الشارقة في 28 سبتمبر/ وام / نظمت جامعة الشارقة والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة لقاء تعريفياً بهدف خدمة المجتمع والأسرة الإماراتية من خلال التكامل والمزج بين الدور العلمي للجامعة وكوادرها البحثية والخبرات التي يمتلكها كوادر المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

حضر اللقاء سعادة الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة هيئة شؤون الأسرة بالشارقة والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وسعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وسعادة موضي الشامسي رئيسة إدارة التنمية الأسرية وفروعها، وسعادة صالحة غابش رئيسة المكتب الثقافي والإعلامي، وإيمان راشد مدير إدارة التثقيف الصحي، وهنادي اليافعي مديرة إدارة سلامة الطفل، إلى جانب مسؤولي الأقسام البحثية والعلمية بالجامعة، ورؤساء اقسام وإدارات المجلس.

وتناول اللقاء دور المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة وما يقدمه للمجتمع والأسرة من تعميق أواصر التماسك الأسري والحفاظ على كيان الأسرة وهويتها ودعم منظومة القيم التي تحرص عليها قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بجانب دور جامعة الشارقة في البحث العلمي وتعزيز البرامج ودعم التحصيل الأكاديمي وتحسين التدريب والاهتمام بالأسرة وأفرادها وتمكين المؤسسات والجمعيات من الاستفادة من كل ما تعمل عليه المراكز البحثية داخل الجامعة.

وقالت سعادة الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا إن هذا اللقاء يأتي في إطار إنشاء علاقات وتعاون بين جامعة الشارقة والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة سعياً للنهوض بكل ما يهم ويخص الأسرة الإماراتية وعلى رأسها الجانب التثقيفي والصحي والعلاجي والاجتماعي والنفسي، وما يحتاجه الطفل في سنواته الأولى ومتابعته حتى ينهض ويصبح صاحب أسرة، مؤكدة أن هذا التعاون سوف يغير من ملامح العمل خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب ما يمتلكه المجلس من خبرات ممتدة على مدى السنوات الماضية في كافة الإدارات والمؤسسات التابعة له، ورفد ذلك بالأبحاث والدراسات التي تتميز بها جامعة الشارقة خصوصاً في المجال المجتمعي والأسري.

كما أكدت أن اللقاء يأتي انسجاماً مع توجهات صاحب السمو حاكم الشارقة وتماشياً مع رؤية واستراتيجية المجلس التي تهدف إلى توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع، والارتقاء بجودة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة، لاسيما وأن رؤية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة دائما توجه بالعمل على تحفيز بناء الإنسان القادر على خدمة مجتمعه في شتى المجالات.

من جانبه أكد مدير جامعة الشارقة أن الجامعة تعمل طبقاً لخطة إستراتيجية وضعها لها رئيسها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة والتي تقتضي في أحد أركانها بضرورة مد جسور التعاون مع المؤسسات والهيئات المحلية بهدف خدمة وتنمية المجتمع، مشيراً إلى أن الجامعة سوف تعمل على تعزيز سبل التعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وتوفير كافة أشكال الدعم اللازم في مجال إعداد الدراسات والمشاريع والبحوث العلمية التطبيقية الهادفة لتحسين جودة حياة وصحة أفراد المجتمع، والمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة لمختلف قضايا المجتمع، إلى جانب تبادل الخبرات والمعرفة وعقد المؤتمرات والفعاليات المشتركة ذات الصلة بقضايا الأسرة والصحة العامة.

وأشار إلى دور جامعة الشارقة وتخصصاتها في مختلف مجالات التغذية الصحية والأركان الأساسية التي قامت عليها لتنمية وتطوير المجتمع سعياً لحياة أفضل، وهو ما جعل الأسرة في مركز اهتمام الجامعة التي تقدم لها الخدمات الصحية والعلاجية بكافة أنواعها، إلى جانب تخصيص مستشفى لكبار السن داخل الجامعة، معرباً عن سعادته بهذا التعاون الذي قال بأنه سيستمر في دعم وتقديم الحلول للأسرة وأفرادها، وأشاد بفريق عمل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والخدمات الاجتماعية التي يقدمها لأفراد المجتمع.

وتحدث المشاركون خلال اللقاء عن إداراتهم ومقترحاتهم، ومنهم سعادة موضي الشامسي رئيسة إدارة التنمية الأسرية وفروعها، عن مواجهة الظواهر الاجتماعية داخل إدارة التنمية الأسرية قبل وقوعها، وذلك من خلال القيام بعمل المسوحات المجتمعية، فيما تحدث عدد كبير من المختصين بالجامعة عن أبحاثهم واقتراحاتهم وعن العلاقات الأسرية.

وقالت سعادة صالحة غابش رئيسة المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس “ نحن نمثل القوى الناعمة في عملية التوعية المجتمعية، متطرقة إلى أبحاث تمت بالتعاون بين المكتب والجامعة من قبل”، مشيرة إلى أن ذلك ما يؤكد أن المكتب لديه المسح الميداني على المجتمع، وهناك ردود أفعال متباينة يتلقاها المكتب من الجمهور.

وأضافت “ نحن نرتقي بالقيم المجتمعية، خصوصاً أن سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي دائماً توجه بالاهتمام بالنشء الجديد”.

حضر اللقاء من طرف جامعة الشارقة الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والسيد شهاب الحمادي نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، والدكتور فاكر غرايبة مدير معهد بحوث العلوم الانسانية والاجتماعية.

عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: نائب مدیر الجامعة جامعة الشارقة محمد القاسمی

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء

تسعى جامعة حلوان جاهدة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي، حيث أطلقت الجامعة مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي.

جاءت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، كرّم الدكتور السيد قنديل، والدكتور وليد السروجي، الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، وتم توزيع شهادات تقدير على الطلاب  بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • بالفيديو.. خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي