ظهر العديد من اللاعبين العرب، بمستوى مميز وأداء أكثر من رائع خلال بداية مشوارهم مع الساحرة المستديرة، مما جعلهم محط أنظار الأندية الأوروبية الكبرى بمختلف الدوريات حول العالم.

سامي شومان

ـ قدم الموهوب التونسي سامي شوشان، لاعب منتخب “نسور قرطاج” للشباب أوراق إعتماده داخل المستطيل الأخضر، وأصبح مرشحا بقوة لدخول حسابات الأندية الأوروبية، وعلى رأسها نادي برايتون الإنجليزي، بعد نجاح التونسي صاحب الـ20 عاما في جذب انتباه الإيطالي روبرتو دي زيربي، مدرب النوارس.

ـ تخرج التونسي شوشان من مدرسة شبان أتلتيك بولونيو بيلونكور الفرنسي، بعد تقديمه أوراق اعتماده، والظعهور بمستويات أكثر من رائعة ليبقى محط أنظار متابعي الأندية الأوروبية.

ـ  يتمتع بالجنسية الزدوجة “التونسية والفرنسية”، لكنه فضل تمثيل منتخب تونس للشباب وشارك معه في مونديال الأرجنتين للشباب 2023، بجانب لعبه مع النسور بكأس أمم إفريقيا التى أقيمت في مصر 2023.

ـ انضم شوشان 19 عامًا، إلى فريق برايتون تحت 17 عامًا في أغسطس 2020، قادمًا من فريق بولون الفرنسي، الذي نشأ في صفوفه الموهوب التونسي حنبعل المجبري.

ـ تم تمديد عقده مع نادي برايتون الموسم الماضي حتى عام 2026.

ـ شارك شومان في 7 مباريات مع فريق برايتون الإنجليزي في الموسم الحالي، قدم خلالهما مستوى مميز بواقع تسجيله 3 أهداف بجانب صناعة 3 أخرين.

نادي برايتون

ويقدم نادي برايتون مستويات متميزة بالدوري الإنجليزي الممتاز في نسخته الحالية 2023 ـ 2024، حيث يتواجد في المركز الثالث برصيد 15 نقطة بترتيب جدول المسابقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نجوم عرب الدورى الانجليزى نادی برایتون

إقرأ أيضاً:

نيس يخسر من لاتسيو في الدوري الأوروبي أمام أنظار محمد عبد المنعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى فريق نيس الفرنسي، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد عبد المنعم، هزيمة ثقيلة أمام لاتسيو الإيطالي برباعية مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس على ملعب الأوليمبيكو، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات الدوري الأوروبي.

غاب محمد عبد المنعم عن تشكيل نيس الأساسي أمام لاتسيو، حيث جلس على مقاعد البدلاء للمرة الثانية مع فريقه الفرنسي في الدوري الأوروبي، ليشاهد خسارة نيس من دكة الاحتياط.

محمد عبد المنعم يشاهد خسارة نيس من لاتسيو

انتهى الشوط الأول بتقدم لاتسيو على نيس بهدفين مقابل هدف، حيث افتتح بيدرو رودريجيز التهديف لصالح الفريق الإيطالي في الدقيقة 20.

وأضاف فالنتين كاستيلانوس الهدف الثاني في الدقيقة 35، قبل أن يحرز جيريمي بوجا هدف نيس الوحيد في اللقاء في الدقيقة 41.

في الشوط الثاني، سجل لاعبو لاتسيو الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 53 و67، عن طريق كاستيلانوس وماتيا زاكاني من ركلة جزاء.

كان محمد عبد المنعم جلس على مقاعد بدلاء نيس في مباراته ضد ريال سوسيداد الإسباني، ولم يشارك في لقاء الجولة الأولى في الدوري الأوروبي.

وانضم محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية، قادمًا من الأهلي لمدة 4 أعوام، فى صفقة بلغت قيمتها 4.5 مليون دولار.

بتلك النتيجة، تجمد رصيد نيس عند نقطة وحيدة، ليحتل المركز الـ26 في جدول ترتيب الدوري الأوروبي، بينما تصدر لاتسيو الترتيب بـ6 نقاط.

مقالات مشابهة

  • نيس يخسر من لاتسيو في الدوري الأوروبي أمام أنظار محمد عبد المنعم
  • لهذا السبب لن يشاهد كروس مونديال الأندية
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال
  • أبطال أوروبا.. ليفربول يبحث عن استعادة الأمجاد الأوروبية أمام بولونيا
  • عثمان إبراهيم: الأندية الألمانية تعد الأقوى هجوميا في دوري أبطال أوروبا
  • نادي العديد يفتح أبواب التعاون مع مختلف الأندية الرياضية
  • عقب إعلان جونسون إصابة إليزابيث الثانية بسرطان العظام قبل وفاتها.. ما الذي تعرفه عن هذا المرض؟