أنشئت جامعة بني سويف الأهلية طبقًا للقرار الجمهوري رقم 419، بتكلفة 3.7 مليار جنيه، وأصبحت جزءا لا يتجزأ من التعليم الجامعي في مصر، حيث إنها لا تهدف إلى الربح إنما لخدمة أبنائه الطلاب على مستوى الجمهورية وفق أحدث النظم الحديثة، حرصاً على مصلحتهم وتأهيلهم على أعلى مستوى في إطار رؤية مصر 2030. 

افتتاح جامعة بني سويف الأهلية

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، جامعة بني سويف الأهلية منذ أيام، ضمن عدد من المشروعات التنموية والخدمية في المحافظة، ضمن اهتمامه بتطوير الصعيد في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية.

وقال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الأهلية، إنه في ظل الاستراتيجية الوطنية التي تنتهجها الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادته الرشيدة والحكيمة في إدارة البلاد، فقد حظيت بني سويف بطفرة تعليمية من خلال ضم جامعة حكومية وأهلية وخاصة وتكنولوجية ومعاهد خاصة.

وأشار إلى أن الجامعة الأهلية تبعد عن القاهرة مسافة 125 كيلو، جرى تخصيص مساحة حوالي 40 فدانا لكليات الجامعة الأهلية، التي تشمل المباني والطرق الرئيسية والفرعية وبعض الملاعب الخاصة بالأنشطة الرياضية، والكافتيريات، والبرجولات الخاصة بالطلاب، وأماكن انتظار السيارات، والمساحات الخضراء، والحدائق.

كليات جامعة بني سويف الأهلية

وأكد رئيس جامعة بني سويف الأهلية، أن الجامعة تضم حاليا 19 برنامجا في 12كلية وهي الطب البشري، الفم والأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والهندسة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، العلوم، والتمريض، الآداب، والتجارة، والإعلام، وتم إضافة برنامج علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، حيث من المقرر أن تصل المرحلة الأولى بجامعة بني سويف الأهلية إلى 30 برنامجا دراسيا في مختلف التخصصات.

منح وتخفيضات للمتفوقين بجامعة بني سويف الأهلية

وأصدر رئيس جامعة بني سويف الأهلية قرارًا بمنح وتخفيضات للمتفوقين دراسيا ورياضيا، وهي منحة كاملة لـ 300 طالب من الطلاب الأوائل لكل شعبة من شعب الثانوية العامة المصرية منحة كاملة لمدة عام جامعي، وأوضح القرار أن منح التفوق الرياضي خلال العام التالي للتفوق فقط، تكون منحة كاملة للطالب الحاصل على ميدالية ذهبية في المسابقات الدولية، وخصم 50% من المصروفات الدراسية إذا كان حاصلا على ميدالية فضية، وخصم 25% من المصروفات الدراسية إذا كان حاصلا على ميدالية برونزية.

مصروفات جامعة بني سويف الأهلية 

كما تضمن القرار تخفيضات في المصروفات الدراسية لأبناء الشهداء «القوات المسلحة أو الشرطة أو شهداء الجيش الأبيض والأطقم الطبية»، تخفيض بنسبة 25 % من المصروفات الدراسية، وأبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة بني سويف الحكومية تخفيض بنسبة 25 %، من المصروفات الدراسية، كما يُمنح الطلاب ذوي الإعاقة أي «ذوي الهمم» تخفيض بنسبة 25 % من المصروفات الدراسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بني سويف جامعة بني سويف الأهلية مصروفات جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف الأهلية جامعة بنی سویف الأهلیة من المصروفات الدراسیة

إقرأ أيضاً:

عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس، البروفيسور توم إيفانز، عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو بالمملكة المتحدة ، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، وذلك بحضور شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس. 

جرى خلال اللقاء بحث التعاون في الدرجات المشتركة و المزدوجة على مستوى البكالوريوس و الماجستير إلى جانب الإشراف المشترك على أبحاث الدكتوراه و برامج تبادل/تنقل الطلاب والتعاون فى المجال البحثي. 

وخلال اللقاء ألقت الدكتورة غادة فاروق  الضوء علي رؤية الجامعة، لافتة إلى أن الجامعة تسعي إلي التوسع فى الشراكات الدولية مع كافة الجامعات العالمية، كما تتقدم الجامعة عاماً بعد عام في مختلف التصنيفات العالمية. 

كذلك قدمت نبذة مختصرة عن جامعة عين شمس وكلياتها وعدد الطلاب والدرجات العلمية المزدوجة التى تمنحها الجامعة بالتعاون مع كبري الجامعات العالمية، وكذلك البرامج الحاصلة علي الاعتماد الدولي ،وعدد الطلاب الوافدين بالجامعة من بلدان العالم المختلفة ، 

كما تطرقت  لجهود الجامعة في مجال التنمية المستدامة ومراكز التميز بالجامعة . من جانبه أعرب البروفيسور إيفانز عن تطلعه لإقامة شراكات مع جامعة عين شمس ذات السمعة العالمية المرموقة ، لافتاً إلى أن جامعة جلاسكو، التي تأسست عام 1451، تعد ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وتحتل حاليًا المركز 76 في تصنيفات QS العالمية للجامعات لعام 2024 ، مشيرا إلي جهود الجامعة البحثية والتدريسية المكثفة في مختلف التخصصات، بدءًا من العلوم الطبية وعلوم الحياة إلى دراسات الأعمال وعلوم الكمبيوتر والهندسة والتنمية المستدامة والتمريض ودراسات المتاحف والضيافة، إلى جانب شراكات الجامعة مع الجامعات المختلفة .

مقالات مشابهة

  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • "منطقة حيوية وغنية".. كل ما تريد معرفته عن منطقة جبل مويا السودانية
  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول والتسجيل
  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول
  • كل ما تريد معرفته عن تجديد جواز السفر السعودي
  • موعد التقديم بجامعة الإسماعيلية الأهلية لطلاب الشهادات المعادلة
  • رئيس جامعة الزقازيق: نسعى لإعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • بعد تصدرها التريند.. كل ما تريد معرفته عن جزيرة القرم