بوابة الوفد:
2024-10-03@12:09:56 GMT

نيران صديقة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 المعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015 واضح وصريح، فى قضية حيازة الأسلحة النارية، والعقوبة للمخالف تنص على «الحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه، وتصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق والبنادق ذاتية التعمير، كما تصل العقوبة إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة».

وفقاً لما سبق نعود لمربط الفرس، فى 24 ساعة واقعتان والعامل المشترك سلاح نارى، طبنجة دخلت الحرم الجامعى بالقاهرة، بحوزة موظف سابق أطلق منها 4 أعيرة نارية نحو زميلته وأسقطها قتيلة، وفى طريق صلاح سالم، سائق يطارد خطيبته بفرد خرطوش ويرميها بطلق فى القلب تسقط جثة هامدة، أمام المارة فى وضح النهار.

الواقعتان مؤسفتان، والفاعل ادعى الحب ورفض المحبوبة للارتباط به ليتستر على فعلته الشنعاء التى استخدم فيها سلاحاً نارياً من صفاته القتل المباشر، تساؤلات كثيرة وراء الواقعتين، كيف وصل السلاح النارى «طبنجة» الذى استخدمه القاتل فى الواقعة إلى الحرم الجامعى وتجاوز به الجميع؟، وفى الواقعة الثانية التى استخدم فيها سلاح خرطوش مصنعاً محلياً إلى صلاح سالم أمام عمارات العبور فى عز النور.

رسالتي: إلى كل من تسول له نفسه بحمل سلاح نارى بدون ترخيص، أنت تحمل فى يدك أداة قاتلة لا يمكن السيطرة عليها، ويتطلب فى حامله شروطاً وصفات حددها القانون، من أهم هذه الشروط أن يكون سويًّا نفسيًا ولديه قدر كبير من ضبط النفس.

باقى رسالتي: موجهة إلى السادة المسئولين عن الجهات التشريعية، العقوبة يجب أن تغلظ على الحائز للأسلحة غير المرخصة، ومن يستخدمها فى إيذاء الغير حتى بالترهيب النفسى.

 

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ياسر إبراهيم نيران صديقة رسالة رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

نيران إسرائيل تتسلل إلى قلب لبنان.. الاحتلال يتوسع في ضرباته على الجنوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «نيران إسرائيل تتسلل إلى قلب لبنان.. الاحتلال يتوسع في ضرباته على الجنوب».

وذكر التقرير، أن نيرانا تتسلل إلى لبنان في تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعلى مدار شهور مضت كانت الضربات الإسرائيلية تتركز على القرى والبلدات الأمامية في جنوب لبنان، أبرزها بليدة وكفر كلا وعيتا الشعب والناقورة ومناطق أخرى.

وأفاد التقرير، أنه في مطلع الأسبوع الماضي، وسّع جيش الاحتلال نطاق الغارات ليشمل مناطق جديدة في محافظتي الجنوب والنبطية وصولا إلى المناطق الداخلية والبقاع وبعلبك والهرمل، إضافة إلى اعتداءات متفرقة في جبل لبنان.

وأكد التقرير، أن التصعيد الإسرائيلي امتدّ ليشمل قرى إقليم التفاح وأقضية الزهراني وصيدا، واتجهت غارات الاحتلال من جنوب لبنان إلى شرقه، ونفذ الاحتلال مئات الضربات الجوية على الأحياء السكنية المكتظة زاعمة انها تستهدف مواقع لحزب الله اللبناني لتحمل هذه الضربات لقب الاكثر دموية مثل اشتباكات إسرائيل وحزب الله ضمن ما عرف بحرب تموز 2006.

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • تفاصيل ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه
  • محمد الصدعان: الاتحاد نجح في تجاوز الهزيمة من الهلال
  • تحت ستار مشروعات عقارية وسيارات.. 41 مليون جنيه حصيلة غسل أموال تاجر سلاح
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • عملية جديدة لـالحزب.. تجمّع لقوات العدو تحت نيران صواريخه
  • نيران إسرائيل تتسلل إلى قلب لبنان.. الاحتلال يتوسع في ضرباته على الجنوب
  • حبس سوزي الأردنية سنتين وغرامة 300 ألف جنيه بتهمة سب والدها
  • 3 تهم تواجه المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا.. أبرزها التشهير
  • مركبات الأجرة في عجمان صديقة للبيئة بنسبة 100%