شهد اليوم الختامي من منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية خوض اللاعبان أنس الصادق وراما أبو الرب منافسات وزنيهما

أنهى المنتخب الوطني للتايكواندو، مساء الخميس، مشاركته في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية (هانغتشو 2022)، بحصيلة بلغت 3 ميداليات من بينها فضيتين وبرونزية واحدة.

اقرأ أيضاً : تعرف على أبرز مباريات الملاعب الأوروبية يوم الأحد

وجاءت ميداليات المنتخب الوطني من خلال : صالح الشرباتي - فضية وزن تحت 80 كغم وزيد مصطفى - فضية وزن تحت 68 كغم وزيد الحلواني - برونزية وزن تحت 63 كغم.

ورفعت التايكواندو الأردنية حصيلة ميدالياتها التاريخية في دورات الألعاب الآسيوية إلى 27 ميدالية من بينها 3 ذهبيات و14 ميدالية فضية و10 ميداليات برونزية.

وشهد اليوم الختامي من منافسات التايكواندو بدورة الألعاب الآسيوية خوض اللاعبان أنس الصادق وراما أبو الرب منافسات وزنيهما.

اقرأ أيضاً : حصاد نتائج المباريات العربية والعالمية ليوم السبت

حيث فاز اللاعب أنس الصادق (وزن فوق 80 كغم) في دور الـ 16 على لاعب منتخب نيبال، جاكي ياداف، بجولتين دون رد، قبل أن يخسر الدور ربع النهائي أمام اللاعب الإيراني، اريان سليمي بنتيجة 0-2.

من جانبها خسرت اللاعبة راما أبو الرب نزالها الأول في الدور ربع النهائي من منافسات وزن فوق 67 كغم أمام اللاعبة الصينية زيكي زهو بنتيجة 0-2 وودعت المنافسات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن الصين الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

واعظ بالأزهر يوضح مقاصد الصدقة والزكاة بالمفهوم الإسلامي (فيديو)

أوضح الشيخ أحمد رمزي الصباغ، الواعظ بالأزهر الشريف، مستحقي الزكاة والصدقات وشروط قبولهما، وأنهما باب عظيم من أبواب الرحمة على الأرض، قائلاً: «الفارق بين الصدقة والزكاة أنَّ الأولى مستحبة أما الثانية فواجب وفرض على المسلم إخراجها بمقدار معين».

حكم هبة ثواب الصدقة للوالدين بعد موتهما معاش الوالدين حلال للزوج المعاق.. حرام على الزوجة!!


وتابع «الصباغ»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر زووم، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على شاشة الأولى، أنَّ هذا الدين مبنى على أمرين هما قداسة الإله بأنه واحد أحد ويتعلق هذا الأمر بجانب العقيدة، وكرامة الإنسان الذي هو صنعة الله خلقه بيده ونفخ فيه من روحه.

تكريم الله للإنسان

وأكد على تكريم المولى – عز وجل – للإنسان، وأنه وعد من يكرمه بالكرم الجزيل وتوعد من يعتدي عليه بالوعيد الشديد، مستشهداً بقوله تعالى: «ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً»، «الإنسان بنيان الرب ملعون من هدم بنيان الرب».

الشريعة جاءت لتحفظ كرامة الإنسان

وتابع: «لأن الشريعة جاءت لتحفظ كرامة الإنسان، أوجبت الزكاة وجعلت الصدقات وأعلت من مبدأ التكافل الاجتماعي والإخاء والتراحم بين الناس جميعاً، وخاصة بين المسلمين، وكرامة الإنسان في حفظ ماء وجهه من السؤال».

مقالات مشابهة

  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • واعظ بالأزهر يوضح مقاصد الصدقة والزكاة بالمفهوم الإسلامي (فيديو)
  • بعد حصده 23 ميدالية.. منتخب مصر يفوز ببطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار
  • بـ23 ميدالية.. مصر تفوز ببطولة أفريقيا الباراليمبية للدراجات
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • مصر تحصد 23 ميدالية وتفوز ببطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار
  • الأخضر يقع في مجموعة نارية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم