قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزير التربية والتعليم تناول خلال المؤتمر الصحفي، عددًا من النقاط المهمة والكثيرة فيما يتعلق بتطوير المناهج للعام الدراسي الجديد، والذي يشهد تطبيق المناهج المطورة لمرحلة الصف السادس الابتدائي ابتداءًا من العام المقبل 2024 وتطبيق الإطار العام والمناهج المطورة الخاصة بالمرحلة الإعدادية.

تطوير منظومة الثانوية العامة

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على فضائية «DMC»، قائلًا: «الوزير تناول بمزيد من الشرح ما يتعلق بتطوير منظومة الثانوية العامة، حيث سيتم إطلاق مؤتمر يجرى خلاله حوار مجتمعي موسع يشمل كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية للحصول على كافة التوصيات وطرح جميع النقاط المتعلقة بتطوير منظومة الثانوية العامة وحتى لا تكون هناك أي عناصر مفاجئة لأولياء الأمور ليحصلوا على كافة الخطوات التي ستتم في هذا الإطار».

هناك قرارات منظمة لتقسيط المصروفات المدرسية

أما عن إمكانية تقسيط المصروفات الدراسية، أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة كانت قد أصدرت قرارات منظمة لتقسيط المصروفات في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه ليس قرارًا جديدًا ولكنه مطبق من العام الماضي.

وتابع: «المدارس ملزمة بتطبيقه، وفي حالة وجود أي تغيير أو مخالفات أو شكوى من أولياء الأمور في إدارة التعليم الخاص أو التربية والتعليم أو في مديرية التربية والتعليم يتم إرسالها مباشرة إلى وزارة التربية والتعليم وبناء عليه يتم اتخاذ قرار بنزول لجنة من الوزارة بالبحث المالي والإداري الخاص بالمدرسة والتحقيق في الأمر».

الوزارة تتابع الشكاوى بشكل مستمر

وأوضح أن وزارة التربية و التعليم تتابع بشكل مستمر أي شكاوى يتم إرسالها لها بشكل مباشر ويتم التعامل معها على الفور في إطار الخطة المتعلقة بالمصروفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة تقسيط المصروفات وزارة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أطلق أمس من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية، المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية جديدة” الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن المشروع يهدف إلى الاستثمار في الإنسان المصري من خلال تطوير قدراته الصحية، التعليمية، الثقافية، والرياضية، إضافة إلى تعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية الأصيلة.

محافظ كفر الشيخ: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” غير مسبوقة مقرر القومي للسكان: مبادرة بداية هتفرق معانا في الفترة المقبلة

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن المشروع يشارك فيه أكثر من 29 وزارة وجهة حكومية، بإشراف المجموعة الوزارية للتنمية البشرية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ويشمل المشروع أيضًا مشاركة المجتمع المدني، القطاع الخاص، واتحاد البنوك، لضمان توفير الدعم الشامل للفئات المستهدفة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المشروع يركز على جميع المراحل العمرية بدءًا من مرحلة رياض الأطفال، ويهدف إلى تطوير التعليم والصحة بشكل متناغم، مع التركيز على تكثيف البرامج التعليمية للأطفال في السنوات الأولى.

وأشار، إلى أن المبادرة تشمل حملات توعوية وبرامج صحية تنطلق في جميع المحافظات لتحسين صحة المواطنين، خاصة في المراحل العمرية الحرجة من حياة الإنسان.

مقالات مشابهة

  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • «تعليم الجيزة»: توزيع الكتب المدرسية ومرونة في تحصيل المصروفات
  • محمد عبد اللطيف: مجاراة التطور العالمي الهدف الأساسي من تطوير منظومة التعليم
  • الصحة: نطلب من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025