مع اقتراب القطار من محطته بأسيوط، كان الركاب ينتظرون بفارغ الصبر رؤية أمتعتهم ليحملوها قبل نزولهم من القطار بعد أقل من ساعة تقريبا، أذهل الركاب بصرخات عالية داخل القطار بعد أن فوجئوا بآلام المخاض. وساد القلق والترقب، ممزوجًا بعجز ركاب قطار الصعيد في مشهد كئيب.

اقتربت بعض النساء من الفتاة العشرينية التي فوجئت بآلام الولادة، وتنهد الركاب بارتياح عندما تقدم طبيب أمراض النساء الذي تصادف وجوده في القطار، برفقة زوجته التي تبين أنها طبيبة أطفال، وقد اقتربوا منهم.

جمعوا بين جراح ومسعف، فلعبت الصدفة دورًا مفاجئًا في وصول الطفلة «شمس»، قبل أن يصل القطار إلى محطته: الأخيرة في أسيوط.

طبيب القلب يكشف تفاصيل كيف أنقذ امرأة في قطار الصعيد

لحظات حاسمة في حياة الأم والجنين على متن قطار الصعيد، لكن شهامة الأطباء أنقذتها هي وابنها، كما كتب طبيب القلب الدكتور عصام نان، طبيب بمستشفى أسيوط العام، في صفحتكم على مواقع التواصل الاجتماعي. موقع التواصل "فيسبوك"، قائلًا: "فجر اليوم، أثناء عودتي من القاهرة، بالقرب من محطة ملوي، كانت فتاة تبلغ من العمر عشرين عامًا تصرخ، وعندما كنت أنا والدكتور إسلام أبو شامة، طبيب أمراض النساء، وزوجته وجاء إليها طبيب أطفال أيضاً، وتبين أنها ولادة طارئة، ثم أبلغنا قائد القطار بضرورة إيقافه في أقرب محطة، وبالفعل استجاب وأوقفوه في محطة مركز ديروط، حتى على الرغم من أنه كان قطارا. المحافظات فقط.

الرد من رئيس القطار 

وربما كانت استجابة رئيس القطار لنداءات الأطباء والركاب سببا سريعا لإنقاذ المرأة، حيث كان يعتزم التوقف في مدينة أسيوط، إلا أن الوضع الطارئ أجبره على التوقف لمدة ساعة تقريبا. وبحسب الطبيب: "بعد توقف القطار، أصبح من الواضح أن المرض ربما لا يستطيع الانتظار، مما اضطر طبيب أمراض النساء". وتبين أن الولادة في القطار خطيرة حتى الوصول إلى المستشفى، بحسب الدكتور إسلام، خريج الطب من أسيوط ومن سكان محافظة سوهاج، الذي قرر مواصلة عملية الولادة رغم عدم توفر الأدوات الطبية، بالإضافة إلى ذلك، وكانت الحالة عذراء وتحتاج إلى عمل شق في جدار المهبل. الطفلة الجميلة شمس ولدت قبل وصولها لمحطة أسيوط وحالتها جيدة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطار الصعيد أسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

تسديدة ميسي تنقذ إنتر ميامي من الهزيمة

أنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريقه إنتر ميامي، من الخسارة، بعد أن سجّل له هدف التعادل امام ضيفه تشارلوت أف سي 1-1 ضمن الدوري الأمريكي.

تسديدة ميسي تنقذ إنتر ميامي من الهزيمة

ورغم اكتفائه بالتعادل للمرة الثالثة تواليا، الا أنّ ميامي سبق أن ضمن تأهله إلى الأدوار النهائية، كما ضمن صدارة المنطقة الشرقية.

خطة "فيفا" للقضاء على الفقر بيدري يفتح النار على حكم مباراة أوساسونا

وانتزع تشارلوت الذي يشرف عليه مدرب أستون فيلا السابق دين سميث، التقدم عن طريق البولندي كارول سفيدرسكي (57) قبل أن يدرك ميسي التعادل من تسديدة بيسراه من خارج المنطقة، في الزاوية البعيدة، محرزا هدفه الـ 15 في 15 مباراة هذا الموسم (67).

ويملك ميامي في رصيده 65 نقطة قبل 3 مباريات من نهاية الموسم المنتظم، متفوقا على كولومبوس كرو حامل اللقب (57) وسينسيناتي (56) في المنطقة الشرقية.

وقال المدرب الأرجنتيني جيراردو "تاتا" مارتينو بعد اللقاء "كنا فريق اعتاد الخسارة خلال الاعوام الماضية، والآن، لدينا فريق معتاد على الفوز، وهذا ما يرفع من التوقعات".

وأضاف "لقد عملنا بجهد كبير لتغيير هذه النظرية عن الفريق، ولقد قمنا بذلك من خلال استخدام تشكيلات عدّة مختلفة بسبب الإصابات والاستحقاقات الدولية".

وأردف "نعم، نحن محبطون من 3 تعادلات على التوالي...لكنها لا تعني بأننا لم نملك الفرص للفوز".

وضمنت فرق سياتل ساوندرز، هيوستن دينامو، نيويورك ريد بولز، نيويورك سيتي، لوس أنجليس أف سي وأورلاندو سيتي، فضلا عن إنتر ميامي، تأهلها إلى الأدوار النهائية.
 

مقالات مشابهة

  • "نرمين".. من فرحة الأمومة إلى جحيم الإهمال الطبي
  • تسهيلات جديدة من السكة الحديد بشأن اشتراكات الطلاب بالقطارات
  • 12 ألف جنيه... تنقذ سمع «بوسى»
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على الطريق العام بشارع الريادة
  • مد ساعات الذروة لـ القطار الكهربائي الخفيف حتى الخامسة مساء
  • «النيران الصديقة» تنقذ إشبيلية أمام بلباو
  • جدول جديد لتشغيل القطار الكهربائي الخفيف اعتبارا من أول أكتوبر المقبل
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • تسديدة ميسي تنقذ إنتر ميامي من الهزيمة
  • دراسة تؤكد أن حرمان الأم من النوم أثناء الحمل يهدد حياة المولود