RT Arabic:
2024-10-03@05:20:38 GMT

بريطانيا.. "حزن وصدمة وغضب" بعد إيذاء صبي بسبب شجرة (صور)

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

بريطانيا.. 'حزن وصدمة وغضب' بعد إيذاء صبي بسبب شجرة (صور)

اعتقلت السلطات في إنجلترا يوم الخميس صبيا عمره 16 عاما إثر قطع "متعمد" لشجرة شهيرة كانت قائمة منذ نحو 200 عام بجانب سور هادريان الروماني الشهير، وتسبب ذلك في صدمة وغضب كبيرين.

ويتوافد آلاف الزوار سنويا على سور هادريان الذي يعتبر أحد مواقع التراث العالمي المُدرجة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والذي كان يحمي الحدود الشمالية للإمبراطورية الرومانية.

AP

وقد توقف الكثيرون إعجابا لالتقاط الصور للشجرة في منطقة سيكامور غاب الجميلة والتي اشتهرت عندما ظهرت في فيلم كيفن كوستنر عام 1991 بعنوان "روبن هود: أمير اللصوص".

AP

وأظهرت صور من المكان في وقت مبكر من اليوم الخميس أن الشجرة قطعت بالقرب من قاعدة جذعها، بينما كان الجزء المتبقي منها مطروحا بجانبها.

AP

وقالت شرطة نورثمبريا إن المراهق اعتقل للاشتباه في تسببه في أضرار جنائية. وقالت القوة إنه محتجز لدى الشرطة ويتعاون مع التحقيق.

إقرأ المزيد ماذا سيحدث للمناخ إذا زرع كل فرد من سكان الأرض شجرة سنويا لمدة 20 عاما؟

وذكرت الشرطة في بيان أن "الشجرة معلم شهير عالميا، وأن العمل التخريبي تسبب في صدمة وغضب يمكن تفهمه في أوساط المجتمع المحلي وخارجه".

وقال مسؤول الشرطة كيفن وارنغ "هذا يوم حزين للغاية"، مضيفا "الشجرة كانت بارزة في الجزء الشمال الشرقي، واستمتع بها الكثيرون سواء كانوا يعيشون هنا أو من زوار المكان".

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أفلام الثروة الطبيعية السياحة في العالم النباتات جرائم سينما شرطة غوغل Google لندن

إقرأ أيضاً:

بسبب مشاجرة مع رجال الشرطة بالمطار.. إيداع معتمر حبس الحراش

أمرت محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الأحد، بوضع رب أسرة رهن الحبس المؤقت ويتعلق الأمر بالمسمى ” م.اسماعيل” 24 سنة. المتابع بجنحتي إهانة والتعدي بالعنف على رجال القوة العمومية. وهي القضية التي تأسس فيها الوكيل القضائي للخزينة العمومية طرفا مدنيا في القضية.

وفي تفاصيل القضية، التي تم تأجيل مناقشة وقائعها، الى حين مثول المتهم الموقوف ” م.اسماعبل” للمحاكمة بتاريخ 6 اكتوبر المقبل. فإن عملية ايقاف المعني، تمت في اعقاب اعتداء ارتكبه المتهم. في حق الشرطيين كل من المسمى “ش. حمود “،”ع. بلال” العاملين بمطار هواري بومدين.

وعن أسباب المشاجرة فإن المتهم الذي كان بيوم الوقائع متوجها لأداء مناسك العمرة برفقة زوجته. خضع للتفتيش الجسدي من طرف شرطي المطار.

وخلالها وقعت مناوشات كلامية بينهما فقام الشرطي بتوجيه صفعة للمتهم على مستوى الوجه. الأمر الذي اغتاظ منه فقام بالتهجم على عون الشرطة المدعو ” ش.حمود”. قبل أن يتدخل زميله الشرطي الضحية الثانية ” ع.بلا”، الذي تلقى اعتداء هو الآخر من طرف المتهم.

والتمس دفاع المتهم ” م.اسماعيل” الإفراج عن موكله مقدما للمحكمة كل الضمانات. غير أن رئيس الجلسة رفض طلب المحامي وأمر رجال الشرطة باقتياد المتهم إلى حبس الحراش إلى حين موعد محاكمته.

مقالات مشابهة

  • الدانمارك تعتقل 3 سويديين إثر انفجارين قرب سفارة إسرائيل
  • أكاديمية يهودية أمريكية فقدت وظيفتها بسبب تأييدها الفلسطينيين
  • ليوناردو: حصولي على جائزة أفضل لاعب بسبب تعاون المجموعة معي
  • بسبب مشاجرة مع رجال الشرطة بالمطار.. إيداع معتمر حبس الحراش
  • أشهر ثلاث شجرات في السودان ..!!
  • خالد الغندور: كولر سافر إلي سويسرا بدون إذن الأهلي وغضب داخل لجنة التخطيط
  • في الهند..يربطان والدتهما بإلى شجرة ويقتلانها حرقاً
  • الوحدة يتعاقد مع الكولومبي كيفن أغوديلو
  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين