بغداد اليوم- بغداد

كشفت وزارة الداخلية، عن امتيازات للضباط الراغبين بالترقية والإحالة الى التقاعد وبينها سلف مالية.

وبحسب كتاب لوكالة الوزارة للشؤون الادارية والمالية حصلت "بغداد اليوم" على نسخة منه فانه "تمت الموافقة على توصيات اللجنة الخاصة بوع امتيازات للضباط الراغبين بالترقية والإحالة الى التقاعد وبناء على طلبهم تكريما لخدماتهم التي قضوها بالخدمة على ان يتم العمل بها اعتباراً من (جدول كانون الثاني 2024)، على ان تقدم طلباتهم بموعد اقصاه 1/11/2023".

وأوصت لجنة الداخلية بـ"تنظيم طلبات الراغبين بالترقية والاحالة الى التقاعد على ان لا يكون مستحق التقاعد الوجوبي لمدة لا تقل عن سنة من تاريخ تقديم الطلب، وشمول الراغبين بالترقية والإحالة الى التقاعد باحتساب الخدمة الفعلية السابقة لهم بسبب (غبن او خطأ إداري) وبما لا يزيد عن سنتين خدمة فعلية طيلة مدة خدمتهم".

كما أوصت "بشمول الراغبين بالترقية والإحالة الى التقاعد بتخصيص حماية وسائق لهم لحين الوفاة، والتعاقد مع المحالين الى التقاعد معهم بصفة (خبير) في حالة توفرت تخصيصات مالية ضمن الموازنة العامة لوزارة الداخلية".

ولفتت التوصيات الى انه "في حالة رغبة الضابط الإحالة الى التقاعد يتم تعيين أحد أبنائه في أحد مفاصل وزارة الداخلية وحسب تحصيله الدراسي".

 

المصدر: بغداد اليوم






 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«المحامين» تجري مقابلات شخصية مع الخريجين الراغبين في القيد بالنقابة

حددت النقابة العامة للمحامين، مواعيد إجراء المقابلات الشخصية لخريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون، من الراغبين في القيد بالجدول العام للنقابة، غدا الأربعاء في تمام العاشرة صباحًا، بنادي المحامين النهري بالمعادي، مع الالتزام بالزي الرسمي، بدلة كاملة، الكرافتة، مع ضرورة إحضار ملف وأوراق التقديم الخاصة بكل متقدم، وإحضار نتيجة الكشف الطبي للمتقدمين من الأقاليم خارج القاهرة الكبرى.

تفاصيل المقابلات الشخصية بنقابة المحامين 

وأكدت نقابة المحامين، أنه تم إخطارالمتقدمين للمقابلة الشخصية بالموعد المحدد عبر رسائل الواتساب، عن طريق رقم 01099595404، وتم نشر الأسماء على الموقع الإلكتروني وصفحة النقابة الرسمية.

وشددت على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لكل اسم، ولا يجوز حضور أي شخص في غير المواعيد المحددة له.

القيد بنقابة المحامين 

وكان قد استقبلت نقابة المحامين  257 متقدمًا للقيد بالنقابة أمام أعضاء مجلس النقابة العامة السبت الماضي، حيث شهدت عملية إجراء المقابلات انتظامًا من خلال تحديد دور لكل متقدم ومثوله منفردأ أمام أعضاء اللجنة مع توفير أماكن انتظار لائقة للمتقدمين.

وأكد المتقدمون أن هذه المقابلات تهدف لاختيار أفضل المتقدمين للقيد بالنقابة من أجل الارتقاء بشخصية المحامي وبمهنة المحاماة بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • المليشيات تنزف .. مصرع 8 ضباط حوثيين خلال يومين (أسماء)
  • الداخلية تكشف حقيقة تداول مقطع إدعاء فتاة قيام ضباط بالإسكندرية بالقبض على شقيقها دون حق
  • جريصاتي: على لبنان التوجه الى مجلس الامن بشكوى
  • بالوثائق..المحكمة الاتحادية تؤيد اجراء تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • بالوثائق..المحكمة الاتحادية ترد طلب رئيس الوزراء بشأن الهيئات المستقلة
  • إقبال كبير بالمحافظات من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • ضباط إسرائيليون حذّروا من حرب كارثية مع الحزب: نحن نخسر الردع!
  • حزب الله: استهدفنا عددا من ضباط وجنود الاحتلال في هجوم جوي على ثكنة را
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية مع الخريجين الراغبين في القيد بالنقابة