سبتمبر 28, 2023آخر تحديث: سبتمبر 28, 2023

المستقلة/- قالت هيئة تنظيم البيانات النرويجية، اليوم الخميس، إنها ستحيل الغرامة المستمرة التي فرضتها ضد شركة ميتا إلى هيئة البيانات الأوروبية (EDA)، و هي خطوة قد تجعل العقوبة دائمة و توسعها لتشمل الاتحاد الأوروبي.

و أكدت الهيئة التنظيمية في الاتحاد الأوروبي لرويترز أنها تلقت طلبا لتوسيع الغرامة.

و قالت إنها ستجري أولا تقييما للملف وبعد ذلك “سيكون أمامها أسبوعين لاتخاذ قرارها الملزم العاجل”.

تم تغريم مالك فيسبوك و أنستغرام مليون كرونة (93000 دولار) يوميًا منذ 14 أغسطس لمدة ثلاثة أشهر لانتهاك خصوصية المستخدمين من خلال جمع بياناتهم و استخدامها لتوجيه الإعلانات إليهم، و هي طريقة مشتركة بين شركات التكنولوجيا الكبرى.

و هذه هي المدة القصوى التي يُسمح خلالها للهيئة التنظيمية النرويجية Datatilsynet بفرض مثل هذه العقوبة.

تقوم Datatilsynet الآن بإحالة قرارها إلى مجلس حماية البيانات الأوروبي (EDPB)، و الذي يمكن أن يجعل القرار دائمًا و يوسع نطاقه ليشمل الاتحاد الأوروبي و المنطقة الاقتصادية الأوروبية. النرويج ليست عضوًا في الاتحاد الأوروبي و لكنها جزء من السوق الأوروبية الموحدة.

و قال توبياس جودين، رئيس القسم الدولي في Datatilsynet، لرويترز: “ميتا لا تحترم قرارنا في النرويج، و يستمرون في انتهاك القانون في جميع أنحاء أوروبا”.

“لقد تأثر أكثر من 250 مليون شخص. لذلك، من الضروري الحصول على قرار نهائي من EDPB حتى نتمكن من فرض الامتثال على المستوى الأوروبي.”

و يأتي هذا القرار بعد أن سعت شركة ميتا دون جدوى إلى إصدار أمر قضائي مؤقت ضد غرامة Datatilsynet.

و قالت شركة ميتا إنها “فوجئت” بقرار الخميس نظرا لأنها “التزمت بالفعل بالانتقال إلى الأساس القانوني للموافقة على الإعلان في الاتحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصادية الأوروبية”.

و قال متحدث باسم ميتا: “نحن نواصل إجراء مناقشات نشطة مع سلطات حماية البيانات ذات الصلة حول هذا الموضوع من خلال الجهة التنظيمية الرئيسية لدينا في الاتحاد الأوروبي، و هي لجنة حماية البيانات الأيرلندية، و سيكون لدينا المزيد لمشاركته في الوقت المناسب”.

قالت الهيئة التنظيمية النرويجية إنه ليس من الواضح متى وكيف ستسعى ميتا إلى الحصول على موافقة المستخدمين، و أنه في هذه الأثناء يتم انتهاك حقوق المستخدمين.

المصدر:https://www.reuters.com/technology/norway-asks-eu-regulator-fine-facebook-owner-meta-over-privacy-breach-2023-09-28/?utm_source=reddit.com

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: 32.6 مليار يورو حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي خلال 2023

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، فالديس دومبروفسكيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومفوض التجارة؛ لبحث سبل تعزيز أطر التعاون بين الحكومة المصرية والمفوضية الأوروبية، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي يقام خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بالقاهرة، حضر اللقاء نيكولاس زايس، رئيس القسم التجاري والمشروعات بالمفوضية الأوروبية بالقاهرة، والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، والوزير المفوض تجاري ناصر حامد، مدير شؤون الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجاري.

وقال الوزير إنّ اللقاء استعرض عددًا من الموضوعات لدعم العلاقات التجارية الاستثمارية، ومنها إمكانية إبرام اتفاقية للاستثمار المستدام، بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح «سمير» أنّ الاتحاد الأوروبي يعد الشريك التجاري الأول لمصر، إذ يبلغ حجم التجارة مع الاتحاد نحو 27% من تجارة مصر الخارجية، فيما بلغ حجم التجارة البينية خلال عام 2023 نحو 32.6 مليار يورو، كما بلغت الصادرات المصرية نحو 11.5 مليار يورو من بينها نحو 8.6 مليار يورو صادرات غير بترولية، في حين بلغت الواردات نحو 21.1 مليار يورو، لافتًا إلى أن أهم الأسواق التصديرية لمصر داخل الاتحاد الأوروبي في إيطاليا بنسبة 22.83% من إجمالي الصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي، تلاها إسبانيا بنسبة (12.9%)، ثم اليونان بنسبة (12.3%)، وألمانيا بنسبة (9.7%)، وهولندا بنسبة (9.6%)، فرنسا بنسبة (8.3 %)، ورومانيا بنسبة (4.2%)، وبلجيكا بنسبة (3.8%)، حيث استحوذت هذه الدول على حوالي 83.8% من جملة الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الوزير أنّ استثمارات الاتحاد الأوروبي في مصر، تساهم بنحو 32% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وأكد «سمير» أهميه تقديم دعم فني ومالي من الاتحاد الأوروبي لمصر حتى تتواءم مع معايير آلية تعديل حدود الكربون الأوروبية «CBAM»، التي ستؤثر على عدد من القطاعات التصديرية المصرية للاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أهمية تسريع إجراءات إعادة تصدير منتجات الأسماك إلى الاتحاد الأوروبي، بعد تعليق التصدير الذي تم خلال عام 2021، في ضوء نتائج البعثة التفتيشية الأوروبية.

وأشار الوزير إلى أهمية نقل الخبرة الأوروبية للجانب المصري في مجال نقل التكنولوجيا وتصنيع التيتانيوم، إذ أنّ مصر تزخر بالمواد الخام اللازمة للصناعة، لافتًا إلى أن اللقاء تناول أيضًا الشراكة الأوروبية- الأمريكية في مجال المواد الخام الحرجة، وإمكانات التعاون مع الجانب المصري في هذا المجال، خاصة أنه سيتم مد مظلة التعاون لتشمل دول أفريقية أخرى.

مقالات مشابهة

  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • بدء أعمال مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي في القاهرة
  • للحد من استهلاك الطاقة.. هل ينجح الاتحاد الأوروبي في تخزين البيانات بالفضاء؟
  • وزير الصناعة: 32.6 مليار يورو حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي خلال 2023
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)
  • هل تصل «الفوضى الهلاكة» إلى أوروبا؟
  • خوارزميات ميتا تفضل الدعاية الانتخابية لحزب البديل