أعلن البرلمان الأوروبي في بيان، أن نواب البرلمان سيناقشون في الجلسة العامة يوم 3 أكتوبر الوضع في إقليم قره باغ، ومن المقرر اعتماد قرار يدين باكو.

وسائل إعلام: الاتحاد الأوروبي خطط لإدانة أذربيجان بسبب قره باغ

وأشار البيان إلى أنه "يوم الثلاثاء (3 أكتوبر) سيناقش البرلمان الوضع الصعب في قره باغ"، وأضاف أن البرلمانيين سوف "يدينون الهجوم غير المبرر الذي قامت به أذربيجان".

ووفقا للمعلومات، سيعقد البرلمان الأوروبي في 3 أكتوبر مناقشة للوضع مع ممثلي مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية والرئاسة الإسبانية، ومن المتوقع التصويت على القرار يوم الخميس 5 أكتوبر.

وسبق أن حمل الاتحاد الأوروبي أذربيجان مسؤولية احترام حقوق وسلامة الأرمن في قره باغ، وذكر أنه سيتخذ إجراءات ضد باكو إذا تعرضوا للقمع.

ويوم الثلاثاء 19 سبتمبر، أعلنت أذربيجان إطلاق "إجراءات محلية لمكافحة الإرهاب" في قره باغ، حيث حددت لتلك "الإجراءات" هدف نزع سلاح القوات الأرمنية وانسحابها، في الوقت الذي تؤكد فيه أرمينيا عدم وجود أي أفراد عسكريين في أراضي جمهورية قره باغ، واستعادة "الأراضي المحررة من الاحتلال"، و"استعادة الهيكل الدستوري لأذربيجان".

وقد توصل الطرفان، يوم أول أمس الأربعاء 20 سبتمبر، إلى وقف كامل للأعمال العدائية، ضمن اتفاق يقضي بحل جيش جمهورية قره باغ ونزع سلاحه وفرض انسحاب الوحدات المتبقية من القوات المسلحة الأرمنية من منطقة انتشار قوات حفظ السلام الروسية.

كذلك اتفق الطرفان على مناقشة قضايا إعادة الاندماج وضمان حقوق وأمن السكان الأرمن في قره باغ في اجتماع لممثلي السكان الأرمن المحليين والسلطات الأذربيجانية في يفلاخ يوم أمس 21 سبتمبر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي الاتحاد البرلماني الدولي المجلس الأوروبي قره باغ فی قره باغ

إقرأ أيضاً:

الذئاب تغزو أوروبا وتثير المخاوف

المناطق_متابعات

تثير عودة الذئاب إلى أوروبا؛ القارة التي أُبيد فيها هذا الحيوان عملياً قبل قرن أو أكثر، ردود فعل متنوعة، أكثر مما يتعلق بحيوانات برية عدة أخرى.

في 2023م، عاودت الذئاب الظهور في 23 دولة من بلدان الاتحاد الأوروبي، مع تقدير أعدادها بنحو 20300 ذئب. وتشير المفوضية الأوروبية إلى أنّ عدد الذئاب في دول الاتحاد الأوروبي آخذ عموماً في الازدياد. ولا يُسجّل هذا الارتفاع في الأعداد من دون جوانب سلبية، ترجع أساساً إلى هجمات الذئاب على المواشي، ما يؤدي في بعض الأحيان إلى سجالات حادة بين المدافعين عن الذئاب ومعارضيها.

أخبار قد تهمك شاهد.. ذئاب تتجول فوق جبل طويق بالحريق وسط حالة من الرعب 12 يونيو 2022 - 11:45 مساءً تفاصيل.. ذئب ينهش رقبة شاب في حائل 29 نوفمبر 2021 - 8:48 مساءً

وتضيف: لقد كانت الذئاب، ولا تزال، موضع اهتمام عدد كبير من المجتمعات، إذ تناولت أساطير عدة، العلاقة بينها والبشر، منها مثلاً الذئب (فنرير) في أسطورة اسكندنافية

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال باستهداف مستشفى ميداني في قطاع غزة
  • دواء «ألزهايمر» مرفوض في أوروبا
  • الاتحاد المصري لحقوق الإنسان يدين دعوات الشذوذ والإساءة للأديان في افتتاح أولمبياد باريس
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح
  • استشهد فيها العشرات.. البرلمان العربي يدين مجزرة مستشفى ميداني بغزة
  • فرنسا وبريطانيا تتبادلان المواقع
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال باستهداف مستشفى ميداني بدير البلح
  • الاتحاد الأوروبي يُجدد دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • البرلمان العربي يؤكد حرصه على مواكبة التطورات في مجالات الدبلوماسية البرلمانية
  • الذئاب تغزو أوروبا وتثير المخاوف