بوابة الوفد:
2024-09-19@13:55:41 GMT

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد منذ أيام. 

طقس المنيا.. شديد الحرارة نهارًا لطيف ليلًا  والعظمى 39 درجة الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس نهاية الأسبوع

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي أم سي" اليوم الخميس، إنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الجمعة، وستصل العظمى إلى 37 درجة على القاهرة الكبرى.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شرقية قادمة من مناطق صحراوية، بالإضافة غلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأكدت أنه يوجد فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق جنوب البلاد، مثل أسوان وحلايب وشلاتين، موضحة أنها ستكون خفيفة وغير مؤثرة.

وأشارت إلى أنه السبت آخر أيام الموجة الحارة، ومن يوم الأحد ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، ويرجع ذلك لتأثير البلاد بمنخفض جوية والعظمى على القاهرة ستكون 31 درجة.

نصاح لمواجهة الموجة الحارة

البقاء مترطبًا: حافظ على ترطيب جسمك بشرب الكمية الكافية من الماء على مدار اليوم. تجنب تناول الكحول والكافيين، حيث يمكن أن يتسببان في فقدان المزيد من السوائل.

احتمالية المكوث في الأماكن المكيفة: حاول قضاء وقتك في الأماكن المكيفة مثل المنازل أو المراكز التجارية أو المكاتب المجهزة بتكييف الهواء لتجنب التعرض للحرارة الشديدة.

استخدام الملابس المناسبة أثناء الموجة الحارة: ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة تسمح بتهوية الجسم وامتصاص العرق. ارتدِ قبعة ونظارات شمسية لحماية الرأس والعينين من الشمس المباشرة.

استخدام التبريد المحلي: استخدم مناشف باردة أو قوارير ماء مبردة لتبريد الجسم. يمكنك أيضًا استخدام المروحة لتوفير تيار هواء منعش.

الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة: حاول البقاء في الظل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارة. إذا كنت بحاجة إلى الخروج في الشمس، استخدم واقي الشمس وابحث عن الأماكن المظللة.

الاهتمام بالمجموعات العرضة للخطر: تحقق من أفراد العائلة والجيران الذين قد يكونون أكثر عرضة للتأثر بالحرارة الشديدة مثل كبار السن والأطفال والحوامل والأشخاص ذوي الأمراض المزمنة. تأكد من أنهم يتلقون الرعاية اللازمة ويشعرون بالراحة.

الاحتفاظ بالمنازل باردة: استخدم المروحة أو تكييف الهواء للحفاظ على درجة حرارة المنزل منخفضة. يمكنك أيضًا استخدام الستائر أو الستائر المظللة لمنعدخول أشعة الشمس المباشرة وارتفاع درجة الحرارة داخل المنزل.

مراقبة حالتك الصحية أثناء الموجة الحارة: كن حذرًا واستمع إلى جسمك. إذا شعرت بالدوار أو الصداع الشديد أو الغثيان أو الدوخة، ابحث عن الظل واشرب الماء فورًا. إذا استمرت الأعراض، ابحث عن المساعدة الطبية.

تجنب ترك الأطفال أو الحيوانات الأليفة في السيارة: في حالة الذهاب في رحلة بالسيارة، تأكد من عدم ترك الأطفال أو الحيوانات الأليفة داخل السيارة بدون تهوية. يمكن أن ترتفع درجة الحرارة بسرعة داخل السيارة وتشكل خطرًا على الحياة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموجة الحارة الأرصاد الجوية الوفد بوابة الوفد الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة، طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد  وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

كما يشهد  غدا الجمعة ، شبورة مائية خفيفة صباحا علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 

ورياح  معتدلة تنشط احيانا على  مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80 و 90% للعظمي ومن 35:50% للصغري.

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37 للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39 للعظمى والصغرى 28 وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة جديدة.. 7 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الجمعة
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد لمدة 48 ساعة ذروتها غدا
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • أسخن يوم مع نهاية فصل الصيف.. ممنوع الخروج لهذه الفئات
  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد بسبب كتل هواء صحراوية والعظمى 42 درجة