الوطن:
2024-10-02@02:53:20 GMT

أمين مجلس الأمن الروسي يزور متحف الحضارة المصرية.. (صور)

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

أمين مجلس الأمن الروسي يزور متحف الحضارة المصرية.. (صور)

قالت وزارة السياحة والآثار، إنه استمرار لسلسلة الزيارات التي يشهدها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، استقبل المتحف، نيكولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية، والوفد المرافق له، بحضور السفيرة فايزة أبو النجا، مستشارة رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، على هامش زيارته الرسمية الحالية لمصر.

تاريخ الحضارة المصرية

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أنه كان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة متحف الحضارة، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن المتحف وتاريخه وموقعة الفريد، وأبرز مقتنياته التي تزين جوانب وقاعات المتحف المختلفة لتروي تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة، إلى جانب ما يقدمه المتحف من فعاليات وأنشطة جعلته منارة ثقافية وتراثية باتت محط أنظار محبي الآثار والحضارة المصرية ليس في مصر فقط بل العالم أجمع.

قاعات المومياوات الملكية والنسيج المصري 

وأشارت إلى أن أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية، والوفد المرافق له، قاموا بجولة داخل قاعات كل من العرض الرئيسية، والمومياوات الملكية، والنسيج المصري تعرفوا خلالها على ما يحتويه المتحف من كنوز تبرز إبداعات الحضارة المصرية في مختلف المجالات.

وخلال الجولة، أعرب أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية والوفد المرافق، عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه في المتحف، وسعادتهم بتواجدهم في هذا الصرح الشامخ، الذي يضم مجموعة فريدة من المقتنيات الأثرية التي تكشف عن تاريخ مصر القديمة وحضارتها العريقة.

كما أهدى الدكتور أحمد غنيم ، نيكولاي باتروشيف، أمين مجلس الأمن لروسيا الاتحادية، هدية تذكارية لزيارته للمتحف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الحضارة السياحة وزارة السياحة الحضارة المصریة

إقرأ أيضاً:

نوستالجيا... أجر حسن يوسف في مسلسل "أمير الدعاة": رحلة فنية تسجل تاريخ الدراما المصرية


 

مسلسل "أمير الدعاة" هو عمل درامي مصري يتناول حياة الشيخ الشعراوي، الذي يعتبر واحدًا من أبرز علماء الدين في العالم العربي. يجسد شخصية الشيخ في المسلسل الفنان حسن يوسف، الذي قدم أداءً مميزًا لنقل روح الشيخ وأفكاره.

عناصر النوستالجيا:

1. الأسلوب الدرامي: المسلسل يتميز بأسلوبه الدرامي المؤثر الذي يعكس حياة الشيخ الشعراوي وتجاربه، مما يجعله قريبًا من قلوب المشاهدين.

2. الشخصية المحورية: حسن يوسف استطاع تجسيد شخصية الشيخ الشعراوي بعمق، حيث أظهر التزامه بالدين وحرصه على نشر تعاليمه بطريقة بسيطة وفعالة.

3. القيم والمبادئ: المسلسل يعكس القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية التي كان يدعو إليها الشيخ، مما يثير مشاعر الحنين لدى المشاهدين لتلك المبادئ.

4. التأثير الثقافي: ترك المسلسل أثرًا كبيرًا في الثقافة الشعبية، حيث أصبح الكثيرون يتذكرون مقاطع من خطاب الشيخ وأسلوبه الفريد في الدعوة.

5. الذكريات الشخصية: بالنسبة للكثيرين، يرتبط المسلسل بذكريات الطفولة والشباب، حيث كان يُعرض في أوقات محددة ويجمع العائلة حول الشاشة.
 

وحصل حسن يوسف  على 9 آلاف عن دوره في مسلسل (أمير الدعاة) ويصل اجمالي أجره إلى 300 ألف جنيه تقريبا بسبب تجاوز الحلقات 32 حلقة درامية 

 

"أمير الدعاة" ليس مجرد مسلسل، بل هو تجربة إنسانية وثقافية تذكرنا بأهمية الدين في حياتنا اليومية، وأداء حسن يوسف كان له دور كبير في نجاح هذا العمل، مما جعله يعيش في ذاكرة الجمهور.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس ليبيريا السابق يزور «متحف المستقبل» في دبي
  • فيدي: ليدي غاغا تعبث بلوحة الموناليزا.. والأخيرة تبتسم
  • "اللوفر أبوظبي" يعرض مقتنيات وأعمال فنية جديدة
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • من هي صباح محمود شحاتة؟.. حكاية أشهر كومبارس في تاريخ الدراما المصرية
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • جولات سياحية بمتحف الحضارة والأهرامات لفرق "أولادنا"
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • نوستالجيا... أجر حسن يوسف في مسلسل "أمير الدعاة": رحلة فنية تسجل تاريخ الدراما المصرية