مصراوي:
2024-09-19@04:37:17 GMT

أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية يزور متحف الحضارة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

كتب- محمد شاكر:
استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية، نيكولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية، والوفد المرافق له، بحضور السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية لمصر.

وذلك استمراراً لسلسلة الزيارات التي يشهدها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن المتحف وتاريخه وموقعة الفريد، وأبرز مقتنياته التي تزين جوانب وقاعات المتحف المختلفة لتروي تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة، إلى جانب ما يقدمة المتحف من فعاليات وأنشطة جعلته منارة ثقافية وتراثية باتت محط أنظار محبي الآثار والحضارة المصرية ليس في مصر فقط بل العالم أجمع.

ثم قام أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية والوفد المرافق له بجولة داخل قاعات كل من العرض الرئيسية، والمومياوات الملكية، والنسيج المصري تعرفوا خلالها على ما يحتويه المتحف من كنوز تبرز إبداعات الحضارة المصرية في مختلف المجالات.

وخلال الجولة أعرب أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية والوفد المرافق، عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه في المتحف، وسعادتهم بتواجدهم في هذا الصرح الشامخ، الذي يضم مجموعة فريدة من المقتنيات الأثرية التى تكشف عن تاريخ مصر القديمة وحضارتها العريقة.

كما أهدى الدكتور أحمد غنيم السيد نيكولاي باتروشيف، هدية تذكارية لزيارته للمتحف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني متحف الحضارة روسيا الاتحادية نيكولاي باتروشيف

إقرأ أيضاً:

«عبد الغفار»: المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى استعادة الشخصية المصرية

وجه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي يجرى إطلاقها في احتفالية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الآن.

وأكد أن المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى تكثيف عمل الجهات الحكومية لاستعادة الشخصية المصرية حتى يشعر المواطن بالمردود الإيجابي، وفقا للمستهدفات المحددة نحو التنمية الصحية والرياضية والثقافية والسلوكية حتى نقدم مواطنا مثقفا وواعيا وخلوقا دون تحميله أو أعباء.

مقالات مشابهة

  • هدايا نظارات الواقع الافتراضي للأطفال في متحف التحرير
  • «عبد الغفار»: المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى استعادة الشخصية المصرية
  • عبدالله بن سالم يستقبل وفد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
  • وزير الثقافة يوجه بإعادة افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور
  • عاجل| ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • مجلس الأمن القومي: ركيزة استراتيجية لحماية المصالح الوطنية.