عربي21:
2024-07-05@07:34:33 GMT

هل أصبح ChatGPT قادرا على كشف آخر مستجدات الإنترنت؟

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

هل أصبح ChatGPT قادرا على كشف آخر مستجدات الإنترنت؟

قالت شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي "أوبن أيه آي"، إن "تطبيق الدردشة "تشات جي بي تي" أصبح قادرا على تصفح الإنترنت، مما يعني أن عددا من المستخدمين المميّزين سيكون في وسعهم أن يسألوا التطبيق عن آخر الأخبار لكي يُطلعهم عليها، على أن تتاح الخاصية الجديدة لجميع المستخدمين في القريب العاجل".

وكانت شركة "أوبن أيه آي" قد أوضحت في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أن "تطبيق تشات جي بي تي سوف يصبح قريبا قادرا على إجراء محادثات صوتية مع المستخدمين"، فيما كان التطبيق الذي عملت على تطويره شركة "أوبن أيه آي" بدعم من شركة "ميكروسوفت"، مدرَّبا على استخدام عدد من البيانات التي ينتهي تاريخ تحديثها عند شهر سبتمبر/ أيلول 2021؛ ولم يكن في وسع تشات جي بي تي أن يتصفح الإنترنت في الزمن الراهن.



ويشار إلى أن تطبيق "تشات جي بي تي"، وأمثاله من برامج الذكاء الاصطناعي، يعملون عبر استخدام كميات كبيرة من البيانات حتى يستطيع تقديم إجابات مقنعة لكافة أسئلة المستخدمين. غير أن القادم يشير إلى تغييرات في الطريقة التي يبحث بها الناس عن معلومات عبر الإنترنت. 

وكان يعتبر ما يصفه "المراقبون" للفضاء الرقمي، بـ"عجز تشات جي بي تي" عن الوقوف على آخر الأحداث، من العيوب التي كانت تصادف العديد من مستخدمي التطبيق؛ حيث أنه مثلا: "إذا طرح مستخدم سؤالا على النسخة المجانية من تطبيق تشات جي بي تي عن زلزال تركيا الأخير، أو عما إذا كان دونالد ترامب لا يزال حيا، سوف يأتيه الرد على النحو التالي: "آسف، ليس في وسعي أن أقدّم معلومات راهنة".
 
وفي هذا السياق، يقول  أستاذ علم النفس الإداري بجامعة كوليدج لندن، توماس تشامورو بريميوزيك، إنه "بعلاج هذا العيب، لن يكون مستخدم التطبيق في حاجة إلى اللجوء لمحرك البحث غوغل أو منصة إكس أو التوجه إلى أي من النوافذ الإخبارية، وسوف يصبح في وسع أي مستخدم الاعتماد على هذا التطبيق كمصدر لآخر الأخبار والأحداث الراهنة".


وأضاف بريميوزيك،  "إن هذا التطبيق حينئذ سيكون سيفا ذو حدين، لأنه من جهة سوف يقدم إجابات سريعة على أسئلة المستخدم، لكن تلك الإجابات في الوقت ذاته قد تحتوي على معلومات مضللة، خاصة في غياب القدرة على التثبت من المصادر".

تجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الذي تخضع فيه شركة "أوبن أيه آي"، للتدقيق من طرف جهات تنظيمية أمريكية بسبب معلومات مضللة يقدمها تطبيق "تشات جي بي تي"، طالب بعض أعضاء مجلس الشيوخ، في وقت سابق من العام الجاري، بقوانين جديدة تعمل على تسهيل مقاضاة الشركة المطورة للتطبيق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تطبيق الدردشة تشات جي بي تي مجلس الشيوخ امريكا مجلس الشيوخ الذكاء الاصطناعي تشات جي بي تي تطبيق الدردشة علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تغطيات سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تشات جی بی تی أوبن أیه آی

إقرأ أيضاً:

رسميا.. الحكومة تحسم جدل إلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع مواعيد غلق المحال الجديدة

كتب- محمد سامي:

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما تداولت به بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، غير صحيح.

ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحاً أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة"، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على الإنترنت والزعم بتسريب أسئلة الإمتحانات
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • الحكومة تكشف آخر مستجدات التنقيب عن الغاز بالمغرب
  • القبض على المتهم بالترويج للأعمال المنافية للآداب عبر الإنترنت بالجيزة
  • الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل
  • رسميا.. الحكومة تحسم جدل إلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع مواعيد غلق المحال الجديدة
  • حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة