كشف الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول والطاقة، عن جهود الدولة في تنمية قطاع البترول، قائلا: "الدولة حققت طفرة غير مسبوقة في قطاع البترول بالأرقام والأدلة".

 

قطاع البترول 

وقال رمضان أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، إن هناك 2.65 تريليون قدم مكعب مخزون الغاز من الاكتشافات الجديدة خلال عام.

 

وأضاف أن قطاع البترول حقق خلال 9 سنوات طفرة غير مسبوقة بالأقام والدلائل، موضحًا أن الدولة كانت تستورد 3 مليارات دولار من الغاز الطبيعي، وكانت فاتورة الاستهلاك لتوفير الاحتياجات المحلية.

 

وأشار إلى أنه تم تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بفضل جهود القيادة السياسية، موضحًا أن الدولة استطاعت أيضًا أن تصدر الغاز الطبيعي بكميات محدودة ولكن حققت الدولة من خلاله فائضاً من النقد الأجنبي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع البترول

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة، موضحا أنّ مصر لديها أجنحة مميزة على الطراز الفرعوني في كل المعارض الدولية، كما أنّ افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم بشكل أساسي في جذب مزيد من السائحين وتسليط الأضواء على مصر.

دعم الطيران الشارتر بسعر مناسب

وأضاف «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة الذي يمر بمختلف المحافظات مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان والقاهرة وبأسعار مناسبة وأقل ثمنا من الطيران المنتظم، ما يساهم في زيادة عدد المقاعد السياحية، مشيرا إلى أنّ الدولة تهتم أيضا بزيادة أعداد الغرف الفندقية بكافة الأماكن السياحية، إذ إنّ أعداد الغرف الفندقية بلغت حوالي 240 ألف غرفة، من ضمنهم غرف كانت قائمة وجرى تجديدها.

تسهيلات الحصول على التأشيرة

وأردف، أنّ الدولة ممثلة في رئيس الوزراء أطلقت مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه، بهدف زيادة عدد الغرف الفندقية لتمويل رجال الأعمال وتوفير القروض لهم وتسهيل كافة الإجراءات، لافتا إلى أنّ هناك تسهيلات خاصة بالسائحين مثل تسهيل الحصول على التأشيرة إلكترونيا «أونلاين» من دول مختلفة.

مقالات مشابهة

  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • بدء تسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أكتوبر 2024 غدا.. اعرف التفاصيل
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • قفزات فى قطاع البترول بدعم القيادة السياسية
  • إجتماع هام حول أنبوب الغاز العابر للصحراء قريبا
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين