قررت بلدية تل أبيب، مساء اليوم، الخميس 28 سبتمبر 2023، إلغاء التصاريح الممنوحة لجمعية "روش يهودي" (رأس يهودي) لإقامة فعاليات في الأماكن العامة في المدينة خلال "عيد العرش" العبري.

جاء ذلك في أعقاب امتناع أعضاء الحركة المتطرفة عن الانصياع لتعليمات البلدية وقرار المحكمة عشية، وعملها على الفصل بين الجنسين خلال صلاة نظمتها في الحيز العام، خاتا ما يسمى بـ"يوم الغفران".

وقالت البلدية إنها سملت قرار إلغاء التصاريح لممثلي الحركة اليمينية عقب "جلسة استماع عقدت حول الموضوع، بسبب مخالفة الجمعية لشروط التصريح الممنوح لها لتنظيم صلاة ‘يوم الغفران‘ في ميدان ‘ديزنغوف‘، من خلال إقامة مسرح بدون تصريح واستخدام وسائل مادية للفصل بين الجنسين بما يتعارض مع سياسة البلدية".

وأضافت البلدية في بيانها أنه "على خلفية المخالفات الجسيمة المذكورة أعلاه، أبلغت البلدية الجمعية بأنها ألغت التصاريح الممنوحة للفعاليات التي خططت الجمعية لإقامتها خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل في شارع زمانهوف، وفي السابع من الشهر ذاته في ميدان"ديزنغوف".

واعتبرت البلدية أن "مخالفات تعلميات تصريح (في إشارة إلى الفصل بين الجنسين في الصلاة التي نظمتها الحركة المتطرفة في تل أبيب يوم الإثنين الماضي) جسيمة، وعلى وجه الخصوص، مخالفة الشرط المتعلق بحظر الفصل بين الجنسين بالوسائل المادية، خلافا لقرار البلدية وفي مخالفة لحكم المحكمة العليا الصادر قبل الحدث".

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب

ليبيا- أكد تقرير إخباري نشره القسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية بروز خلافات خلال الأسابيع الأخيرة حول تمويل الانتخابات بـ60 بلدية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه الخبرية صحيفة المرصد أشار إلى أن نجاح الجهود المكثفة لتنظيم هذه الاستحقاقات الانتخابية قد تعبد طريق المضي في إجراء نظيرتها التشريعية والرئاسية التي طال انتظارها والمدعو إلى تنفيذها في المقام الأول من قبل الأمم المتحدة.

ووفقا للتقرير لا تزال هناك مسألة مهمة يتعين حلها تتمثل في الجهة الممولة لمفوضية الانتخابات للمضي في الاستحقاقات الانتخابية البلدية فحكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة تزعم تخصيص 60 مليون دينار لهذا الغرض تلتها 30 أخرى.

وبحسب التقرير قالت المفوضية إنها لم تتلق منه أي شيء في وقت يُتهم فيه محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير بعرقلة هذه التخصيصات فيما تؤكد حكومة الاستقرار تضمينها هذه التخصيصات ما أثار الشكوك في صدق نوايا القرار السياسي للمضي في هذه تنفي انتخابات 60 بلدية من أصل 160.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)
  • لواء احتياط إسرائيلي يفند روايات قادة تل أبيب عن هزيمة حماس ويتحدث عما تمنحه الأنفاق لمقاتلي الحركة