عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت مؤسسة " معا نرتقي " لرعاية المرأة والطفل(TWRF) بمحافظة أبين بالشراكة مع صندوق التمويل الطارئ لحقوق المرأة(UAF) ضمن مشروع ( أحمي نفسك)  في مؤسسة الخليج العربي محافظة أبين بخنفر  صباح اليوم الخميس ورشتها التدريبية الأولى الخاصة بـ " الأمن الرقمي والسلامة المهنية " ..

وتستمر الورشة على مدى (4) أيام متتالية وتستهدف ( 20 ) ناشطات من منظمات المجتمع المدني وصحفيات وقانونيات وذوي الاحتياجات الخاصة في نطاق مديريتي زنجبار وخنفر .

.

واستعرضت المدربة عدد من المهارات والآليات الخاصة بالحماية الرقمية وتأمين الحساب من الاختراق على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل تزايد عمليات الابتزاز مؤخرا ..

وأشارت رئيسة مؤسسة " معا نرتقي " لرعاية المرأة والطفل بأبين أ. بشرى السعدي _ في تصريح صحفي خاص _ أن تنظيم هذه الورشة تأتي في إطار التطبيق العملي لمخرجات أهداف المشروع في محافظة أبين في مجال برنامج الأمن الرقمي والسلامة المهنية وتمكينهن بكيفية التعامل مع الوسائل الرقمية والسلامة المهنية ..

وقالت أنه سيتم عقب هذه الورشة تنفيذ برنامج لتوعية الفتيات في إطار مديريتي زنجبار وخنفر بطرق التعامل الآمن مع الأجهزة الرقمية ووسائل السلامة المهنية لتجنب الوقوع في مخاطر هذه الوسائل ، بالتنسيق مع المجموعة النسوية المختصة بالأمن الرقمي والسلامة المهنية ( Feminist Safety ) ..
وياتي بعدها عمل بوسترات وفلم نوعي بشأن الأمن الرقمي والسلامة المهنية..

مؤكدة أهمية موضوع التدريب الذي يستهدف الناشطات لتوعيتهن حول السلامة الرقمية ، مشيدة بدور المانح والشريك "صندوق التمويل الطارئ لحقوق المرأة" على مشاركته معنا لإنجاح هذه الورشة وعمل مثل هذه المشاريع  التي تساعدنا في رفع وعي الناشطات والصحفيات ، متمنية التواصل بمجال التعاون المشترك في فعالياتنا القادمة ..

الجدير بالذكر أن مؤسسة " معا نرتقي " لرعاية المرأة والطفل بأبين من المؤسسات الناشطة التي تعمل في مجال المجتمع وخاصة في مجال رعاية المرأة والطفل وتنمية قدراتهم والدفاع عن حقوقهم.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP

 

فازت الرائد وفاء خليل الحوسني مدير مركز الدعم الاجتماعي في القيادة العامة لشرطة عجمان بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن فئات جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP بالولايات المتحدة الأمريكية، في إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازات القيادة العالمية الرائدة، ويضع بصمة جديدة في مسيرتها المهنية المتميزة بشرطة عجمان، وذلك في المؤتمر السنوي للشرطة النسائية الدولية في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكرم سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان الرائد وفاء الحوسني تقديراً لجهودها ومسيرتها المتميزة في تعزيز الأمن المجتمعي، وتقديمها الدعم والحماية اللازمين للمرأة والطفل والذي أثمر بتحقيقها هذا الإنجاز المتميز، وهنأها بفوزها المستحق الذي أضاف لشرطة عجمان إنجازاً عالمياً متميزاً، مؤكداً أن شرطة عجمان تفتخر بأن تفوز إحدى موظفاتها من العنصر النسائي بهذه الجائزة.
وجاء فوز الرائد وفاء الحوسني بالجائزة كثمرة لتحقيقها إنجازات بارزة في مجال حماية المرأة والطفل، وأسهمت في حل الكثير من القضايا المجتمعية والأسرية والطلابية، وكان لها دور كبير في حماية ورعاية ضحايا الجرائم على مستوى إمارة عجمان، ومكافحة الجرائم المتعلقة بالمرأة والطفل، إضافة إلى الإشراف على إنشاء وتدشين مركز إيواء شامل لضحايا الجرائم، مما يجعل شرطة عجمان أول جهة شرطية في الدولة تقوم بتدشين مركز إيواء يتبع جهاز شرطي في الدولة.
من جانبها أهدت مديرة مركز الدعم الاجتماعي هذا الفوز لشرطة عجمان، وعبرت عن عظيم شكرها وامتنانها لسعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان على الدعم اللامحدود الذي قدمه لتعزيز الأمن المجتمعي وإشرافه المباشر ومتابعته للقضايا المجتمعية وخصوصاً المتعلقة بالمرأة والطفل، والذي كان له أثر ودور كبير في تحقيق هذا الإنجاز المتميز لشرطة عجمان.


مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للزكاة تدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بحي الكوثر
  • محافظ سوهاج يتفقد مؤسسة البنين لرعاية الأيتام ويوجه بتكثيف الأنشطة
  • محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • 16 مشاركا في الدورة التدريبية للمستوى الأول بالهوكي
  • محاكم دبي تجتمع مع هيئة دبي الرقمية لبحث سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP
  • حزب بارزاني يرفض تعديل قانون الأحوال الشخصية