سبتمبر 28, 2023آخر تحديث: سبتمبر 28, 2023

المستقلة/- قررت رابطة الدوري الفرنسي فحص الهتافات التي قام بها مجموعة من نجوم نادي باريس سان جيرمان بعد فوز الفريق الثمين على مارسيليا في قمة الجولة السادسة لمنافسات “ليج 1″، والتي أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء”.

باريس سان جيرمان حقق الفوز على مارسيليا برباعية نظيفة، ليتوجه لاعبو بطل الدوري الفرنسي كالعادة إلى جماهير “حديقة الأمراء”، للاحتفال بالفوز مع الأولتراس، موجهين إهانات ضد مرسيليا، بالإضافة إلى هتافات معادية للمثليين خلال المباراة.

لجنة الانضباط في الدوري الفرنسي أعلنت يوم الأربعاء أنها قامت باستدعاء راندال كولو مواني، وعثمان ديمبيلي، وأشرف حكيمي، ولايفين كورزاوا لتقديم تفسيرات لما حدث في المدرجات والإهانات التي وجهت إلى مرسيليا.

ومن المقرر أن يمثل رباعي باريس سان جيرمان للتحقيق بعد يوم واحد من المباراة ضد نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا، لشرح روايتهم من الأحداث ومحاولة تجنب عقوبة محتملة من قبل اللجنة التأديبية للدوري الفرنسي.

ويواجه رباعي باريس سان جيرمان خطر الإيقاف لمباراة واحدة، وذلك بالنظر إلى حالات سابقة حدثت في الدوري الفرنسي، قضية تاي تايو لاعب مارسيليا السابق الذي قام في عام 2011 بعد فوز فريقه على مونبلييه، بتوجيه هتافات عدائية ضد باريس سان جيرمان وعاقبته رابطة الدوري الفرنسي بالإيقاف لمباراة واحدة.

وبالإضافة إلى الإهانات التي تم توجيهها إلى مارسيليا، ستقوم اللجنة التأديبية في الدوري الفرنسي أيضًا بتحليل الهتافات المعادية للمثليين التي حدثت في “حديقة الأمراء” خلال الكلاسيكو ضد مرسيليا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: باریس سان جیرمان الدوری الفرنسی

إقرأ أيضاً:

نيس يتعاقد مع ندومبيلي

 
نيس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مفاوضات رسمية لضم برونو فيرنانديز إلى الدوري السعودي كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!


وقّع لاعب الوسط الفرنسي تانجي ندومبيلي عقداً مع نيس، بعد فسخ عقده مع توتنهام الإنجليزي، وفقاً لما أعلنه خامس الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ولعب ندومبيلي «27 عاماً» الذي خاض سبع مباريات دولية، ولم يُستدعَ إلى صفوف «الزرق» منذ 28 مارس 2021 أمام كازاختسان 2-0، ضمن تصفيات كأس العالم في قطر، مع جالطة سراي التركي بالإعارة من ناديه اللندني السابق.
وخاض لاعب الوسط 26 مباراة مع جالطة سراي في مختلف المسابقات، وحقق معه لقب الدوري، علماً أنه لم يبدأ سوى أربعٍ من 19 مباراة شارك فيها في البطولة.
وبدأ ندومبيلي مسيرته الاحترافية مع رديف أميان قبل أن يلعب للفريق الأوّل في دوري الدرجة الثانية، حيث اكتشفه فلوريان موريس، المدير الرياضي الجديد لنيس، ونقله إلى ليون في صيف 2017 ومنه إلى توتنهام بعد عامين بصفقةٍ قياسية بلغت 65 مليون يورو.
لعب 63 مباراة في الدوري الإنجليزي خلال موسمين ونصف قبل أن يُعار إلى ليون (من يناير إلى يونيو 2022)، ثم نابولي الإيطالي، حيث فاز بلقب الدوري في موسم 2022-2023، وجالطة سراي أخيراً.
وفسخ اللاعب قبل بضعة أيام عقده الممتد حتّى 2025 مع توتنهام وتعاقد مع النادي الفرنسي حتّى يونيو 2026.
ومن المقرّر أن يحلّ ندومبيلي مكان مواطنه كيفريم تورام (23 عاماً) الذي يستعد للانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي بصفقة تُقدّر ب25 مليون يورو وتشمل المكافآت.

مقالات مشابهة

  • أوكيناوا.. احتجاجات بسبب جرائم جنسية ارتكبها جنود أميركيون
  • مارسيليا يقدم عرضا إلى 2025 ليوسف عطال
  • مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال
  • نيس يتعاقد مع ندومبيلي
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»
  • حكيمي يقود قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان