مع موعد بدء تطبيق المواعيد الشتوية في المحافظات طبقاً لما أعلنته وزارة التنمية المحلية بداية من غداً الجمعة 29 سبتمبر، يبحث المواطنون عن موعد فتح وغلق المحال التجارية في مختلف المحافظات بالإضافة إلى المحال التجارية المستثناة من قرار التنمية المحلية.

موعد بدء تطبيق المواعيد الشتوية للمحال التجارية في المحافظات

وخلال السطور التالية تعرض «الوطن» موعد بدء تطبيق المواعيد الشتوية في المحافظات لفتح وغلق المحال التجارية، طبقاً للقرار الصادر عن وزارة التنمية المحلية، وجاءت كالآتي:-

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

- فتح المحال التجارية والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً، وتغلق الساعة 10 مساءً، يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

-استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

- يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية، بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحاً، وتغلق الساعة 6 مساءً

المحال التجارية المستثناة من قرار الغلق في المحافظات

وأوضح بيان وزارة التنمية المحلية أن المحال المستثناة من قرار تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في المحافظات هي الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، ومحالات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات يأتي ذلك طبقاً لقرار وزارة التنمية المحلية

عقوبة مخالفة قرار غلق المحال التجارية في المحافظات

كما يبحث المواطنون عن عقوبة مخالفة المواعيد الشتوية، إذ أوضحت وزارة التنمية المحلية أنها تبدأ بإنذار كتابي لكل من يخالف القرار ويتم متابعته لمدة 15 يوما، وفي حال تكرار المخالفة، يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح.

وذكر بيان موعد غلق المحال التجارية أنه خلال الأيام الماضية، يتم عمل حملة توعية لأصحاب المحال والمقاهي والمولات بموعد بدء تطبيق المواعيد الشتوية، كما تم تحذيرهم من مخالفة المواعيد، إذ يعرضون أنفسهم إلى العقوبة المقررة التي تصل إلى غلق المحال التجارية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواعيد غلق المحلات 2023 وزارة التنمیة المحلیة المحال التجاریة فی المحافظات التجاریة فی

إقرأ أيضاً:

بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل

تؤرق أسعار الطماطم العديد من المواطنين، في ظل الارتفاعات الغيرمعهودة للسلعة خلال الفترة الماضية وتعالي الصرخات على مواقع التواصل.

في هذا السياق كشف حسين عبدالرحمن أبوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين أن أسعار الطماطم بدأت في الانخفاض تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار الطماطم انخفضت نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد .

ولفت عبدالرحمن خلال تصريحات له ، أن عداية الطماطم تباع حاليا من 350  إلي 400 جنيه بانخفاض يتراوح من 100 الي 150 جنيها في العداية الواحدة ليباع كيلو الطماطم من 20 إلي 25 جنيها للكيلو بانخفاض نحو عشرة جنيهات لكل كيلو طماطم والذي كان يباع من 30 الي 35 جنيها الأيام القليله الماضية.

بشائر العروة الشتوية

وأشار أبوصدام إلي أن سبب الانخفاض يرجع إلي ظهور طرح العروة الخريفية وبشائر العروة الشتوية المبكرة مما زاد المعروض مع قلة الطلب فبدأت الأسعار في الانخفاض  بالإضافة الي الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة للسيطرة علي الارتفاع الكبير في اسعار الطماطم من عرض لها في المنافذ الحكومية بأسعار تنافسية وتشديد الرقابه علي الأسواق وزيادة طرح معجون الطماطم في الاسواق بأسعار مناسبة وبكميات كافية.

وأكد ابوصدام ان تهافت المزارعين علي زراعة الطماطم حاليا في العروة الشتوية سيؤدي الي انخفاض كبير في اسعار الطماطم بداية من شهر نوفمبر  مع تحسن الاحوال المناخية وزيادة الانتاج في ظل انخفاض درجات الحرارة وقلة الطلب علي شراء الطماطم  ، متوقعا وصول كيلو الطماطم في منتصف نوفمبر للمستهلك بعشرة جنيهات فقط .

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • "خلي بالك".. عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات الشتوية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • التنمية المحلية: تطبيق اشتراطات البناء في العواصم بهدف الحد من المخالفات.. فيديو
  • بشائر العروة الشتوية.. خبير يكشف عن موعد انخفاض الطماطم.. تفاصيل
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة