زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 أن وزير الفلاحة، محمد صديقي، منع منابر الصحافة الوطنية من تغطية حدث هام يتمثل في توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل، تهم تعزيز التعاون وتعزيز الشراكة في المجالين الفلاحي والمائي بين البلدين؛ وذلك على هامش أشغال النسخة الثانية من المناظرة الإفريقية للحد من المخاطر الصحية المنعقدة في مدينة مراكش.

و عمد صديقي، للسماح لثلاثة منابر فقط لتغطية الحدث، وهي المنابر التي وقع معها إتفاقيات بنحو 300 مليون سنتيم، من المال العام، لتلميع صورته.

وتافاجأ الزملاء الصحافيون من عدة منابر إعلامية الورقية والإلكترونية من منعهم من تغطية الحدث، بينما كلف وزير الفلاحة موظفات ديوانه بمنع الإعلاميين وكأن الأمر يتعلق بزفاف أحد أبنائه.

وفور انتشار الخبر إستنكر ممثلوا وسائل الإعلام الوطنية إقصائهم من قبل الصديقي لتغطية حفل التوقيع، بعدما تنقل أغلبهم من العاصمة الرباط.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام

نظّم مكتب محافظ شمال الشرقية دورة تدريبية تخصصية لتعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام، على مدى ثلاثة أيام، تهدف الدورة التي يقدمها المدرب عبدالناصر الصائغ إلى رفع مستوى التوعية بشأن حسن إدارة المال العام وترشيد التصرفات المالية، من خلال التركيز على منظومة قيمية وقانونية تدعم الشفافية والنزاهة.

وتشمل المحاور الأساسية للدورة تشخيص موضوع المال العام وفق «رؤية عُمان 2040»، التي تؤكد أهمية المال العام وحوكمته.

يتناول البرنامج التدريبي عدة جوانب، منها التعرف على المال العام المملوك ملكية عامة وملكية خاصة، بالإضافة إلى مسؤولية التدقيق الداخلي ودوره في تعزيز الشفافية والمسؤولية الوظيفية، كما تسلّط الضوء على الأطر التشريعية التي تناولت إدارة المال العام والرقابة، بهدف تعزيز منظومة القيم وتحسين ترشيد الاستخدام.

وتسعى الدورة أيضًا إلى تعزيز معاني الولاء والانتماء والمواطنة، وغرس روح تحسين إدارة المال العام، من خلال نقاشات عامة تشجع المشاركين على تبادل الأفكار والخبرات.

تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الكفاءة المؤسسية وحماية الموارد المالية للوطن، بما يعكس التزام المجتمع بتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • وزير سابق في حكومة العثماني يظهر في إيطاليا بعد تداول خبر إغلاق الحدود في وجهه
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • شبح “الصحون الطائرة” يخيم على مؤتمر الإستقلال وبركة يمنع الصحافة
  • تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام
  • وزير الفلاحة: إصدار شهادة الإحصاء الفلاحي قريبا
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل تطلق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2024
  • انطلاق الدورة 22 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لسنة 2024
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • شركة كمران للصناعات الوطنية توزّع الأرباح للمساهمين بنسبة ٣١٪ من رأس المال