احتفل الآلاف من أبناء قرية زاوية بمم التابعة لمركز تلا في محافظة المنوفية، بذكرى المولد النبوي الشريف على طريقتهم الخاصة، وسط تفاعل كبير من الشباب والسيدات والأطفال، حيث قاموا بالمرور على الشوارع الرئيسية في القرية يرددون الأناشيد الدينية ويمارسون عاداتهم بالجري واللعب مع بعضهم البعض.

احتفال أهالي قرية زاوية بمم بمركز تلا بالمولد النبوي

وقال عطية شرارة أحد أهالي قرية زاوية بمم، إن الاحتفال يكون كل عام في المولد النبوي الشريف، حيث يقوم كل مجموعة من المواطنين بالاحتفال على طريقتهم الخاصة، فالبعض يمر بالشوارع بالمزمار والفرق الموسيقية، وفريق آخر بمكبرات الصوت ومعهم منشدة دينية وترديد الصلاة على النبي.

شرارة: احتفالات المولد عادة سنوية وربنا يديم علينا الفرح

وأضاف «شرارة»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك ذكر في المساجد كل عام في المولد النبوي الشريف، موضحاً أن الأطفال يقومون باللعب والجري خلف بعضهم البعض في الشوارع خلال مرور المجموعات المتنوعة، مؤكداً أن الفرحة تكون كبيرة ومميزة بتواجد جميع الأهالي، قائلا: «هو يوم الناس كلها تتجمع فيه وهو عيد لكل المسلمين وربنا يحفظ بلدنا ويديم علينا الفرح».

وقال أحمد عوض، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن القرية بالكامل تخرج للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وهي عادة سنوية يتم تنفيذها في شوارع قرية زاوية بمم، موضحاً أن الجميع يشارك في الاحتفالات من شباب وسيدات وكبار في السن وأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي المنوفية احتفالات المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

“رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445

‏‎تُقيم رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي غدًا الحفل الختامي لموسم حج هذا العام 1445هـ بمقر الرئاسة في مكة المكرمة؛ بحضور شركاء نجاح منظومة الحج والمنظومة الأمنية والمسؤولين في الرئاسة.

وسيمنح معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس خلال الحفل جائزة التميز الإعلامي لموسم الحج في نسختها الأولى لهذا العام لوكالة الأنباء السعودية؛ نظير جهودها الإعلامية لإبراز ماتبذله القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن دينيًا وتوجيهيًا وإرشاديًا، فضلًا عن نجاحها في بث خطبتي عرفة وعيد الأضحى عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، وعبر مشروع شراكاتها الإعلامية الإسلامية والدولية مع كبرى وكالات الأنباء، مترجمة بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • مصرع شخص وإصابة آخر في حادث مروري بالمنوفية
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • الأزهر يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • البحوث الإسلامية يفتتح منفذًا دائمًا لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين