استطاعت مدينة بريدة أن تزاحم أكثر من 300 مدينة على مستوى العالم، بدخولها أحقية الترشح لاستضافة مؤتمر شبكة اليونسكو للمدن المبدعة عام 2025، بعد أن تجاوزت مراحل الفحص والتصنيف، واستوفت المتطلبات والمعايير اللازمة على المستوى الخدمي والبنية التحتية، واكتمال وجودة المرافق والمراكز الحضارية.

وجاءت مدينة بريدة واحدةً من ضمن ست مدن عالمية هي: الدوحة في قطر وبوسان الكورية وأصفهان الإيرانية وشيانغ ماي التايلندية وكويرا ياتارو المكسيكية، حيث سيتم التصويت عليها ابتداءً من مطلع أكتوبر القادم، من ممثلي جميع المدن الأعضاء في شبكة اليونسكو البالغ عددهم أكثر من 300 مشارك لاستضافة المؤتمر.

أخبار متعلقة بعد قرار اليونسكو.. "المدينة العائمة" تتنفس الصعداءالرياض.. "لجنة التراث" تدرج 42 موقعًا جديدًا في قائمة اليونسكودانا السليمان من "كاوست" تحصل على جائزة "لوريال- اليونسكو" للنساء

إنجاز l#بريدة تتغلب على أكثر من 300 مدينة عالمية، وتتنافس مع مدينة الدوحة #القطرية وبوسان #الكورية وأصفهان #الإيرانية وشيانغ ماي #التايلندية وكويرا ياتارو #المكسيكية، في استضافة مؤتمر شبكة #اليونسكو للمدن المبدعة عام 2025.
للتفاصيل:https://t.co/EvI5DxiEhi pic.twitter.com/Tcd3tccLoN— غرفة القصيم (@QassimChamber) September 28, 2023منجز وطني

نوّه رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في القصيم عبدالعزيز الحميد، بحرص واهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، الذي كان له الدور الاستثنائي في تذليل جميع الصعوبات، في مرحلة الإعداد والتحضير والتوجيه والحث على تسريع الخطوات والتعاون مع الغرفة في جمع البيانات والمعلومات، وصولًا نحو الهدف الذي يعدُّ منجزًا وطنيًّا يضاف لسجلاتنا الرائدة والمتفردة، التي تؤكد حضور المملكة في مختلف المحافل المناسبات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس عنيزة مؤتمر المدن المبدعة بريدة اليونسكو التراث العالمي

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق "اقتصاد أكثر استدامة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي ٢٠٢٤، ينعقد في وقت شديد الدقة، في ظل أزمات دولية وإقليمية متعاقبة ألقت بظلال شديدة السلبية وتحديات متعددة وأعباء اقتصادية على جميع دول العالم بمختلف مستوياتها، الأمر الذي يتطلب دعمًا وتنسيقًا مستمرًا بين مصر وشركائها في أوروبا من أجل المعالجة المستدامة لهذه التحديات.

أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر، اليوم السبت، أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة، وفي سعيها لتحقيق ذلك قامت الدولة بعدد من الإصلاحات للمزيد من تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضر وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وانطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي"، اليوم السبت، تحت رعاية وحضور الرئيس السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وافتتح الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قبل قليل، مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي المشترك، وسط مشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين. 

ويستهدف المؤتمر - الذي يُعقَد على مدار يومين تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير" - تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر.

مقالات مشابهة

  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • المستوردين: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت تراكميا أكثر من 41 مليار دولار
  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق "اقتصاد أكثر استدامة"
  • بعد عودة التعاون بينهما مرة أخرى.. أعمال جمعت بين أحمد عز وكريم عبدالعزيز
  • “الشبيث” نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في “اليونيسكو” بمجال الحرف والفنون
  • تل أبيب تتراجع هذا العام 20 مركزا للمدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونسكو"
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"
  • بايدن وترامب يتأهبان لمناظرة رئاسية تاريخية