بوابة الفجر:
2024-06-30@01:18:37 GMT

بعد وفاتها.. نجاح سلام تتصدر التريند

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

تصدرت الفنانة اللبنانية نجاح سلام مؤشرات البحث جوجل، لتصبح حديث السوشيال ميديا بعد وفاتها، وينقل إليكم الفجر الفني أهم تفاصيل عن موعد الجنازة وأهم محطات في حياتها.

وفاة الفنانة اللبنانية نجاح سلام


رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة اللبنانية الكبيرة نجاح سلام، صاحبة أغنية يا أغلي اسم في الوجود يا مصر، عن عمر ناهز 92 عاما، وذلك حسب ما أعلنت ابنتها من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".


وكتبت ابنتها سمر سلمان العطيفي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "وانتهي المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله".

موعد جنازة الفنانة اللبنانية نجاح سلام

ويُصلى على جثمانها يوم غد بعد صلاة الجمعة في مسجد الخاشقجي في بيروت، قبل أن تُدفن في مدافن الأوقاف الإسلاميّة الجديدة - حرج بيروت.

نجاح سلام 


بما اشتهرت نجاح سلام؟

واشتهرت نجاح سلام على مدى مسيرتها الطويلة بأداء الأغاني الوطنية للبلدان العربية، إضافة إلى الابتهالات الدينية وخصوصًا في الفترة الأخيرة من مسيرتها الفنية.

حصولها على الجنسية المصرية

وخلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، غنّت نجاح سلام أشهر أغانيها الوطنية ومنها "يا أغلى اسم في الوجود" وقصيدة "أنا النيل مقبرة للغزاة"، والتي سجلتها تحت القصف كما روت المغنية الراحلة في أحاديث صحفية.

كما عاشت نجاح سلام فترات طويلة في مصر، وتم تكريمها بمنحها الجنسية المصرية عام 1974.

نبذة عن نجاح سلام 

ولدت نجاح سلام (13 مارس 1931 - 28 سبتمبر 2023) هي نجاح محيي الدين سلام، مغنية وممثلة لبنانية - مصرية. اشتهرت أغانيها في معظم البلاد العربية، وقد عُرفت بأدائها للأغاني الوطنية والابتهالات الدينية، وهي حاصلة على جائزة الأوسكار من جمعية تكريم عمالقة الفن العربي في الولايات المتحدة عام 1995.

ولدت في بيروت. جدها الشيخ عبد الرحمن سلام مفتي لبنان. ووالدها الفنان والأديب محيي الدين سلام واحدًا من أبرز الملحنين وعازفي العود في لبنان والوطن العربي. وأخوها الصحفي عبد الرحمن سلام. تعلمت أصول الغناء من والدها الذي كان منزله أشبه ما يكون بمعهد فني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نجاح سلام الفنانة اللبنانیة نجاح سلام

إقرأ أيضاً:

مطالبة بمسح كامل جدي.. الهيئة اللبنانية للعقارات: نأسف لعودة مسلسل انهيار الأبنية

أسفت الهيئة اللبنانية للعقارات في بيان، "لعودة مسلسل انهيار الابنية جراء عدة عوامل لا تخفى على أحد إما بسبب قدم عهد البناء وغياب الصيانة الدورية بفعل قوانين الايجارات القديمة، اما بسبب تضرر الابنية بفعل الحروب والنزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية والتغير المناخي وغياب دور اساسي للدولة في تحفيز وتطوير ثقافة الصيانة وتقديم الدعم اللازم، ناهيك عن عدم قمع المخالفات والتعديات على مجاري الانهار وتضييقها وغياب الرقابة وغيرها من الأسباب".

وشكرت "العناية الالهية التي لطفت وجنبتنا كارثة جديدة في منطقة بيروت حيث منطقة مكتظة شعبيا وسكانيا ولم تقع ضحايا وأدت الى اصابة ام وابنها بجروح".

وذكرت محافظة بيروت "بالابنية المهددة بالسقوط قبل حادثة المرفأ وبعدها والارقام الصادمة التي تشير إلى ان محافظة بيروت هي الاعلى نسبة في المباني المهددة بالسقوط في احياء ومناطق ذات كثافة سكانية وابنية قديمة متلاصقة لا تقل اعمارها عن الخمسين سنة، وهناك ما لا يقل عن الآف المباني المهترئة والمتصدعة والقابلة للسقوط في اي وقت تتخطى ١٦ ألف مبنى وهذا بتأكيد جهات كثيرة تعنى بشؤون متابعة المباني، دون ان نقف عند وضع الابنية في المناطق الجنوبية".

وكررت مطالباتها "بضرورة إجراء المسح الجدي الكامل من اجل تصنيف حالة المباني وتحديد سلم الاولويات للمباني التي تحتاج الى ترميم او تدعيم او هدم لعدم قابليتها للسكن وتشكل خطرا على قاطنيها". وشددت على "أهمية جرد تلك المباني كما حدث في كارثة المرفأ في المسح الجزئي في منطقة المرفأ ومحيطها".

مقالات مشابهة

  • نجوى كرم تُعلن رسميًا زواجها من رجل أعمال إماراتي .. فيديو
  • بعد إصدارها بيان.. شيرين عبد الوهاب تتصدر التريند
  • مطالبة بمسح كامل جدي.. الهيئة اللبنانية للعقارات: نأسف لعودة مسلسل انهيار الأبنية
  • بعد تصدرها التريند.. أزمات تعرضت لها رانيا يوسف في حياتها
  • رانيا يوسف تتصدر تريند جوجل.. فما السبب؟
  • ماذا ينتظر بيروت في آب؟ لحظات سارّة بلمسة فنيّة!
  • شرطة الموضة تغرم بذوق نانسي عجرم (تفاصيل)
  • هاجر أحمد تتصدر التريند بعد تلف شنطة بـ ربع مليون جنيه
  • تحذير جديد من السفارة الأميركية في بيروت.. هذا ما جاء فيه
  • والدة لاعب حرس الحدود تتصدر التريند.. ماذا فعلت في أرض الملعب؟