صحيفة الخليج:
2024-10-05@02:33:47 GMT

تكريم أممي لمؤسَّسة محمد بن راشد للمعرفة

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

تكريم أممي لمؤسَّسة محمد بن راشد للمعرفة

كرَّم الدكتور عبدالله الدردري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، المدير المساعد، ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، لشراكتها المتميزة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

جاء ذلك خلال احتفاليةٍ أقيمت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، بحضور السفير محمد عيسى أبو شهاب، نائب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وتأتي شراكة المؤسَّسة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في إطار التزامها بدعم التنمية المستدامة وتعزيز القدرات المعرفية في الإمارات والمنطقة، تماشياً مع الالتزام العالمي بتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

كما تعكس الشراكة بين الجانبين رؤية الإمارات المتمثلة في تمكين الأفراد بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها للمستقبل، حيث يهدف تضافر الجهود على مدى 15 عاماً لتعزيز التنمية المستدامة.

ويرتكز التعاون بينهما على رؤية مشتركة لتعزيز التنمية المستدامة القائمة على المعرفة في العالم العربي وخارجه من خلال مجالات التعاون العديدة بين الجانبين، بما في ذلك تطوير المناهج التعليمية وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات وتبادل الخبرات والمعرفة.

وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: «نتقدم بالشكر للأمين العام المساعد للأمم المتحدة على تكريمه لنا، ونودُّ التأكيد أن شراكتنا من خلال شراكتنا المعرفية العالمية الدائمة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تؤكِّد التزامنا بنشر المعرفة وتعزيز التنمية في المنطقة والعالم. ونطمح من خلال هذا التعاون إلى تعزيز المعرفة لدى الأجيال الجديدة، فالمعرفة هي حجر الزاوية في بناء المجتمعات والأمم ودفع عجلة التقدم والازدهار. ويُمثِّل الاستثمار في القدرات المعرفية للشباب ثروة وطنية تُسهم في تحقيق أحلام الشباب وتطلعاتهم، ونهدف في المؤسَّسة إلى مواصلة قيادة الفكر ووضع سياسات قائمة على الأدلة لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية وخارجها».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي برنامج الأمم المتحدة الإنمائی التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، والفريق فيصل شاهكار، مستشار شرطة الأمم المتحدة، ونخبة من قادة الشرطة الأممية المشاركين في الورشة الثالثة بأبوظبي حول أداء شرطة الأمم المتحدة لرؤساء عناصر الشرطة.

أخبار ذات صلة لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لمونديال الكريكيت للسيدات ريتشموند يشيد بأهمية مباريات سلة أميركا في أبوظبي

وقال سمو الشيخ سيف بن زايد في حسابه بمنصة إكس: "في إطار رؤية دولة الإمارات لتعزيز الأمن والاستقرار العالميين، سعدت بلقاء سعادة جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، وسعادة الفريق فيصل شاهكار، مستشار شرطة الأمم المتحدة، ونخبة من قادة الشرطة الأممية المشاركين في الورشة الثالثة بأبوظبي حول أداء شرطة الأمم المتحدة لرؤساء عناصر الشرطة، وتباحثنا حول الأهمية الحيوية لدور الشرطة الأممية في ترسيخ السلم المجتمعي على المستوى الدولي ومواجهة التحديات الإنسانية المعقدة، وأكدنا التزام الإمارات الراسخ بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي: يحق لأي دولة مساندة لبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية بموجب القانون
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29
  • وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏
  • شراكة مثمرة بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة |خاص
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • حمدان بن محمد يشهد حفل تكريم الفائزين في برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية
  • سيف بن زايد يؤكد التزام الإمارات بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم
  • مسئول أممي: ميناء الحديدة مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات