كشفت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم، هوية الموقوف في حادثة إطلاق النار على السفارة الأمريكية قرب بيروت، حيث يعمل في خدمة التوصيل.

وذكرت المديرية العامة لقوي الأمن الداخلي اللبناني أن الموقوف أراد «الانتقام» بعد تعرّضه لـ«إهانة» من أحد عناصر أمن السفارة قبل نحو شهرين.


ويشار الى ان الموقوف صاحب السادسة والعشرين ربيعا أطلق ليل 20 سبتمبر رصاصات عدّة على حائط مبنى السفارة في محلة عوكر، شمال بيروت، من دون وقوع إصابات؛ وتمكن بعدها من الفرار، قبل أن يتمّ توقيفه بعد خمسة أيام في الضاحية الجنوبية لبيروت.


وذكرت قوى الأمن الداخلي في بيانها، إنه اعترف خلال التحقيق معه بإطلاق العيارات النارية باتجاه السفارة وبرّر ذلك برغبته في «الانتقام» بعدما تعرّض ل«إهانة» من أحد عناصر الأمن «في السفارة، أثناء توصيله قبل نحو شهرين طلبية طعام».

وقال البيان أيضا : فقد سلك الموقوف طريقاً داخلية مكنته من الوصول إلى المدخل الرئيسي للسفارة، من دون المرور بحاجز قريب للجيش اللبناني حيث أطلق باتجاه حائط السفارة أعيرة نارية عدة من بندقية كلاشينكوف كان أحضرها من منزله وأخفاها داخل حقيبة إيصال طلبات الطعام حيث يحقق القضاء العسكري في الحادثة.

لبنان.. إعلان حالة الاستنفار في الأجهزة الأمنية بسبب السفارة الأمريكية ببيروت لبنان.. أول تعليق لوزير الخارجية على حادث السفارة الأمريكية بـ بيروت

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفارة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

لإشعالهما النار.. ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنين مخالفين لنظام البيئة، لإشعالهما النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير.
وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما.
أخبار متعلقة ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الملك سلمان وحائلعسير.. ضبط شخص لارتكابه مخالفة التخييم دون ترخيصضبط مخالفين لنظام البيئة في منطقتي عسير وحائلوأكدت القوات أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى 3000 ريال.الإبلاغ عن المخالفينوحثت القوات الخاصة للأمن البيئي على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • تصاعد الاعتراض الداخلي على الحرب.. قوى المعارضة تطالب بتسليم الجيش فورا
  • السفارة الأميركية في بيروت تحض المواطنين الأميركيين على إعادة النظر في السفر إلى لبنان
  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • لإشعالهما النار.. ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير
  • سيناريو الهجوم البري على لبنان.. مقاتلات إسرائيلية تخرق حاجز الصوت فوق بيروت
  • السعودية تصدر تعليمات لمواطنيها بشأن لبنان
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • في جبل البداوي.. أشهر السلاح وأطلق النار على المنازل ثمّ فرّ!