عدد كبير من السيدات تصدر المشهد اليوم أمام مكاتب الشهر العقاري بمختلف المحافظات لدعم وتأييد الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، وظهر العديد منهم يرددن هتافات «تحيا مصر»، بينما ينتظرون دورهم من أجل تحرير توكيل تأييد بالشهر العقاري لترشح الرئيس لفترة رئاسية جديدة.

السيدات أكدن لـ«الوطن» أن النزول والسير لمسافات طويلة كان هدفه توجيه كلمة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لكل ما قدمه خلال السنوات الماضية، وتحقيق الأمن والأمان في البلاد بعد فترة صعبة مرت على تاريخ مصر، وكان دعم الرئيس نابعًا من قلوبهن، وظللن لساعات أمام الشهر العقاري في انتظار دورهن، بينما خلال هذه الفترة، لم يتوقف التلويح بأعلام مصر، ولافتات دعم الرئيس.

سيدات طنطا: «إحنا جنب الرئيس السيسي»

إيمان حمود، أحد أهالي مدينة طنطا بمحافظة الغربية، سافرت من قريتها إلى الشهر العقاري رفقة صديقاتها لتحرير توكيل دعم للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة لـ«الوطن»: «إحنا بقالنا سنين عايشين في خير بلدنا، ودعم الرئيس السيسي مستمر معانا، في كل مرة الرئيس هيحتاج لنا هنكون جنبه وهندعمه».

بني سويف تدعم الرئيس السيسي في الانتخابات

كما سيطر السيدات على المشهد اليوم الخميس أيضًا أمام مكاتب الشهر العقاري بمحافظة بني سويف صعيد مصر، والعديد منهم أكد لـ«الوطن»، أنهم ينتظرون ترشح الرئيس السيسي لتكتمل الفرحة: «صوت جميع سيدات بني سويف إن شاء الله للرئيس عبدالفتاح السيسي، منتظرين إعلان ترشحه علشان نفرح، بني سويف تغيرت كتير عن قبل كده، والصعيد شاف نتائج إيجابية كتير الفترة اللي فاتت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات مصر 2024 الرئیس السیسی الشهر العقاری

إقرأ أيضاً:

خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي

أعرب الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن شكره وامتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي على ثقته في تعيينه في منصبه الجديد. 

أكد الأزهري في تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز" بعد أدائه اليمين الدستورية، أنه سيعمل بجد لتحقيق كل ما يستحقه الوطن تحت قيادة الرئيس السيسي.

توجه الأزهري بالتحية إلى وزير الأوقاف السابق، مشيدًا بجهوده الكبيرة، ومؤكدًا على استمرارية البناء على ما تم تحقيقه. 

وأوضح أن الهدف الرئيسي للوزارة في المرحلة المقبلة هو تحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر للخطاب الديني المستنير، وتحقيق مقاصد الشريعة والحفاظ على الوطن.

وأكد الأزهري في كلمته للشعب المصري على عزمه على أن تكون المساجد مصدرًا للعلم والنور، مشيرًا إلى الأولويات وخطة عمل وزارة الأوقاف التي ستعمل في إطارها خلال المرحلة المقبلة. 

وأوضح أن الوزارة تواجه تحديًا كبيرًا يتمثل في تجديد الخطاب الديني، وهو ما يتطلب تجميع الطاقات والمواهب بين العلماء والخطباء والأئمة.

شدد الأزهري على أهمية وضع أولويات للخطاب الديني، بحيث يسمع الناس في المساجد خطابًا يحمل مفردات ومعاني وقيم تمس حاجتهم.

 وأشار إلى أن مصر تواجه تحديات صعبة على كافة المحاور، ما يتطلب وعيًا كبيرًا من كافة مؤسسات الدولة وإدراكًا عميقًا لحجم المخاطر المحيطة بالوطن.

أكد الأزهري أن الهدف هو أن يدخل كل مصري إلى المسجد ليشعر بالأمل والطاقة الإيجابية، ويمتلئ قلبه بالسكينة والطمأنينة واليقين بالله.

 لذلك، شدد على أهمية حشد الطاقات والجهود واكتشاف المواهب، ووضع برامج عمل لتنشيط وتفعيل دور الأئمة في كافة أنحاء مصر.

أشار الأزهري إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقًا واسعًا بين مؤسسات الدولة، وخاصة بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء ومشيخة الطرق الصوفية، وكذلك التعاون مع الكنيسة الوطنية لتلبية متطلبات الوطن. 

وأكد على ضرورة زيادة الوعي والثقافة لدى الأئمة وخطباء المساجد، من خلال التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والتعليم، لصياغة خطاب ديني رشيد يصل إلى وجدان الشباب المتطلع للعلم والنور، والإجابة على أسئلتهم.

مقالات مشابهة

  • زكي مساعدا وعسكر وهالة وعبد النبي مستشارين للرئيس السيسي ومروان مديرا لمكتبه
  • محافظ بني سويف عقب اداء اليمين: سعيد بإستمرار تواجدي بين أبناء المحافظة
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • هاني سويلم وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي ومدبولي على تجديد الثقة
  • في أول تصريح له.. وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي على تجديد الثقة
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • عقب تجديد الثقة.. محافظ بني سويف: تطوير المستشفيات وحل مشاكل مياه الشرب على رأس أولوياتي
  • أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة مباني خلال الشهر الماضي
  • مدة صلاحية توكيلات الشهر العقاري.. متى تصبح لاغية؟
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)