قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن مؤتمر وزير التربية والتعليم، كان الهدف الأساسي منه، حمل رسائل طمأنة لأولياء الأمور والطلاب، وكل الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، عن عدة نقاط مهمة، أبرزها أنه لا تغيير للنظام الخاص بامتحانات الثانوية العامة، وكان لا بد من التأكيد على إيضاح هذه النقاط.

أضاف متحدث التعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي، قائلًا: شاهدنا خلال جلسة النقاش في مؤتمر «حكاية وطن» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، فكرة تطوير منظومة الثانوية، وإطلاق مؤتمر للبناء على توصيات خرجت بعدة نقاط متعلقة بفطرة القطاع التعليمي.

هناك  تطوير متعلق بمرحلة الصف السادس الإبتدائي

وتابع أنه ليست هناك مناهج جديدة، وما جرى تطبيقه خلال العام الدراسي الحالي، هو التطوير المتعلق بمرحلة الصف السادس الابتدائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا

وجّه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، نصيحة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، قبل ساعات قليلة من بدء امتحان الكيمياء للشعبة العلمية، وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية وذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز».

رسالة وزير التعليم إلى طلاب الثانوية

وقال وزير التربية والتعليم: «بقول لأولادنا مش مهم النتيجة المهم هو الاجتهاد، وإنك تذاكر وتذاكري وتعملوا اللي عليكم، ودى أهم حاجة، النتيجة بقى دي بتاعة ربنا، وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا».

وأضاف: «على المستوى الإداري أنا بتابع مع كل الكنترولات والعاملين بغرفة العمليات الرئيسية لحظة بلحظة، ولو فيه مشاكل هنحلها فورًا، والحقيقة أنا أنتهز الفرصة لأشكر الدكتور رضا حجازي على المجهود المبذول، والحقيقة هو رجل عظيم».

وتابع: «بشكر كل زملائي المدرسين في مدارس مصر المختلفة على اجتهادهم وتعبهم، ناس بتتعب جدًا، ودايما أنا منحاز لعنصر أساسي في العملية التعليمية وهو ولي الأمر، لأن كل أب وأم لا يتمنوا حاجة غير إن أولادنا يوفقهم ربنا، وأنا أب وأعي ما أقول».

وأكمل: «بقالي 25 سنة بنزل شغلى الساعة 6 الصبح وأرجع الساعة 7 أو 8 مساءً، ليس في حياتي طول 25 سنة سوي التعليم، وفاهم كيفية استيعاب الطلبة للمناهج والتغيرات النفسية والاجتماعية التي تحدث»

مقالات مشابهة

  • مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير