أعلن الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، عن ظهور اسم الجامعة، ضمن تصنيف التايمز الدولى"وثيقة 2024" في الفئة من 1201-1500.

 

وأضاف عكاوى، بأن هذا التصنيف يستند إلى 18 مؤشر أداء تقيس أداء المؤسسات التعليمية في عدة محاور: التدريس وبيئة العمل والبحث وجودة البحوث وربط الصناعة والنظرة الدولية.

 

تدشين مبادرة «حلمك بين إيديك» لعلاج تأخر التحصيل الدراسي لـ500 تلميذ بمدارس قنا جنوب الوادي تخفض المصروفات الدراسية بالجامعة الأهلية بنسبة 20%

 

وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادى، بأن تصنيف التايمز للتعليم العالي في نسخته الحالية ضم 2673 جامعة دولية مقارنة بالعام الماضى، حيث شاركت 1799 جامعة عبر 104 دولة بزيادة 874 جامعة، وسجلت الجامعة تطور ملحوظ في مؤشرات الأداء وخاصة مؤشر جودة البحث العلمي والنظرة الدولية وتحسن طفيف في مؤشر التدريس عن العام الماضي.

 

وأشار عكاوى، إلى أن الجامعة حققت الآتى في محاور التصنيف الخمسة:"محور التدريس 1696، محور البئية البحثة 1755، محور جوده البحوث 937 ، محور الصناعة 1684 ، محور النظرة الدولية 831 ".


وأكد رئيس جامعة جنوب الوادى، أن ملف تصنيف الجامعة وظهورها على المستوى الدولى من أهم أولوياتها في أجندتها خلال المرحلة الراهنة وخطة الجامعة الاستراتيجية في الفترة المقبلة المقبلة من خلال اختيار أهم الأهداف والغايات في هذا المحور الهام والعمل على رقمنة طرق جمع وتحليل البيانات كتغذية راجعة لما يتم سنويا في قطاعات الجامعة المختلفة التي يشملها التصنيف.

 

وقدم عكاوى، التهنئة لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب لما يحققونه من مجهودات انعكست على ظهور الجامعة في المستوى المحلى والدولى بمكانة تليق بجميع منتسبيها.

 

كما قدم الشكر لفريق عمل التصنيف الدولى بالجامعة والذى يشمل كلا من: الدكتور حمودة محمد دردير، الدكتور أحمد إسماعيل، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس أحمد حسن، و بدوى محمد البدوى، ومحمد سيد والمهندس محمد عبد النعيم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعه جامعة جنوب الوادي تصنيف التايمز وثيقة 2024 قنا جنوب الوادی جامعة جنوب

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف في المركز العاشر محليًا و1109 عالميًا بالتصنيف الهولندي ليدن

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، استمرار التميز في جميع التصنيفات الدولية حيث نجحت الجامعة فى تحقق المركز 10 محليا والمركز 1109 عالميا  بالتصنيف الهولندي   CWTS-Leiden لعام 2024 ، من بين 1506 جامعه دولية و43 جامعة افريقية و15 جامعة مصرية.

وأوضح رئيس الجامعة أن التصنيف شمل تحقيق المركز 9 في العلوم الفيزيائية والهندسية، والمركز 10 في العلوم الحيوية الطبية والعلوم الصحية، والمركز 11 في علوم الحياه وعلوم الأرض، مشيدا بالجهود المبذولة لتحسين التصنيف الدولي بما يعكس تقدم الجامعة على كافه التصنيفات الدولية لتقدم منظومة البحث العلمي نظرا لدوره الفعال في المجتمعات الحديثة، الأمر الذي ينعكس بشكل واضح فى تحقق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، موضحاً أن التصنيف يعتمد على النشر الدولي في قاعده بيانات Clarivate ومدي الأشارة اليها وقيمه التعاون الدولي لإنتاجها.

وأشارت الدكتورة سما الدق مدير مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة، الى أن تميز الجامعة فى التصنيفات الدولية يرجع الى   تضافر الجهود بالإضافة الى الادارة الرشيدة ، فضلا عن  جهد الباحثين في جميع المجالات  من حيث عدد البحوث وبراءات الاختراع والمشاركة الدولية وأيضا الاستشهادات النوعية في المجالات المختلفة

FB_IMG_1720389870365 FB_IMG_1720389867692 FB_IMG_1720389865146

مقالات مشابهة

  • جامعة بني سويف تحصد المركز العاشر محلياً في التصنيف الهولندي ليدن
  • جامعة بني سويف تحقق المركز 10 محليا في تصنيف ليدن الهولندي
  • الخشت يتسلم شهادة حصول جامعة القاهرة على المركز الأول في مصر بتصنيف بريطاني
  • جامعة بني سويف في المركز العاشر محليًا و1109 عالميًا بالتصنيف الهولندي ليدن
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • إنفوجــراف.. الحصاد الأسبوعي لجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"