذكاء الاصطناعي
  • آبل تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي
  • “كانفا” أشهر شركة لتحسين الصور بالذكاء الاصطناعي تفاجئ مشتركيها بأسعار جديدة
  • رسميًا .. بريطانيا تضم روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى جيشها
  • ترقب كبير لإعلان آبل عن هواتفها الجديدة المزودة بالذكاء الاصطناعي
  • سماعة طبية مُدعمة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحديد ضعف عدد حالات قصور القلب
  • آيفون 16 الجديد.. دعم جديد بالذكاء الاصطناعي