بوابة الوفد:
2024-10-05@03:09:29 GMT

عبدالسند يمامة: حب الوطن فرض عين

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

ﺗﻜﺪس اﻟﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ ﻻﺳﺘﺨﺮاج اﻟﺘﻮﻛﻴﻼت اﻻﻧﺘﺨﺎﺑﻴﺔ ﻳﺆﻛﺪ أن ﻣﺼﺮ ﺑﺨﻴﺮالدستور كفل التداول السلمى للسلطة.. وطريق الديمقراطية يبدأ بصندوق الاقتراع

أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، أن تزاحم المصريين على مقرات الشهر العقارى بالقاهرة الكبرى والمحافظات لاستخراج التوكيلات لدعم مرشحى السباق الرئاسى، أكبر دليل على وعى المصريين وإيمانهم الكبير بأهمية المشاركة فى بناء مصر الجديدة، وعدم التخلى عن تلبية نداء الوطن وتفعيل الدستور، وإرساء قواعد الديمقراطية، كما أنه ضرب النموذج والمثل على أن مصر تستطيع السير قدمًا فى طريق الديمقراطية الذى يبدأ بصندوق الاقتراع.

وقال رئيس الوفد: إن حب الوطن فرض عين يلزم الجميع شيوخًا ورجالًا ونساءً وشبابًا بممارسة حقهم الدستورى بديمقراطية تامة ودون ضغط أو توجيه فى اختيار من يشاءون ومن يثقون به للإمساك بزمام الأمور خلال المرحلة المقبلة والسير بسفينة البلاد إلى بر الأمان.

وشدد رئيس الوفد، على ضرورة إتاحة الفرصة كاملة لكافة المرشحين المحتملين للرئاسة فى عرض برامجهم الانتخابية بصورة متماثلة فى وسائل الإعلام عقب فتح باب الترشح مباشرة، حتى يستطيع كل منهم عرض رؤيته وشرح برنامجه للشعب، ليتسنى لجموع المصريين اختيار من يمثلهم وحتى تأتى النتيجة معبرة عن إرادة جموع الناخبين الحقيقية.

وأوضح الدكتور عبدالسند يمامة، أنه تفعيلاً للمادة الخامسة من الدستور التى تشير إلى أن النظام السياسى يقوم على أساس التعددية السياسية والحزبية والتداول السلمى للسلطة، سوف يخوض انتخابات رئاسة الجمهورية ممثلاً لحزب الوفد العريق، استجابة لرغبة الوفديين فى ربوع البلاد وإيمانًا بحق المصريين جميعًا فى غدٍ أفضل وأكثر إشراقًا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالسند يمامة حب الوطن فرض عين رئيس حزب الوفد وعي المصريين مصر الجديدة

إقرأ أيضاً:

طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، ورود خطاب من رئيس حزب الوفد باختيار النائب الوفدي طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ.

وأعلن عبد الرازق اختيار النائب سعيد ضيف الله نائبا لرئيس الهيئة البرلمانية للحزب في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الاول.
كان مجلس الشيوخ قد افتتح اليوم الأربعاء، أولى جلساته العامة، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس المجلس، فى دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، وفقا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجلس بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس وفقا للدستور.

مقالات مشابهة

  • تحرك أفريقي وأميركي لتسريع احتواء الأزمة السودانية
  • السيسي: نصر أكتوبر يذكرنا بتماسك المصريين للحفاظ على سلامة الوطن وتبديد أوهام أي طرف
  • عاجل.. السيسي: روح نصر أكتوبر تعبر عن معدن المصريين الأصيل وتظهر عند الشدائد
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيس لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • رئيس البرلمان التركي يدعو الأحزاب لإنجاز دستور مدني ديمقراطي تشاركي