عدن الغد:
2024-10-03@09:38:13 GMT

ميلادك وسبتمبر مجيد-خاطرة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

ميلادك وسبتمبر مجيد-خاطرة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

                   
 # Khadijeh Khaled.                                                  
لا يليق بسبتمبر إلا أن ينجب العظماء ، انجب ثورة 26سبتمبر وثالث صبيحتها انجبتك أمُ عظيمةُ لا يليق بمثلها إلا أن تنجم مثلك ..
رجل بحجم الكون  وعظيم بعظمة هذا القلب،  فأنت إنسانا له من الأخلاق العالية حظ عظيم ، وسهم وافر يشهد بأخلاقه كل من اتصل به عن قرب حيَّ القلب ، كريم الطبع، سهل التعامل ولا تدور المداهنة في عرصات قلبه ولا تحوم المواربة على جنبات صدره ويعتبر نموذجاً إنسانيا يتميز بمزايا نادرة في سلوكه وأخلاقه .


لا أعلم من أي أبواب القصيد ابدأ ولا اعلم من أي أبواب النثر  أدخل في الحديث عن يوم أشرقت اليمن بميلادك، خانتني الحروف وتلعثم التفكير دقات قلبي المتسارعة وحدها تنتظر الساعات التي بعدها تلبس حلة عاماً جديداً، ميلادك وسام في جبين التاريخ قبلة في جبين الحب عَلَمَ في صدر الوطن ؛  لأنك استثنائي كــ سلام في مدينة انهكها الحرب ..كـ أضاءة سرمدية في وطن خيم عليه الظلام، كمشاتل ورد في  شعبٍ متعطش للحب والحرية ..
شخص استطاع ان يجمع بين العلم والمعرفة والثقافه ، بين فكرة الكبار والمفكرين وبين التواضع والشموخ يحل قضايا الآخرين بروح شفافة وجريئة ، وقدرته على الابتكار والحلول ومتابعة تنفيذها ليس سعيا وراء مصلحة او منفعة ، بل حباً وعوناً للآخرين ، فابتسامته التي لا تفارق وجهه البشوش ونكاته وطرائفه التي لا تفارقه ابداً جميعها تعكس فكره وذكائه وقدرته على الوصول الى العقول والقلوب وكسب احترامهم ، فلم يتوقف عطائه الثقافي والنضالي في كافة المراحل ومختلف الظروف العصيبة أو المواقف الحساسة التي شهدتها اليمن أبتداء من طليعته الأولى عام 2011 ؛ فيحق لي أن أفاخر بك العالم لأقول ميلادك هو ميلاد وطن وميلاد أمة بأسرها .. كل عام وأنت سعيد ..كل عام وأنا معك  ♥M♥

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى

القدس المحتلة- أبلغت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بضرورة إغلاق 5 من أبواب المسجد الأقصى فورا والإبقاء على 3 منها مفتوحة فقط.

وتدعي شرطة الاحتلال ضرورة الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال، على إثر التطورات في الجبهة الشمالية والحرب على لبنان.

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية ظهر اليوم الثلاثاء عن إلغاء عدة نشاطات في القدس من بينها الصلاة الخاصة بعيد رأس السنة العبرية في ساحة البراق، ومباراة كرة قدم.

وشملت تعليماتها تقليص التواجد داخل الأماكن المفتوحة في مركز البلاد -بما يشمل القدس- إلى 30 شخصا فقط بعد أن كان يسمح لألف شخص بالتجمهر في الأماكن المفتوحة قبل أيام، كما لا يسمح لأكثر من 300 شخص بالتواجد في مكان مغلق في المدينة.

وأفاد مصدر خاص للجزيرة نت بأنه فور صدور التعليمات أغلق حراس المسجد الأقصى كلا من باب الملك فيصل والحديد والأسباط والغوانمة والقطانين، في حين بقي كل من باب السلسلة وحطّة والمجلس مفتوحة أمام توافد المصلين.

وأبلغت شرطة الاحتلال دائرة الأوقاف الإسلامية بمنع تجمهر المصلين في الساحات واقتصار وجودهم داخل المصليات المسقوفة، رغم أن 209 متطرفين اقتحموا ساحات المسجد صباح وظهر اليوم وتجولوا فيها بحرية وفقا لمعطيات الأوقاف.

وعندما سأل مسؤولو الأوقاف الشرطة عن المدة الزمنية التي ستنفذ خلالها هذه التعليمات، أجابت الشرطة أنها ستسري إلى أجل غير معلوم، وبأنها ستبلغ الدائرة في حال تغييرها.

وتتعمد سلطات الاحتلال تضييق الخناق على المسجد المبارك في كل فرصة تسمح بذلك لإيصال رسالة مفادها أن هذا المقدس يخضع للسيادة الإسرائيلية وتشمله تعليمات الجبهة الداخلية التابعة للجيش ككافة المناطق التي تخضع لسيادة الاحتلال، وفق مصادر في دائرة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • “الاتحادية للضرائب” تدعو أصحاب تراخيص أغسطس وسبتمبر للتسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب تراخيص أغسطس وسبتمبر للتسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • دعوة الأشخاص الاعتباريين المُقيمين أصحاب التراخيص الصادرة في أغسطس وسبتمبر للتسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر 2024
  • اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية
  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى
  • أشرف زكي يشيد بـالسكك الحديدية: ترتدي ثوبا يليق بمصر
  • 5 أدعية تقال بنية تسهيل الفهم للطلبة
  • أبواب الفرج العشر كما وردت عن رسول الله