موقع 24:
2024-07-04@05:18:03 GMT

كرة القدم توفر 200 ألف وظيفة في إسبانيا

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

كرة القدم توفر 200 ألف وظيفة في إسبانيا

قدمت رابطة الليغا الإسبانية (لا ليغا) تقريراً حول "التأثير الاجتماعي والاقتصادي لكرة القدم الاحترافية في إسبانيا" والذي يولد نحو 1.44% للناجح المحلي الإجمالي في إسبانيا (18 مليار و350 مليون يورو في موسم 2021-22).

كما أثرت اللعبة أيضاً على عدد الوظائف مولدة إجمالي 194 ألفاً و381 وظيفة، إضافة لتوفير 8 مليارات و390 مليون يورو كضرائب للخزينة العامة.

#برشلونة يحقق صافي أرباح 304 ملايين يورو #24Sport https://t.co/uQJklTD5SW

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 28, 2023


وحضر العرض الذي قدمته شركة "KPMG" الرياضية أيضاً رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، والمدير العام للاتحاد، خافيير غوميز.
وقال تيباس: "نواصل تأثيرنا على زيادة الناتج المحلي الإجمالي الوطني، القطاع يواصل النمو ويستثمر في توفير مئات الآلاف من فرص العمل، هناك العديد من العائلات التي تعيش على ما تولده كرة القدم الاحترافية من دخل".
من جانبه قال مسؤول الشركة الرياضية خافيير توريس: "التأثير المباشر لهذا هو على الوظائف والدخل، أما التأثير غير المباشر فهو على الصناعات التي تحيط بعالم كرة القدم، أدى هذا إلى ضخ أموال جديدة في الاقتصاد".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني رابطة الدوري الإسباني الدوري الإسباني

إقرأ أيضاً:

أزمة دبلوماسية في "يورو 2024".. ما علاقة "الذئاب الرمادية"؟

عاد اسم جماعة "الذئاب الرمادية" للتردد مؤخرا، بعد مباراة منتخبي تركيا والنمسا في دور الـ16 من بطولة أوروبا "يورو 2024"، أقيمت الثلاثاء.

فما هي هذه الجماعة؟ وما علاقتها بالمباراة التي انتهت بفوز تركيا؟ ولماذا سببت أزمة دبلوماسية؟

بعد تسجيله في المباراة المذكورة، أثارت إشارة اللاعب التركي مريح ديميرال أزمة دبلوماسية بين بلاده والبلد المضيف ألمانيا.

والأربعاء استدعت تركيا السفير الألماني للاحتجاج على اعتراض وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على احتفال ديميريل بإحراز هدف الليلة الماضية، عندما احتفل اللاعب بإشارة باليد متعلقة بجماعة قومية متطرفة.

وأحرز ديميرال الهدفين خلال الفوز على النمسا 2-1، لتحجز تركيا مكانا في ربع النهائي، الثلاثاء.

وبعد إحراز الهدف الثاني نفذ إشارة يده التي يستخدمها القوميون الأتراك، المتعلقة بجماعة "أولكو أوجاكلاري" التركية القومية المتطرفة، التي تعرف على نطاق أوسع باسم "الذئاب الرمادية".

وحثت نانسي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على معاقبة اللاعب بسبب هذه الإشارة.

وكتبت على منصة "إكس": "رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في ملاعبنا. استغلال البطولة الأوروبية لكرة القدم منصة للعنصرية غير مقبول بالمرة".

كما قال جيم أوزديمير، الوزير الفيدرالي والسياسي الألماني من أصول تركية، إن إيماءة ديميرال "يمينية متطرفة"، و"ترمز للإرهاب والفاشية".

وفتح اليويفا تحقيقا مع لاعب كرة القدم التركي ميريح ديميرال بسبب "سلوك غير لائق"، بعد احتفاله بإحراز هدف برفع علامة يد مرتبطة بجماعة قومية متطرفة.

وأكد اليويفا، الأربعاء، تعيينه مفتشا للتحقيق مع اللاعب التركي، بينما لم يشر إلى موعد الانتهاء من التحقيق، علما أن تركيا تخوض مباراتها المقبلة أمام هولندا في برلين، السبت.

وكان ديميرال واحدا من 16 لاعبا تركيا تم توبيخهم عام 2019، لأدائهم تحيات تشبه التحيات العسكرية في مباريات وقت شن البلاد هجمة عسكرية على سوريا.

وأكد اللاعب بعد نهاية المباراة في لايبزيغ، أن "لا رسالة خفية وراء حركته".

"الذئاب الرمادية"

أسس هذا التنظيم كجناح من الشباب لحزب الحركة القومية اليميني المتطرف. خلال العقود التي تلت تأسيسه في الستينيات، اتهم التنظيم بالضلوع في عنف مسيس معظمه ضد جماعات يسارية. حظر التنظيم في فرنسا، بينما حظرت النمسا الإشارة بتحية "الذئاب الرمادية" التي يستخدمها القوميون بشكل موسع في تركيا. الحركة متحالفة حاليا مع حزب الرئيس رجب طيب أردوغان الحاكم، حزب العدالة والتنمية.

مقالات مشابهة

  • 24 ألف وظيفة جديدة بقطاع السياحة والسفر بالإمارات خلال 2024
  • أزمة دبلوماسية في "يورو 2024".. ما علاقة "الذئاب الرمادية"؟
  • الهيئة الملكية توفر وظائف شاغرة للعمل في القطاع الخاص
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك توفر وظائف شاغرة للجنسين
  • للمؤهلات العليا.. الشباب والرياضة توفر وظائف خالية «الشروط وكيفية التقديم»
  • الأندية الرياضية تطالب بإقالة اتحاد الكرة
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • الأهلي يواجه أهلى جدة في حفل اعتزال خالد مسعد
  • صباح الكورة.. الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل وأسطورة منتخب إسبانيا يتغزل في محمد صلاح
  • "يورو 2024".. مدرب إسبانيا يُحذر "الماكينات"