التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي معالي محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية على هامش المنتدى البرلماني التاسع لدول الأعضاء في مجموعة بريكس المنعقد في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون وتطويرها وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون من خلال عقد اجتماعات ثنائية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات البرلمانية بما يخدم مصالح البلدين، وتطلعات الشعبين الصديقين.

وقال معالي صقر غباش ان انضمام دولة الإمارات إلى مجموعة دول بريكس الموسعة يعكس حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم قيمة التعددية في دعم السلام والتنمية لصالح ورفاهية الشعوب والأمم في جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة الإمارات تدعو صربيا وكوسوفو إلى خفض التصعيد والعودة إلى الحوار بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي .. محمد بن زايد يصدر قانوناً بإنشاء دائرة التمكين الحكومي - أبوظبي

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات تؤمن بأن مستقبل الأمن الإقليمي يعتمد على بناء جسور التعاون وشراكات قوية متعددة الأطراف وأهمية العمل على خدمة المصالح المشتركة للدول والشعوب لتحقيق السلام والأمن الدوليين.

وأكد معاليه أن التعاون البرلماني يساهم في مناقشة وتوحيد المواقف والرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية كالاتحاد البرلماني الدولي، واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والجمعية البرلمانية الآسيوية وأيضا من خلال مجموعة بريكس.

حضر اللقاء معالي الدكتور علي راشد النعيمي، وسعادة كل من سارة فلكناز، وخالد الخرجي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صقر غباش إيران الإمارات

إقرأ أيضاً:

وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات

شارك وفد مجلس الشورى ممثلاً في أعضاء المجلس الدكتورة منى بنت عبدالله آل مشيط، والدكتورة عالية بنت محمد الدهلوي، في أعمال اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات “P20” الأول والمنعقد في مدينة ماسايو بجمهورية البرازيل الاتحادية.

واستعرضت عضو مجلس الشورى الدكتورة عالية الدهلوي في كلمة خلال الاجتماع الدور البارز والنقلة النوعية في السياسات والتشريعات لدعم مشاركة المرأة السعودية في التنمية الوطنية بفضل دعم ورؤية القيادة الحكيمة.

وقالت في كلمتها: “إن رحلة التحول التي تمر بها المملكة العربية السعودية مع رؤية المملكة 2030 أسهمت بشكل فاعل في إيجاد فرص عمل متنوعة للجميع لتضمن النمو الاقتصادي الشامل وإتاحة الفرص المتكافئة التي من شأنها الإسهام في ازدهار دولتنا والاستفادة منه، مشيرةً إلى أن تمكين وتعزيز الأدوار الاقتصادية للمرأة شهد خلال السنوات الماضية قفزات متتالية شكلت معها نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل حالياً ” 35.3%”.

اقرأ أيضاًالمملكةأنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا

وأكدت أنه ومن خلال الجهود الكبيرة في المملكة أصبحت المرأة شريكة في التنمية الوطنية في العديد من القطاعات التجارية، والهندسية، والرياضية، والعدلية، والتكنولوجيا وغيرها الكثير من المجالات.

يشار إلى أن الاجتماع الذي عقد أعماله على مدى يومين في إطار رئاسة جمهورية البرازيل الاتحادية لمجموعة العشرين لعام 2024م، شهد مشاركة برلمانيات من المجالس التشريعية الأعضاء في مجموعة العشرين وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والاتحاد البرلماني الدولي وناقش عددًا من الموضوعات شملت دور المرأة في العدالة المناخية والاستدامة البيئية؛ والمبادرات الرامية إلى زيادة المشاركة والتمكين الاقتصادي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الإيراني بنجاح الانتخابات الرئاسية
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني