أفاد معهد الجيوديناميكية اليوناني، اليوم الخميس، بأن جزيرة إيفيا تعرضت لزلزال بقوة 3.5 درجة، بعد ظهر اليوم، بعد أن ضربتها العاصفة إلياس.

وذكرت صحيفة "كاثميريني" اليونانية أنه بحسب المعهد، فقد تم تقدير العمق البؤري بـ 17 كيلومترًا، ومركز الزلزال على بعد 3 كيلومترات شمال شرق مدينة مانتودي.

وفي نفس المنطقة، تم تسجيل عدة زلازل أصغر بقوة أقل من 2.

0 درجة في الساعات القليلة الماضية.

وكانت أمطار غزيرة، ناجمة عن العاصفة إلياس، قد ضربت أمس جزيرة إيفيا اليونانية، والتي تعد ثان أكبر جزيرة في اليونان وتقع شرق العاصمة أثينا، حيث أسفرت المياه عن غمر أكثر من 40 منزلاً في قرية روفيس، الواقعة على الساحل الشمالي الغربي للجزيرة اليونانية.

وتعمل فرق الإنقاذ على إجلاء الأفراد الذين تقطعت بهم السبل في هذه المناطق المغمورة، حيث أفادت تقارير بأن بعضهم محاصر في مساكنه.

وكانت سلطات الطوارئ اليونانية أعلنت حالة التأهب فى وسط البلاد تحسبا للعواصف المتجهة نحو عدة مناطق سبق أن ضربتها الفيضانات هذا الشهر.

اقرأ أيضاًبعد زلزال تركيا اليوم.. العالم الهولندي يحذر العالم

زلزال قوي يضرب تركيا على عمق 6.1 كيلو | تفاصيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال زلازل العالم الهولندي إيفيا اليونانية

إقرأ أيضاً:

عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا

قالت شركات للطاقة إنه من المتوقع أن يكون تأثير العاصفة بيريل محدودا على إنتاج النفط والغاز البحري في الولايات المتحدة، إلا أن الشركات أجلت عاملين من بعض المنشآت كإجراء احترازي.

 

 

 

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن قوة بيريل تراجعت عن مستوى الإعصار قبل أن تمر فوق شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية مع انخفاض سرعة الرياح القصوى إلى 113 كيلومترا في الساعة.

 

 

 

ويمثل الإنتاج البحري الأمريكي في خليج المكسيك الذي يبلغ نحو 1.8 مليون برميل يوميا 14 بالمئة تقريبا من إجمالي إنتاج الخام الأمريكي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

 

 

ومن شأن أي تأثير على الإمدادات رفع أسعار النفط الأمريكي وغيره من النفوط التي تنتجها المنصات البحرية.

 

 

 

وقالت شركة النفط الأمريكية شيفرون، وهي من بين أكبر المنتجين البحريين في الولايات المتحدة، إن الإنتاج من أصولها العاملة لا يزال عند مستوياته الطبيعية مضيفة أنها أجلت العاملين غير الأساسيين من بعض منشآتها في خليج المكسيك.

 

 

 

كما قالت مورفي أويل إنها لا تتوقع أي تأثير على العمليات ولم تقم بإجلاء أي من العاملين. وقالت شركة هيس أيضا إنها لا تتوقع أي تأثير على منشآتها في الخليج..

مقالات مشابهة

  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • نقابات اليونان تتظاهر ضد العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع
  • إيقاف 7 مشتبهين بشن هجومين على معبد يهودي وفندق باليونان
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • القادسية يسعى لضم المغربي أخوماش
  • محسن محيي الدين: عقدة النجومية لم تصب داليدا.. وكانت تعشق هذه الأكلات