شهدت قبل قليل الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، ندوة بعنوان «أكتوبر والجمهورية الجديدة»، ضمن الندوات المقامة على هامش معرض دمنهور السادس للكتاب بقاعة المؤتمرات التي يحاضر فيها اللواء عادل العمدة.

فعاليات معرض الكتاب في دمنهور

وتناولت الندوة الحديث عن حرب أكتوبر المجيد تلك الملحمة الوطنية التي أثبتت للعالم أجمع أن مصر وأبناءها قادرة على صنع المستحيل، وأنها باقية وستظل باقية بجيشها الأبي وشعبها الأصيل العظيم، مشيرة إلى دور اللواء عادل العمدة في بناء الأجيال الجديدة من الشباب،  ودعمه ومساندته لهم من خلال المناصب المختلفة التي توالها على مدار تاريخه الذي تعتبره قدوة لها.

التاريخ يشهد على دور محافظة البحيرة

ومن جهته قال اللواء عادل العمدة، إن التاريخ يشهد على دور محافظة البحيرة في كل الحروب والانتصارات التي خاضتها مصر، لافتاً إلى أن حرب أكتوبر كانت من المستحيل أن تتم، لكن قدرة وقوة المصريين تحدت هذا المستحيل وأصبح انتصاراً يتحاكى عنه العالم عبر التاريخ.

وأكد «العمدة» ضرورة أن نستلهم روح أكتوبر من أجل الجمهورية الجديدة لتحقيق التنمية واستمرارها، والوقوف ضد كل المغرضين بالدولة المصرية، لافتا إلى أهمية التثقيف السياسي للشباب ولكي نصل للجمهورية الجديدة، لابد من مساندة القيادة السياسية. 

وتضمنت الندوة الحديث عن دور هيئة الكتاب في نشر المعرفة ورفع الوعي من خلال معارض الكتب التي تنظمها بشكل مستمر في محافظات الجمهورية، ويعد معرض دمنهور للكتاب المنعقد حاليا في مكتبة مصر العامة بدمنهور، إحدى منارات الفكر، يكرم الأديب والمبدع السيد إمام أحد أبناء محافظة البحيرة، الذي قدم الكثير للثقافة العربية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب في دمنهور معرض دمنهور للكتاب معرض الكتاب دمنهور

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد

كشف الفنان محمد رمضان عن عمل سينمائي جديد له، يجمع بينه وبين المطرب سعد لمجرد، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الخاص بحفل مهرجان "موازين" بالمغرب.

 

وقال "رمضان" خلال المؤتمر:"سعد لمجرد النجم الكبير صديقي وأخويا، وأول حديث دار بينا كان عن مشروع سينمائي، أشتغلنا عليه بالفعل وبدأ سيناريست بكتابته، ثم عملنا أغنية أنساي وانشغلنا إحنا الاتنين، والمشروع قائم وإن شاء الله الجمهور يشوفنا في عمل سينمائي قريب بإذن الله".


آخر أعمال محمد رمضان الغنائية

 

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان الغنائية، هو طرحه أغنية "مفيش كدة"، في موسم عيد الأضحى 2024، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

آخر أعمال محمد رمضان الفنية

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان الفنية، هو مسلسل "جعفر العمدة"، الذي تم عرضه في موسم رمضان 2023، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا، ولاقى تفاعل كبير من الجمهور.


أبطال وصناع مسلسل "جعفر العمدة"

 

وشارك في بطولة مسلسل "جعفر العمدة" عدد كبير من الفنانين أبرزهم: محمد رمضان، هالة صدقي، عصام السقا، زينة، مي كساب، منة فضالي، إيمان العاصي، أحمد داش، فريدة سيف النصر، أحمد فهيم، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

مقالات مشابهة

  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • «النقل» تنفي انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع في البحيرة
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!
  • صواريخ فرط صوتية .. المستحيل ليس يمنيًّا
  • العسكر يقرأون من نفس الكتاب القديم والقوى المدنية لم تتعلم الدرس
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • طه العامري: وداعا.. صوت الثورة والجمهورية والمحبة
  • بأكتوبر الجديدة.. تسليم أولى حضانات غرب المطار وتنفيذ 3 أسواق ومدرسة ابتدائي
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات بغرب المطار