قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفنى، إنه تم مصارحة الطلاب وأولياء الأمور خلال المؤتمر الصحفى اليوم، بمنتهى الشفافية عن الإجراءات التى سيتم اتخاذها خلال العام الدراسى الجديد.


وأضاف شادي زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مانشيت” المذاع عبر قناة “سى بى سى”، أنه تم إعلان كل الإجراءات اليوم بهدف طمأنة أولياء الأمور والطلاب، ليتمكن الطلبة من التركيز فى دراستهم، قائلا: “لن يحدث أى تغيير فى نظام امتحانات الثانوية العامة”.

 نظام امتحانات شهادة المرحلة الاعدادية

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفنى، أن نظام امتحانات الشهادة الإعدادية سيكون بنظام البوكليت طبقا لاختيار كل مديرية بالتنسيق مع المحافظ، معقبا: "بنعلن كل حاجة قبلها بفترة كبيرة ومفيش تغييرات". 

 

وأوضح أن الوزارة كانت قد أصدرت قرارات منظمة لتقسيط المصروفات، وهذا أمر ليس جديدا، والمدارس ملزمة بتطبيق ذلك وفي حالة وجود أي تغيير أو مخالفات أو شكاوى خارج إطار ما حددته الوزارة يتم اللجوء إلى تقديم شكوى بالوزارة أو في المديرية التعليمية ويتم اتخاذ قرار والتحقيق في الموضوع.

 

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق مؤتمر وطني يشهد حوارا مجتمعيا مكثفا يشمل كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية للحصول وطرح كافة التوصيات المتعلقة بتطوير  منظومة الثانوية العامة حتى لا تكون هناك أي عناصر مفاجئة لأولياء الأمور".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم البوكليت الثانوية العامة الطلاب وأولياء الأمور العام الدراسي العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدراسة بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2024-2025

شهدت جامعة طيبة التكنولوجية اليوم الأحد، انطلاق العام الجامعي الجديد 2024-2025، إذ أجرى الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، جولة تفقدية شاملة شملت مختلف الكليات والمرافق الجامعية للاطمئنان على سير العملية التعليمية في يومها الأول.

رافق رئيس الجامعة في هذه الجولة، الدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وحرص الدكتور زين الدين على تفقد القاعات الدراسية والمدرجات والورش والمعامل والتأكد من توافر كافة الإمكانيات التي تساعد الطلاب على تحقيق أقصى استفادة من دراستهم.


وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته ببدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً على أهمية دور الجامعة في بناء كوادر وطنية مؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل، مشددا على ضرورة توفير بيئة تعليمية محفزة للابتكار والإبداع، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على تطوير برامجها التكنولوجية لتواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة.

من جانبه، رحب الدكتور محمد عبد المنعم رسلان بالطلاب الجدد، وحثهم على الاجتهاد والمثابرة لتحقيق أهدافهم. كما أكد على أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة التي تساهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وفي ختام الجولة، توجه رئيس الجامعة بالشكر إلى كافة أعضاء هيئة التدريس والموظفين على جهودهم المبذولة في إعداد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد، متمنياً للجميع عاماً دراسياً حافلاً بالنجاحات والإنجازات.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • انطلاق الدراسة بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2024-2025
  • 15 صورة ترصد انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • "بالحلوى والنوته والقلم" عميد التربية النوعية بأسيوط تستقبل الطلاب فى أول أيام الدراسة الجديد