عقد المهندس سيد عبد العزيز، وكيل التعليم بالوادي الجديد، اجتماعا موسعا مع مديري الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة عبر شبكة الاتصال المرئي وجاء للمناقشة والتعليق على آخر الأخبار والاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023/2024 الذي يبدأ الأحد المقبل 2 أكتوبر في اطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليمات الصادرة من اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وباشراف حنان مجدى نائب المحافظ.

وناقش خلال الاجتماع خطة العمل لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على ضرورة توزيع المعلمين بشكل عادل في المدارس لتغطية العجز في التخصصات المختلفة.

وشدد على زيادة المراقبة الميدانية خلال الساعات القليلة القادمة من مديري الأقسام والوكلاء التربويين وفرق المراقبة واللجان المشكلة في المدارس، ومتابعة آخر المستجدات لحظة بلحظة ومن الضروري التأكد من جاهزية جميع المدارس والتأكد من استكمال أعمال الصيانة البسيطة والشاملة للمنشآت التعليمية.

كما عرض خطط الإدارات التعليمية لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي، وأكد على توفير البيئة المناسبة والدعم النفسي والمعنوي للطلاب، خاصة في الصفوف التعليمية الأولى.

ووجه بتنفيذ سياسة الباب المفتوح لاستقبال المواطنين واستماع لمقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب وحل المشاكل على الفور.

وأعرب وكيل التعليم بالوادى الجديد عن شكره وتقديره لزيادة المساحات الخضراء الملحوظة في مدارس المحافظة، وذلك تنفيذاً لمبادرة اللواء الدكتور محمد الزملط محافظ الوادي الجديد “ المدارس الخضراء ”.

وتم التنسيق مع مجالس المدينة وأقسام شرطة الخدمات العامة للقضاء على جميع الإشغالات حول أسوار المدارس ومواجهة ظاهرة الباعة الجائلين.

وتم التأكيد على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية وتوظيفها بما يتناسب مع قدرات ومواهب الطلاب، وتسليط الضوء على نماذج النجاح لجميع الموظفين وتشجيع المتميزين بينهم.

وفي نهاية الاجتماع، تمت مناقشة مجموعة من الآراء والمقترحات التي قدمها مدراء الادارات، وأكد علي ضرورة تضافر جهود الجميع لضمان نجاح العمل وتحقيق الهدف المرجو، وهو تخريج أجيال واعدة نفتخر بها جميعاً على مر السنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد مدارس الوادى الجديد تعليم الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت محافظة الوادي الجديد حملة موسعة لرصد التعديات على الأراضي ومخالفات البناء  والتي  أسفرت عن تحرير  61 محضرًا متنوعا بين غلق وتغيير نشاط للوحدات والمحلات التجارية المخالفة ، كما تم غلق عدد من المحلات لحين تقنين أوضاعها .

من جانبه شدد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  في بيان له،  اليوم الجمعة، على المواطنين بسرعة التوجه للمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للتصالح وتقنين الأوضاع، والاستفادة من مزايا و تيسيرات القانون، قبل غلق باب التقدم 4 نوفمبر القادم، وكذلك التقدم لتراخيص المحلات التجارية طبقًا لقانون تراخيص المحال العامة رقم 154 لسنة 2019.

 

وأكد الزملوط ان وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع المحافظات، تواصل تطبيق قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، الذي يحذر من إجراء أي تعديل في المحل أو المطعم أو الورشة والمقهى المرخص به، أو في نشاطه وكل نشاط ينطبق عليه قانون المحال، دون موافقة من المركز المختص، إذ يعاقب كل من خالف ذلك بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • وكيل تعليم كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة إسماعيل الحبروك