الوحدة نيوز/ أحتفل أبناء منطقة خربة أفيق بمديرية ميفعة عنس محافظة ذمار اليوم بزفاف 42 عريساً وعروساً بمبادرة اجتماعية من أبناء المنطقة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي الدكتور أحمد محمد الدولة، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن العرس الجماعي يأتي بمبادرة مجتمعية بهدف تعزيز التكافل والتعاون والإخاء بين أبناء المنطقة وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم.

وأشار إلى حرص أبناء المنطقة من خلال دعمهم للعرس على القضاء على الظواهر السلبية التي ترافق الأعراس من التباهي والإسراف والبذخ والحد من ظاهرة غلاء المهور وتسهيل إجراءات الزفاف والحد من التكاليف الباهظة التي ترهق كاهل الشباب.

وأكد الدولة أن هذه المبادرة التي تعد الأولى في إطار المنطقة سيتبعها الفترة المقبلة سلسلة من المبادرات من ضمنها إقامة أعراس جماعية على غرار بعض المناطق المجاورة، التي بات تنظيم الأعراس الجماعية فيها تقليداً سنوياً.

ودعا أبناء المجتمع إلى تنظيم الأعراس الجماعية لتحصين الشباب من الأخطار التي تهددهم وفي مقدمتها الحرب الناعمة التي يسعى الأعداء من خلالها لإفساد الشباب والقضاء على قيم العفاف والأخلاق.

وحث أولياء الأمور على تسهيل إجراءات الزواج وتيسير المهور استجابة لدعوة قائد الثورة بهذا الشأن والتنبه للأخطار الناجمة عن المغالاة في المهور.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تختطف ثلاث فنانات في عمران

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، أمس الأول، على اختطاف ثلاث فتيات في محافظة عمران، شمالي صنعاء، عقب مشاركتهن غنائياً في أحد الأعراس النسائية بالمحافظة.

وأوضحت مصادر مطلعة، بأن طقماً حوثياً، اعترض الفتيات الثلاث أثناء محاولة عودتهن إلى صنعاء بعد مشاركتهن مع والدتهن في إحياء أحد الأعراس النسائية في عمران.

وأفادت المصادر بأنه تم اعتراض الفتيات واختطافهن إلى جهة مجهولة، رغم قيامهن بعمل تعهد خطي بعدم الغناء مرة أخرى في عمران.

وتمارس مليشيا الحوثي انتهاكات كبيرة بحق الفنانين والفنانات اليمنيات ممن يشاركون في إحياء حفلات الزواج في عمران وصنعاء ومناطق أخرى واقعة تحت سيطرة الجماعة، وتقوم بتنفيذ حملات اختطاف واعتقال بحقهم، بحجة منع الغناء وتحريمه في الأعراس والمناسبات، في محاكاة لما كان يقوم به تنظيما داعش والقاعدة في بعض المناطق التي سيطرا عليها في العراق وسورية والصومال، وافغانستان، وكلها تأتي تنفيذاً لتوجيهات النظام الإيراني الراعي الرسمي لتلك التنظيمات الإرهابية.

وفي عمران على وجه التحديد، تواصل مليشيا الحوثي مطاردة واختطاف العشرات من الفنانين من الجنسين والعازفين ومُلاك قاعات الأفراح، بتوجيه مباشر من القيادي الحوثي منتحل صفة مدير أمن محافظة عمران، عبدالعزيز أبو خرفشة، بحجة تحريم الغناء.

مقالات مشابهة

  • بمبادرة اقرأوه لتفهموه.. الـإيسيسكو تواجه الإساءة للقرآن في الغرب
  • تفاصيل إنشاء 480 وحدة سكنية بمنطقة العجيزي في طنطا
  • القضاء يُشكّك بمصادر أموال أصحاب المهور المرتفعة ويعتبر الزواج خارج المحكمة “جريمة”
  • بالصور.. مخيمات تندوف تهتز على وقع نفير جماعي غير مسبوق ينذر بنهاية أسطورة البوليساريو
  • كورسات مجانية من «الشباب».. اعرف التخصصات وأماكن التدريب
  • عرسان يمنيون وأفارقة لـ”الثورة “: مشروع الزواج الجماعي الرابع إنجاز كبير وغزة حاضرة في قلوبنا وأفراحنا
  • تحالف بشرق السودان يرحب بمبادرة الاتحاد الأفريقي
  • اعتقال نجل عضو مجلس جماعي بمراكش رفقة مومسات
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع في إب لـ700 عريس وعروس
  • مليشيا الحوثي تختطف ثلاث فنانات في عمران