أكدت المهندسة مها مندور الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي تي إس" القابضة للاستثمارات أن سوق العمل داخل مصر وخارجها أصبح في حاجة لخريجي الجامعات التكنولوجية وفقا لبرامج الدراسة الحديثة المتواكبة مع سوق العمل، في الوقت الذي أشادت فيه بجهود الدولة المصرية نحو التوسع في التعليم التكنولوجي.

 

تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات التكنولوجية

 

جاء ذلك خلال كلمة "مندور"  في حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات التكنولوجية ظهر اليوم الخميس بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحسن شحاتة وزير العمل والدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي وعدد من رؤساء الجامعات وممثلي الشركات المتعاونة مع وزارة التعليم العالي في هذا الصدد.

 

مها مندور تهدي درع التكريم لوزير التعليم العالي مها مندور توقع بروتكول التعاون مع الدكتور أحمد الصباغ

 

وشددت الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي تي إس" القابضة للاستثمارات على أهمية ريادة الأعمال وتأهل الخريجين لمواكبة التطورات التكنولوجية وليس الاكتفاء بعملية التوظيف فقط والتي يجب أن تكون بداية للاستقرار واستكمال النجاح وتحقيق الأهداف المستقبلية.

وأضافت "مندور" قائلة" قمنا بإنشاء استديوهات ريادة الأعمال في مصر و المركز التكنولوجي بالمملكة العربية السعودية وتم تدشين منصة جديدة لتفاعل الطلاب والخريجين مع كبرى الشركات والمؤسسات الاستثمارية لتوفير فرص العمل،ولن نتأخر عن تقديم كل الدعم بما يتفق مع جهود وسياسات الدولة المصرية نحو التعليم التكنولوجي".

وأشارت "مندور" إلى السعي خلال المرحلة القادمة لربط مشروعات التخرج بسوق العمل وترجمة بعض مشاريع التخرج على أرض الواقع من خلال الصناعة وتحويل الأفكار إلى منتجات ومخرجات صناعية وهو الهدف الأول للجامعات التكنولوجية.

 

ووقعت الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي تي إس" القابضة للاستثمارات بروتوكول تعاون جديد ، حيث وقع الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتعليم الفني والتكنولوجي على البروتوكول نحو المزيد من التعاون على هامش الاحتفال.


وقام الدكتور أيمن عاشور  بتكريم المهندسة مها مندور  لإسهاماتها في رعاية طلاب ط وخريجي الجامعات التكنولوجية، والدور التي تقوم به في دعم الكوادر الشابة وتأهيلهم لسوق العمل بجانب الاستثمار في تنمية مهاراتهم وتحويلهم الي رواد أعمال بما يتماشي مع توجه الدولة المصرية لخلق مناخ مناسب يساعد علي تشجيع ودعم الابتكار.


وقالت"مندور" إن تكريم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لها والشركة هو بمثابة وسام شرف على صدور كل العاملين بالشركة ، الأمر الذي يحتم على الجميع بذل أقصى جهد.

 

وأهدت مها مندور درع تكريم للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على جهوده نحو تطوير التعليم الجامعي في مصر بمختلف مجالاته، والسعى الدائم لتخريج اجيال جديدة قادرة على العطاء بما يتفق مع احتياجات المجتمع المحيط.

مها مندور توقع بروتكول التعاون مع الدكتور أحمد الصباغ

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوق العمل داخل مصر وخارجها خريجي الجامعات التكنولوجية الجامعات التكنولوجية التعليم التكنولوجى وزیر التعلیم العالی والبحث العلمی الجامعات التکنولوجیة أیمن عاشور

إقرأ أيضاً:

أوائل خريجي الجامعات يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي

أهدى الطلاب الأوائل من خريجي الأكاديمية العسكرية والجامعات المصرية، اليوم الخميس، درع الجامعات المصرية للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة المصرية.

جاء ذلك بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية الجديدة بالعاصمة الإدارية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة المصرية، عرض الفرق الموسيقية، التي رسمت شعار «الأوكتاجون» خلال حفل تخريج الدفعات العسكرية.

وفي الجزء الأول من حفل التخرج، رحّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بـ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوجّه بخالص الشكر والتقدير للشيخ محمد بن زايد على تواجده بحفل اليوم، رغم مشاغله.

كما شهد كلا الرئيسان في الجزء الأول من حفل تخرج الأكاديمية العسكرية المصرية، عددا من عروض طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، من: «قوات الصاعقة، قوات الدفاع الجوي، قوات المشاة، قوات الدلتا المصرية، سلاح الحرب الإلكترونية، وفريق الفروسية».

وألقى اللواء ياسر وهبة، كلمة الافتتاح، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لإعلان انطلاقة الأكاديمية العسكرية المصرية في مقرّها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية

صورة الرئيس السيسي تزيّن سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية

الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلى «قادة فى وجدان الأمة» خلال حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي اليمني يؤكد استمرار إيقاف الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية
  • التعليم العالي: أسبوع من الشراكات والمبادرات يقود مستقبل الجامعات المصرية
  • وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية
  • وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير التعليم العالي: بنك المعرفة استطاع أن يصبح حجر الزاوية في المشهد التعليمي بمصر
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • أوائل خريجي الجامعات يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان
  • مستشار وزير التعليم العالي يشارك المعسكر الطلابي بجامعة أسوان ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري