كشف الدكتور حسين مهران، والد الدكتورة نورهان حسين، التي لقيت مصرعها على يد زميلها داخل جامعة القاهرة، فى تحقيقات النيابة العامة بالجيزة عن سبب إقدام المتهم على قتل ابنته كاشفاً بأنها شهدت شهادة حق ضده في وقت سابق بعدما قام بضرب مديره بسبب خلاف مالي، فتوعد لها وكان يرصد خطواتها ويرسل لها رسائل تهديد.

وأضاف أن المتهم قام بحرق سيارة ابنته في وقت سابق وتم تحرير محضر بالواقعة وقامت النيابة بحبسه 4 شهور وغرامة 100 الف جنية لكن لم يمنعه ذلك من الترصد لها فقام عقب خروجه بإرسال رسائل تهديد لها.

وأوضح أنه حاول نقل ابنته من مكان عملها في الجامعة لكنه لم يتمكن من ذلك، بل قامت الجامعة بنقله لقسم (رعاية أطفال) وترك عمله بكلية الآثار، من كثرة مشاكله مع ابنته، لكن كان دائمًا يترصد لها.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بدفن جثة المجني عليها، وتم تشييع الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسةبعد أداء صلاة الجنازة، وسط حالة من الحزن والإنهيار لأهالى المجنى عليها.

اقرأ أيضاً«بيعاتبه على سرقته فطعنه».. مقتل شاب على يد عاطل بالأهرام

بدأت بـ موظفة جامعة القاهرة.. المرأة ضحية 3 جرائم قتل بشعة خلال 24 ساعة

بعد انتحار المتهم.. النيابة تصرح بدفن جثة موظفة جامعة القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة القاهرة جامعة القاهرة اليوم جريمة جامعة القاهرة فتاة جامعة القاهرة مقتل موظفة جامعة القاهرة مقتل موظفة في جامعة القاهرة موظفة جامعة القاهرة نورهان جامعة القاهرة نورهان موظفة جامعة القاهرة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات تغيب سائق في قنا

كشفت أجهزة وزارة الداخلية مُلابسات تداول إستغاثة على موقع "فيس بوك" بشأن تغيب سائق بقنا.

 

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

شرطة النقل تضبط 1549 قضية متنوعة ضبط 16767 قضية سرقة تيار كهربائي

ففي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمن إستغاثة أحد الأشخاص بتغيب (سائق- مقيم بدائرة قسم شرطة قنا) عقب خروجه للعمل على سيارة أجرة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 14الجارى تبلغ لقسم شرطة قنا من شقيق المتغيب بخروج شقيقه من منزلهما للعمل على سيارة أجرة وغيابه وعدم عودته.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (عاطل - مقيم بدائرة القسم) "أمكن ضبطه"، وبمواجهته إعترف بقتل المجنى عليه بسبب خلافات مالية بينهما، حيث قام بإستدراجه إلى مدينة غرب قنا الجديدة  ، وحال وصولهما حاول الإستيلاء على الهاتف المحمول والسيارة الخاصين بالمجنى عليه بالإكراه بإستخدام سلاح أبيض ولدى مقاومته له قام بالتعدى عليه مماأدى إلى وفاته، وقام بترك السيارة والجثمان بمكان الواقعة، والإستيلاء على الهاتف المحمول وبيعه لـ (مالك محل هواتف كائن بمحافظة سوهاج)"تم ضبطه والهاتف المحمول" .. كما تم بإرشادالمتهم العثور على السيارة وبجوارها جثمان المجنى عليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين. 

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما ورد بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة. 

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.

 

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة
  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • مسبار لـناسايكشف أسراراً جديدة حول قمر المشتري آيو
  • مصرع مواطن بالفيوم تحت عجلات سيارة مسرعة أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة
  • كشف ملابسات فيديو سرقة كبائن الكهرباء في القاهرة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة
  • الخشت يكشف تفاصيل اختيار جامعة القاهرة من بين الأفضل عالميًا في هذه التخصصات (فيديو)
  • والد محافظ جبل لبنان في ذمة الله
  • كشف ملابسات تغيب سائق في قنا