استطاعت مدينة بريدة أن تزاحم أكثر من 300 مدينة على مستوى العالم، بدخولها أحقية الترشح لاستضافة مؤتمر شبكة اليونسكو للمدن المبدعة عام 2025؛ بعد أن تجاوزت مراحل الفحص والتصنيف، واستوفت المتطلبات والمعايير اللازمة على المستوى الخدمي والبنية التحتية، واكتمال وجودة المرافق والمراكز الحضارية.
وجاءت مدينة بريدة واحدةً من ضمن ست مدن عالمية هي مدينة الدوحة في قطر وبوسان الكورية وأصفهان الإيرانية وشيانغ ماي التايلندية وكويرا ياتارو المكسيكية، حيث سيتم التصويت عليها ابتداءً من مطلع أكتوبر القادم، من ممثلي جميع المدن الأعضاء في شبكة اليونسكو البالغ عددهم أكثر من ٣٠٠ مشارك لاستضافة المؤتمر.


ونوّه رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في القصيم عبدالعزيز الحميد، بحرص واهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، الذي كان له الدور الاستثنائي في تذليل جميع الصعوبات، في مرحلة الإعداد والتحضير والتوجيه والحث على تسريع الخطوات والتعاون مع الغرفة في جمع البيانات والمعلومات، وصولًا نحو الهدف الذي يعدُّ منجزًا وطنيًّا يضاف لسجلاتنا الرائدة والمتفردة، التي تؤكد حضور المملكة في مختلف المحافل المناسبات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رحلة فيصل التصويت البنية التحتية بيانات يونس الغرفة التجارية ايران مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

«المتحدة» تغطي أكثر من 250 فعالية واحتفالا وتقدم الثقافة المصرية بشكل حضاري

تمكنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من تغطية أكثر من 250 فعالية واحتفالا، من خلال أكثر من 60 ألف عامل، وتأهيل أكثر من 5000 شاب، ومشاركة أكثر من 60 شركة محلية، لتقديم التاريخ والثقافة المصرية بشكل حضاري متميز.

وتم تغطية هذه الفعاليات وإبراز الشكل الحضاري، ومنها: موكب المومياوات وافتتاح طريق الكباش، إضافة إلى الفعاليات الشبابية والوطنية، ومؤتمر الشباب، وتخرج الكليات العسكرية.

ومن الفعاليات التي تمت تغطيتها «كوب 27»، ووضع المدن الجديدة على خريطة المدن الترفيهية والثقافية، في أكثر من 69 فعالية بمهرجان العلمين، ومهرجان ليالي مصر. 

مقالات مشابهة

  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • محمد أبوزيد كروم: إلى متى ستسقط المليشيا المدن في الميديا!!
  • «الإمارات للإسكواش» يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • “الشبيث” نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في “اليونيسكو” بمجال الحرف والفنون
  • «المتحدة» تغطي أكثر من 250 فعالية واحتفالا وتقدم الثقافة المصرية بشكل حضاري
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونسكو"
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"
  • بايدن وترامب يتأهبان لمناظرة رئاسية تاريخية
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن