احتفلت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة مساء أمس باليوم الوطني 93 تحت شعار “نحلم ونحقق” في أجواء تعبق بالوطنية والفرح، ورفرفت أعلام المملكة، وصدحت الأناشيد الوطنية وسط فرح أبناء “كيان” والأسر البديلة، وبحضور الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة وعضوات مجلس الإدارة والمدير التنفيذي الأستاذ رياض العبدالكريم، والكادر الوظيفي في جمعية كيان، وجمع غفير من أفراد المجتمع.

وذلك بالتعاون مع نادي الرياض السعودي ومشاركة فريق قوة عطاء التطوعي، وفريق سنابل الخير والعطاء التطوعي، وبعض الجهات الأخرى وأقيم الحفل في نادي الرياض السعودي بضاحية لبن.
هذا وبدأ الحفل بالسلام الملكي، وقدم فقرات الحفل الإعلامي خالد الكيشان حيث رحب بجميع الحضور وشكر جمعية “كيان” على كل ما تقدمه لأبنائها وبناتها الأيتام وعلى جهودها في مشاركة مستفيديها الاحتفال باليوم الوطني 93 ورسم الابتسامة والفرح على وجوه الجميع.


وتضمن الاحتفال بالوطن العديد من الفقرات الشيقة والممتعة منها: مسيرة الخيول التي أثارت اهتمام الحضور، ومسيرة فريق دبابات هارلي التي أعجبت الجميع، كما تم تقديم فواصل غنائية وطنية واستعراضية، شاركت فيها كل من: فرقة أبو حماد، وفرقة قطرة عسل، وفرقة عين الموينع، وفرقة أبو فهد، وقد استمتع الجميع بالفقرات المقدمة كما ألقيت بعض القصائد الوطنية.
وضمت الاحتفالية أيضا “خيمة كيان” الشعبية، وعددا من الأركان منها: ركن الرسم والتلوين الذي عبر فيه الأبناء من خلال الرسم والتلوين عن الوطن بلوحات جميلة، كما عبروا عن حبهم للوطن بكتابة مشاعرهم على اللوحة الحائطية. ومن الأركان أيضا ركن الرسم على الوجه، وركن الأكلات الشعبية المتنوعة كالجريش والقرصان، وركن البليلة، وركن عرض منتجات الأسر المنتجة، وركن الألعاب الهوائية.
وتفاعل الحضور مع الأناشيد الوطنية معربين عن حبهم وولائهم للوطن. وشكروا جمعية كيان على كل ما تقدمه لأبنائها الأيتام، وللمشاركة بأفراح الوطن الشامخ بالعز عاما بعد عام. فقال عبدالله الحماد من إحدى الفرق تشرفت بالدعوة لجمعية كيان فالكلمات تقف عاجزة عن حب الوطن وشكرا لجمعية كيان، وقال محمد جرحم مناسبة وطنية نفخر بها ونعتز “شكرا كيان” أسعدتينا، كما عبرت لمى جرحم عن مشاعرها للوطن الغالي وشكرت جمعية كيان على جهودها الكبيرة في كل المجالات. وفي الختام شارك الجميع بالنشيد الوطني وسط فرح وحب للوطن يفيض إخلاصاً ووفاء ووسط دعوات بحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، والوطن الغالي من كل شر.


وفي “تصريح صحفي” قالت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية كيان :” نحتفل باليوم الوطني الثالث والتسعون لوطننا الغالي ونحن نرى بوادر تحقيق الحلم في مشاريع تنموية متعددة ومكانة لوطننا تزداد رفعة بين البلدان كل ذلك كان محفزا لنا جميعاً لنعيش هذا الواقع ونسعى للمساهمة في تنمية القدرات لمستفيدي جمعية كيان ليكونوا جزءا من هذا الانجازات ونبني في ذواتهم أحلام المستقبل من خلال برامج ومشاريع عديدة نحقق دورهم الوطني الكبير، ولذلك تأتي احتفالات الجمعية بيوم الوطن لتؤكد عمق الانتماء لهذا الكيان والدور المطلوب من كل منا تجاه وطننا وما يستحقه من بذل وعطاء. وباسم “مستفيدي” جمعية “كيان” وجميع “منسوبيها” نرفع أسمي التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين داعين الله دوام الرقي والأمن والأمان في بلد الإنسانية والعطاء.
وقالت الدكتورة وفاء الصالح عضو مجلس الإدارة بجمعية كيان “نحتفل في هذا الأيام الخالدة ليومنا الوطني المجيد مع أسرة جمعية كيان للأيتام مع مشاركة فاعلة من نادي الرياض السعودي في وطن ضم على أرضه واستظل تحت سمائه شعب كريم أسسه ونظم عقد جواهره المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل الذي وحدنا على الطريق القويم والنهج المستقيم منذ ثلاث وتسعين عاما هي عزنا هي فخرنا هي أرضنا وسماؤنا رحم الله مؤسسها ومن تتابع في حكمها وحفظ الله قائدها وراعي نهضتها والدنا وملكنا سلمان الحزم والعزم، وأيد الله ولي عهده ملهم الشباب وباني أحلام ورؤى نلمسها بأيدينا ونرعاها بأعيننا، وأدام بلادنا شامخة قوية منيعة وكل عام وأنت بخير وأمان وعز يا وطني.
وبدوره قال الأستاذ رياض العبدالكريم المدير التنفيذي بالجمعية: “نعيش نحن مواطني المملكة العربية السعودية ولله الحمد والشكر أفراحا واعتزازا كل يوم على أرض الوطن لما يحظى به كل إنسان يقيم عليها من برامج ومشاريع تنموية شاملة، ويأتي اليوم الوطني كإحدى المناسبات المهمة التي يعبر فيها المواطنون والمقيمون عن افتخارهم واعتزازهم بالوطن، ونحن نعمل مع أبنائنا وبناتنا الأيتام في جمعية كيان نرفع أسمى عبارات التهنئة والعرفان للقيادة الحكيمة ونعبر من خلال هذا اليوم عن عزنا وفخرنا بكل يوم نعيشه على أرضها أدام الله على بلادنا الغالية نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء وأن يوفقنا جميعا لخدمة الوطن والمواطن في أي مكان. وبدورنا نقدم الشكر لنادي الرياض السعودي ولجميع من شاركنا حفلنا ومن حضر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الریاض السعودی بالیوم الوطنی جمعیة کیان

إقرأ أيضاً:

هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”

المناطق_أبها

أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير وبالتزامن مع انطلاق موسم صيف عسير ٢٠٢٤م تحت شعار “صيف في عسير.. تراها تهول” حزمة من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار ” جاهزون لنحييها” تشمل في مجملها عدة مسارات تثقيفية واسعافيه،يتم تنفيذها في المواقع السياحية بالمنطقة.

حيث يشارك الفريق الاسعافي بشعار قريبون منكم في تثقيف الجمهور بأهمية عمل المرحل الطبي وضرورة تزويده بالمعلومات الصحيحة عن الحالة بما يكفي للمرحل لتقديم التوجيه في كيفية التعامل مع الحاله وضمان نجاح الإسعافات الأولية المقدمة للمريض.كما يشارك فريق التدريب والتثقيف المجتمعي بفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير بفريق من مدربي ومدربات الهيئة المعتمدين في الموسم السياحي تحت مسمى ” أسعف بوعي” لتدريب أهالي وزوار المنطقة في الموقع السياحية على طرق الاسعافات الأولية للحالات الأكثر شيوعاً والتعريف بدورات الهيئة ومنصة متأهب .

أخبار قد تهمك أمير حائل يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة 2 يوليو 2024 - 3:29 مساءً أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان 2 يوليو 2024 - 3:26 مساءً

وتحت شعار “تطوعنا يهول” يشارك فريق تطوعي صحي من متطوعي ومتطوعات هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير بعدد ٣٣متطوع ومتطوعه يومياً يقدمون خدمات إسعافيه بفرق راجله مجهزه مسانداً للفرق الاسعافية والطبيه الاساسية
فريق التطوع بتخصصاته الإسعافية يقدم الإسعافات الأوليه والتوعيه في المواقع السياحيه التي يرتادها أهالي وزوار منطقة عسير إضافة إلى مشاركة فريق التطوع في المواقع السياحيه ببقية المحافظات كالنماص تنومه ورجال المع.

ونوه مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير الاستاذ محمد بن عبدالله الشهري باهمية الدور الذي يقوم به الفريق الاسعافي والتدريبي والتطوعي من خلال جهود الفريق في سرعة الاستجابه ومباشرة الحالات الاسعافيه الطارئه قبل وصول الفرق الاسعافية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 يوليو 2024 - 3:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 2:53 مساءًوزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي أبرز المواد2 يوليو 2024 - 2:51 مساءًمحافظ جدة يستقبل رئيس فرع الغربية للمجلس السعودي للقادة المنطقة الشرقية2 يوليو 2024 - 2:49 مساءًأمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة العثيم المنطقة الشرقية2 يوليو 2024 - 2:42 مساءًأمير الشرقية يصدر قراراً بترقية 124 موظفاً من منسوبي الإمارة أبرز المواد2 يوليو 2024 - 2:38 مساءً“هيئة الطرق” تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال النصف الأول من 20242 يوليو 2024 - 2:53 مساءًوزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي2 يوليو 2024 - 2:51 مساءًمحافظ جدة يستقبل رئيس فرع الغربية للمجلس السعودي للقادة2 يوليو 2024 - 2:49 مساءًأمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة العثيم2 يوليو 2024 - 2:42 مساءًأمير الشرقية يصدر قراراً بترقية 124 موظفاً من منسوبي الإمارة2 يوليو 2024 - 2:38 مساءً“هيئة الطرق” تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال النصف الأول من 2024 أمير حائل يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة أمير حائل يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • غلاء تذاكر البواخر يحرم عائلات مغربية في الخارج من قضاء العطلة بأرض الوطن وبرلمانيون يسائلون وزير النقل عن مصير “الأسطول الوطني”
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي