علق الدكتور عاصم حجازي أستاذ علم النفس التربوي بجامعة القاهرة، على المحاور وأهم القرارات التي أعلنها وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي للحديث حول استعدادات العام الدراسي.

وأوضح  “عاصم حجازي”، لـ"البوابة نيوز"، لعل من أبرز النقاط التي تضمنها مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الإشارة إلى دعم  الرئيس السيسي لحوار مجتمعي من أجل تطوير الثانوية العامة ووفقا للسياسة التي تتبناها الدولة المصرية حاليا من إتاحة الفرص للجميع للمشاركة وإجراء عصف ذهني لاستنطاق الأفكار والخروج بأفكار ابتكارية قابلة للتطبيق فإن هذا الحوار المجتمعي سيكون في نفس الإطار حيث سيتاح فيه المشاركة للطلاب وأولياء الأمور والخبراء المحليين والدوليين من أجل الخروج بأفكار متقدمة من أجل تطوير الثانوية العامة وعلاج مشكلاتها.

وأشار “عاصم حجازي”، إلى   أنه من النقاط البارزة أيضا الإشارة إلى التوسع في إنشاء المدارس الحكومية الدولية وهي خطوة تمثل إضافة حيث إن التنوع في الأنظمة التعليمية المتاحة يسهم في زيادة الخبرات بالإضافة إلى أن التنوع يثري النظام التعليمي ويسمح بتبادل الخبرات ونقلها وتمصيرها والاستفادة منها في المسارات التعليمية الأخرى كما أن تعدد الخيارات يناسب تنوع القدرات واختلافها ومن ثم فإن كل طالب سوف يختار من بين هذه الأنظمة ما يناسب قدراته ولا شك أن مثل هذه المدارس سوف تعمل على وصول مصر إلى مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية للتعليم وسوف ينعكس ذلك على إقبال سوق العمل الدولي على الخريج المصري من ناحية، ومن ناحية أخرى سوف يعمل على زيادة الإقبال على النظام التعليمي المصري وتطوير السياحة التعليمية في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أستاذ تربوي التربية والتعليم الثانوية العامة الرئيس السيسي المدارس الحكومية المؤتمر الصحفي دولة المصرية وزير التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

إصابة أحمد حجازي في فوز نيوم على الحزم بدوري «يلو»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق فريق نيوم، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري أحمد حجازي، فوزًا ثمينًا على ضيفه الحزم بثنائية دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب استاد مدينة الملك خالد الرياضية، في إطار منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري الدرجة الأولى السعودي «يلو».

شارك أحمد حجازي أساسيًا في تشكيل نيوم أمام الحزم، ولعب حتى الدقيقة 45+2، بعد استبداله بزميله فهد منيف.

إصابة أحمد حجازي

أجرى بركليس شاموسكا، المدير الفني لفريق نيوم، تبديلًا اضطراريًا بخروج أحمد حجازي، الذي تعرض للإصابة أثناء تقدم رفاق حجازي بهدف للا شئ.

تقدم مهند آل سعد بهدف لفريق نيوم في الدقيقة 13، بعد تمريرة من سلمان الفرج، لينتهي الشوط الأول بتقدم زملاء أحمد حجازي بهذا الهدف.

 وأرسل سلمان الفرج بينية أخرى في الدقيقة 55 إلى البرازيلي رومارينيو، الذي واصل تألقه مع نيوم منذ بداية الموسم الجاري.

يضم فريق نيوم مجموعة من أبرز اللاعبين في الدوري السعودي، مثل سلمان الفرج، رومارينيو، وعباس الحسن، بالإضافة إلى أحمد حجازي ومباي دياني وألفا سيميدو.

بتلك النتيجة، فض نيوم شراكته مع الحزم على صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي «يلو» برصيد 16 نقطة، بينما تجمد رصيد الأخير عند 13 نقطة ليتراجع للمركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • إصابة أحمد حجازي في فوز نيوم على الحزم بدوري «يلو»
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • اقتصادية النواب: إطلاق المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة يسهم في حل مشكلاتها
  • وزير الري يتابع الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة
  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • «ترويج الأكاذيب».. حرب قذرة لزعزعة الاستقرار وضرب الاقتصاد والتماسك المجتمعي
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن