أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية متابعة بلادها بقلق بالغ التوترات الأخيرة بين جمهورية صربيا وجمهورية كوسوفو، والتي تهدد بالمزيد من التصعيد وعدم الاستقرار، مؤكدة ضرورة احترام قواعد ومبادئ القانون الدولي.


ووجهت الخارجية الإماراتية في بيانها نداء إلى جميع الأطراف  بالإبتعاد عن أي خطوات قد تقود إلى تصعيد التوتر، معربة عن الأمل في عودة البلدين إلى الإلتزام بالحوار، وتطبيق اتفاق المصالحة بينهما الذي تم التوصل إليه في بروكسل في فبراير الماضي بما يحقق السلام والازدهار لشعبي صربيا وكوسوفو، وللمنطقة بأسرها.

وأعادت الوزارة الإماراتية  تأكيدها على أن الحوار الذي يرعاه الاتحاد الأوروبي هو أفضل وسيلة لحل كافة المسائل العالقة وشددت على استعداد دولة الإمارات لدعم هذا المسار.

وشددت الوزارة علي أهمية الجهود المشتركة لتعزيز الدبلوماسية والحوار، حيث تؤمن دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بأهمية بناء الجسور والتعاون لتعزيز الثقة بما يجمع بين وجهات النظر المختلفة.

وترتبط دولة الإمارات بعلاقات وطيدة مع كل من جمهورية صربيا وجمهورية كوسوفو، حيث تتطلع إلى تعزيز آفاق التعاون بينهما بما يحقق المصالح المشتركة.
 

كوسوفو تطالب صربيا بتسليم مسلحين فروا بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة تفاقم الوضع في كوسوفو.. رئيس صربيا يلتقي سفراء 5 دول كبري

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل لشعبها وشعوب العالم.

وقال سموه عبر حسابه على منصة "إكس":"الزيارة إلى الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون على المستويين الحكومي والخاص في المجالات التي تخدم التنمية في البلدين، وسنواصل البناء على نتائجها من أجل دفع علاقاتنا الاستراتيجية الممتدة منذ أكثر من خمسين عاماً إلى الأمام. الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة لتحقيق مستقبل أفضل لشعبها وشعوب العالم".

 

أخبار ذات صلة تنبيه من "الوطني الأرصاد" عبدالله بن زايد يؤكد التزام الإمارات الثابت بدعم الشعب الفلسطيني

الزيارة إلى الولايات المتحدة عبرت عن رغبة متبادلة في التعاون على المستويين الحكومي والخاص في المجالات التي تخدم التنمية في البلدين، وسنواصل البناء على نتائجها من أجل دفع علاقاتنا الإستراتيجية الممتدة منذ أكثر من خمسين عاماً إلى الأمام. الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف… pic.twitter.com/CsoqarbqnC

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 26, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز العلاقات مع كوسوفو
  • تفاصيل إنعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الإماراتية المشتركة بالقاهرة
  • الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بمبلغ 35 مليون دولار لتعزيز مبادراته الصحية الإستراتيجية
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب
  • اللجنة القنصلية المشتركة بين الإمارات ومصر تعقد دورتها الخامسة
  • الخارجية الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة مالي
  • بايدن يزور ألمانيا وأنجولا الشهر القادم لتعزيز العلاقات المشتركة
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء شراكات فاعلة بهدف استثمار الإمكانات المشتركة
  • رئيس فلسطين يؤكد ضرورة وجود جهد دولي لإلزام إسرائيل باحترام قرارات الشرعية الدولية
  • بوتين يقترح مراجعة قواعد استخدام السلاح النووي