معتصم عبدالله (دبي)


تشعل «المسافات القريبة» بين الفرق المتنافسة، ثاني أيام الجولة الرابعة، من «دوري أدنوك للمحترفين»، والتي تشهد الجمعة لقاء بني ياس «التاسع» برصيد 3 نقاط، أمام ضيفه الإمارات «السابع» وله 4 نقاط، فيما يلتقي عجمان ضيفه اتحاد كلباء ولكل منهما «نقطة»، ويستضيف شباب الأهلي المنافس على الصدارة بـ 9 نقاط، ضيفه الوحدة صاحب النقاط الست على استاد راشد.


وتختتم الجولة السبت بمباراتي الجزيرة والبطائح على استاد محمد بن زايد، وخورفكان والوصل على استاد صقر بن محمد القاسمي في خورفكان.
وتنطلق ثاني أيام الجولة بمواجهة «السماوي» وضيفه «الصقور»، على ملعب الأول في الشامخة، حيث ينشد «أصحاب الأرض» تجاوز «عثرة» الخسارة في الجولة الماضية أمام 2-3، في الطريق نحو الفوز الثاني، بعد الأول على النصر 4-2، في الجولة الثانية، في الوقت الذي يعول فيه «الصقور» على معنويات الفوز الأول للفريق، في الجولة الماضية، أمام خورفكان 2-0، بعد التعادل مع عجمان 4-4 في «الجولة الثانية.
ويتفوق بني ياس في المواجهات المباشرة أمام الإمارات برصيد 9 انتصارات، مقابل 3 مرات لـ «الصقور»، فيما حضر التعادل في 4 لقاءات، من أصل 16 مباراة جمعت الفريقين في «دوري المحترفين».
وعلى استاد راشد بن سعيد في عجمان، تجمع «الرغبة المشتركة» في الفوز الأول «البرتقالي» أمام ضيفه «النمور»، بعدما اكتفى كل منهما بحصد نقطة وحيدة في الجولات الثلاث الماضية، بتعادل عجمان مع الإمارات 4-4 في الجولة الثانية، واتحاد كلباء أمام البطائح بدون أهداف في ذات الجولة.
وستكون مباراة الجمعة الـ 13 في تاريخ مواجهات عجمان واتحاد كلباء في «دوري المحترفين»، حيث يتفوق «البرتقالي» برصيد 7 انتصارات، مقابل 3 مرات لـ «النمور»، فيما حسم التعادل 3 مواجهات.
وتبدو نتيجة التعادل التي تكررت في 11 مواجهة، جمعت شباب الأهلي والوحدة، لتكون أكثر مواجهة انتهت بالتعادل في تاريخ «دوري المحترفين»، مرفوضة في القمة المنتظرة على استاد راشد، في ظل رغبة «الفرسان» صاحب العلامة الكاملة في التمسك بالمنافسة على القمة، وطموح «العنابي» في حصد الفوز الثالث على التوالي، بعد خسارته المفاجئة في الجولة الأولى أمام البطائح 1-2.
ولن تكون مهمة «الفرسان» في البحث عن الفوز الرابع على التوالي، في انطلاق الدوري، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد موسمي 2103- 204، 2015- 2016، سهلة في مواجهة ضيفه «العنابي»، بعدما اكتفى شباب الأهلي بفوز وحيد، في آخر 10 مواجهات جمعت الفريقين في «دوري المحترفين»، علماً بأن الفريقين التقيا في 28 مواجهة، حقق «الفرسان» الفوز في 11 مباراة، مقابل 6 لقاءات لـ «العنابي»، والتعادل 11 مرة.

 

«الاستحواذ» مشكلة «السماوي» و«الصقور»

تجمع مباراة بني ياس وضيفه الإمارات، فريقين ضمن الأقل في معدلات الاستحواذ في الدوري، خلال الموسم الحالي 2023- 2024، حيث يعد «السماوي» الأقل في متوسط الاستحواذ «37%» يليه اتحاد كلباء «42%»، ثم الإمارات «43%».

«الرابع المتتالي» شعار «البرتقالي»

حقق عجمان الفوز في آخر ثلاث مباريات مباشرة أمام اتحاد كلباء في «دوري المحترفين»، قبل مباراة الجمعة، ويبحث «البرتقالي» عن الفوز الرابع على التوالي أمام ذات المنافس للمرة الأولى، ويملك هجوم عجمان في سجله 24 هدفاً في مرمى «النمور»، مقابل 13 هدفاً سجلها الأخير.

أخبار ذات صلة صقر غباش يلتقي رئيس مجلس الشورى الإيراني على هامش المنتدى البرلماني لـ"مجموعة بريكس" «الزعيم» ملك الكلاسيكو بـ «العشرة»

خربين هداف بـ «القميصين»

يعد السوري عمر خربين مهاجم الوحدة الحالي، ولاعب شباب الأهلي السابق، الوحيد في التشكيلة الحالية للفريقين الذي نجح في تسجيل هدفاً في مرمى الفريقين، بعدما سجل للوحدة أمام شباب الأهلي، وللأخير في مرمى فريقه السابق، قبل العودة إلى صفوف «العنابي».


مباريات الجمعة


بني ياس – الإمارات 17:20
عجمان – اتحاد كلباء 17:20
شباب الأهلي – الوحدة 20:00

مباريات السبت

الجزيرة – البطائح 17:20
خورفكان – الوصل 20:00

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي الوحدة بني ياس الإمارات عجمان اتحاد كلباء

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا

يستعد مانشستر سيتي لملاقاة سلوفان براتيسلافا السلوفاكي في ثاني جولات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك مساء الثلاثاء على ملعب "باسينكي".

يطمح مانشستر سيتي إلى تحقيق الفوز للحفاظ على لقبه، الذي أحرزه في النسخة الماضية، خاصة بعد التعادل السلبي مع إنتر ميلان في الجولة الأولى.

جوارديولا يتحسر على تعادل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل نتيجة وملخص أهداف مباراة أرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

في المقابل، يسعى سلوفان إلى الاستفادة من دعم جماهيره وملعبه في محاولة للخروج بنتيجة إيجابية أمام الفريق الإنجليزي القوي.

ويأتي هذا اللقاء بعد خسارة سلوفان بخماسية مقابل هدف واحد أمام سيلتيك الإسكتلندي في الجولة السابقة، مما يزيد من أهمية المباراة بالنسبة لهم.

موعد المباراة


ستقام مباراة مانشستر سيتي وسلوفان براتيسلافا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القناة الناقلة


يمكن متابعة المباراة عبر قناة beIN Sports HD 3.

مقالات مشابهة

  • مدرب لايبزج متفائل بقدرة فريقه على الفوز أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا
  • "أبطال آسيا".. الشارقة يفرط في الفوز أمام الوحدات
  • موعد مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل أرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي
  • الأهلي يسقط الوصل بثنائية في دوري أبطال آسيا للنخبة «فيديو»
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • من بوابة الأهلي.. الوصل يبحث عن الفوز الثاني في "النخبة"
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة