قامت مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد بتنظيم برنامج تدريبي بالتعاون بين وحدة التربية الخاصة وإدارة التعليم العام بالوادي الجديد، بتوجيه وإشراف المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم. استهدف البرنامج مجموعة من المعلمين العامين والعاملين في مدارس التربية الخاصة الذين يحملون دبلومة مهنية في التعليم.

تم تنظيم البرنامج لتعزيز قدرات المعلمين في التعامل مع طلاب ذوي الإعاقة البصرية، عن طريق تعلم واكتساب المهارات اللازمة في الكتابة والقراءة بالطريقة البرايل.

وقد تم تنفيذ البرنامج في إدارة الخارجة بالمحافظة.

جرى تكريم محمود محروس عبد الوهاب، أحد المتدربين في البرنامج، بتوجه المهندس سيد عبد العزيز، تقديراً لجهوده وتفانيه في تعلم التقنيات البرايل وتطبيقها بمهنية عالية. حيث أظهر محروس اهتمامًا كبيرًا بتعلم البرايل وكان مثالًا للتفاني والاجتهاد في اكتساب المهارات اللازمة لتعليم الطلاب ذوي الإعاقة البصرية.

وقد حدث ذلك في ختام فعاليات البرنامج التدريبي للكتابة والقراءة بطريقة برايل، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة، واستهدف مجموعة من معلمي التعليم العام ومعلمي مدارس التربية الخاصة الذين حصلوا على الدبلومة المهنية. 

وأعرب المهندس سيد عبد العزيز عن فخره واعتزازه بتحقيق المتدربين لنتائج مميزة خلال البرنامج التدريبي، وشدد على أهمية توفير التدريب والدعم المستمر للمعلمين في مجال التربية الخاصة. كما أشاد بجهود فريق التدريب والمدربين الذين ساهموا في نجاح البرنامج كما عبر عن امتنانه وتقديره للإقبال والتفاعل الذي شهده التدريب من قبل المتدربين وتبادل الخبرات بينهم واستفادتهم من البرنامج الذي يعتبر الأول من نوعه في المحافظة. وقدم الشكر والتقدير لجميع القائمين على العمل لتعاونهم الجاد والمثمر في نجاح البرنامج وظهوره بشكل لائق ومشرف. وتمنى لقطاع تعليم المحافظة التوفيق والنجاح في المستقبل..

تهدف مبادرة تكريم المتدربين الناجحين إلى تحفيز المعلمين وتشجيعهم على مواصلة العمل الجاد في تطوير مهاراتهم وتقديم أفضل خدمات التعليم للطلاب ذوي الإعاقة البصرية. وتعكس هذه المبادرة رؤية إدارة التربية الخاصة والتعليم العام في تحسين جودة التعليم وتعزيز التكامل والمساواة في التعليم لجميع الطلاب.

تعليم الوادى الجديد تختتم برنامج الكتابة بطريقة برايل تعليم الوادى الجديد تختتم برنامج الكتابة بطريقة برايل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد مدارس الوادى الجديد تعليم الوادي الجديد التربیة الخاصة بطریقة برایل

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة

حسم الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللغط الدائر حول شهادة الدكتوراة التي حصل عليها، والتشكيك فيها. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد 

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية. 

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة. 

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر لفي تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي. 

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية. 

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 
 

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم قوص بقنا يعقد اجتماعا لبحث آلية سد العجز بمواد التدريس الأساسية قبل بدء الدراسة
  • وزارة المالية تختتم برنامج التوعية بالإدارة المالية الحكومية للنصف الأول
  • تكريم الفائزين فى المسابقة المسيحية الثقافية بمطرانية دشنا بقنا
  • محمد غانم قائما بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي
  • تكليف محمد غانم قائما بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي
  • تعرف على برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام بـ "هندسة حلوان"
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة