الضالع ( عدن الغد) خاص

عقدت إدارة التربية مديرية قعطبة محافظة الضالع اليوم الخميس ٢٨/٩/٢٠٢٣م ورشة عمل نقاشية حول التقويم المستمر لتلاميذ الصفوف الأولية بمشاركة عدد من مدربي ومدربات مربيي الصفوف ١-٣

جاء ذلك استجابة لتوجيهات مكتب التربية بالمحافظة باعتماد آلية التقويم المستمر في عملية التقويم للصفوف الأولية (١-٣)

وخلال الورشة تحدث الأستاذ عبدالباسط المرح مدير إدارة التربية والتعليم بقعطبه حول أهمية التقويم المستمر وحث المدربين ببذل المزيد من الطاقات لإيصال الرسالة لمعلمين الصفوف الأولية بالمديرية ونوه أن هذه الورشة نُظِمت بجهود ذاتية من الإدارة بهدف رفع مستوى أداء مربيي الصفوف الأولية واستجابة للتعاميم الصادرة من وزارة التربية ومكتبها في المحافظة وحرصا منا على رفع مستوى التحصيل العلمي لأبنائنا وبناتنا الطلبة ولاسيما في الصفوف الأولية وإنهاء مشكلة الضعف التي توجد لدى بعض التلاميذ في القراءة والكتابة والحساب والمهارات الأخرى وكيفية التعامل مع التلاميذ في هذه المرحلة الحساسة والتي تؤثر على حياتهم العلمية مستقبلًا.


هذا وقد أدار الورشة المدرب د/نصر الشعيبي مقدما التقويم المستمر من حيث التعريف والأهداف والأهمية وآلية تطبيقه في المدارس وعدد من  المواضيع القيمة ذات الصلة تخلل الورشة النقاش والحوار وتبادل الأراء من قبل المدربين والمدربات .
كما وقد باشر مدير إدارة التربية والتعليم بقعطبة أ/عبد الباسط المرح بتوزيع المدربين على محاور تدريبية ضم كل محور عدد من المدارس حرصا منه على تنفيذ مخرجات الورشة بأقرب وقت ممكن مشعرا المدربين والمدربات بمحاور توزيعهم .

حضر الورشة رئيس قسم التدريب والتأهيل بإدارة التربية أ/ محمد المحاقري والذي أشاد بدوره لجهود المدربين وتفاعلهم بالحضور التطوعي لتنفيذ مثل هذه الأعمال العلمية القيمة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: إدارة التربیة

إقرأ أيضاً:

«إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو

أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار بالتعاون مع مؤسسة «EDOLOOM» التعليمية، عقد ورشة عمل بعنوان «إدارة الوقت» وذلك يوم الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، بقاعة الندوات بالدور الأرضي بمبنى وزارة السياحة والآثار في العاصمة الإدارية الجديدة.

شروط التقدم لورشة العمل التدريبية

وقالت وزارة السياحة والآثار خلال المنشور الذي جرى تعميمه على قطاعات وإدارات وهيئات الوزارة كافة، إنه يشترط في المتقدمين لحضور ورشة العمل التدريبة، ألا يكونوا قد حصل على ذات التدريب من قبل، شريطة إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم.

آخر موعد للتقدم لورشة العمل

وأشارت الوزارة إلى أنّه على الراغبين في حضور ورشة «إدارة الوقت»، استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط، وملء الاستمارة المرفقة، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي لوزارة  السياحة والآثار، موضحًا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، وذلك في موعد أقصاه يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو.

مقالات مشابهة

  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • «إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • مناقشة مصادر التعلم الخاصة بمادة التاريخ ضمن ورشة عمل في مركز تطوير المناهج التربوية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة